أخر الأخبار
الرئيسية » حوادث » التفاصيل الكاملة لحبس طاقم عمل برنامج “صبايا الخير”.. انتقادات شديدة لريهام سعيد

التفاصيل الكاملة لحبس طاقم عمل برنامج “صبايا الخير”.. انتقادات شديدة لريهام سعيد

التفاصيل الكاملة لحبس طاقم عمل برنامج “صبايا الخير”.. انتقادات شديدة لريهام سعيد

 

أمرت نيابة شرق القاهرة بحبس معدة البرامج غرام عيسى ومصور برنامج “صبايا الخير” 15 يوماً على ذمة التحقيق واستدعاء ريهام سعيد، لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثاني.

تعود تفاصيل الواقعة إلى الحلقة التى تم عرضهاعلى قناة النهار بتاريخ 22 يناير2018، من برنامج “صبايا الخير”، حول قضية الاتجار بالأطفال.

في مقدمة الحلقة قالت ريهام سعيد إنها أرادت إثبات ظاهرة بيع الأطفال، وطلبت من فريق الإعداد عمل تحقيق حول هذه الظاهرة، ونجحت المعدة غرام عيسى في التواصل مع أشخاص لهم علاقة بالاتجارة الأطفال، واتفقت معهم على شراء طفلين مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل.

وتضمنت الحلقة عرض تسجيل مكالمة هاتفية لتفاصيل عملية تسليم الاطفال مقابل مبلغ مالي، وأيضا تسجيل فيديو للحظة الاتفاق على التفاصيل النهائية.

لكن بعد عرض الحلقة فوجئت غرام ببلاغ يتهمها بأنها مشتركة بالفعل مع الأشخاص التي تظهر في الفيديو وأن الحلقة بالكامل مفبركة، ليتم القبض عليها هي ومصور البرنامج.

وأكدت غرام أثناء التحقيقات معها أن رئيس تحرير البرنامج كلفها بالتواصل مع شاب يدعى إسلام، اكتشف عصابة لخطف الأطفال وعليها أن تتصل بالعصابة وتقنعهم بأنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد.

وقالت إنه تم تحديد الموعد وأبلغت وزارة الداخلية، للتنسيق معهم وعودة الطفلين لأهلهما، وأنها طلبت منه أن يستدرج الخاطف إلى منطقة الدقي لتصويره وضبطه متلبسًا من خلال تقرير مصور.

كما نفى مصور البرنامج، علاقته بأطراف الخطف، وقال إنه لم يتم الاتفاق مع أحد منهم ولا توجد مكالمات تليفونية بينه وبينهم، وإن مهمته كانت التصوير فقط، وانه علم بأن رجال الشرطة لديهم خلفية بالواقعة وأنهم سيلقون القبض على المتهم وشركائه.

أزمة القضية لم تنته عند هذا الحد إذ عبر الكثير من أصدقاء غرام عن غضبهم من القبض عليها وقالوا إنه تم توريطها في الأمر برمته، وقالت إحدى صديقات غرام على موقع Facebook، أن صديقتها غرام ليس لها علاقة بالموضوع وأنه تكليف من رئيس تحرير برنامج ريهام سعيد، وأن مقدمة البرنامج هي ورئيس التحرير من دبرا لهذه الحلقة، وعلى القناة تبرير ما حدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*