أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » هلسنكي المنضم إليه عمرو جمال الأكثر حصولاً على البطولات والانجح في فنلندا

هلسنكي المنضم إليه عمرو جمال الأكثر حصولاً على البطولات والانجح في فنلندا

هلسنكي المنضم إليه عمرو جمال الأكثر حصولاً على البطولات والانجح في فنلندا

انضم بشكل رسمي عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي لصفوف فريق هلسنكي الفنلندي في خلال الفترة الحالية بعد شوط طويل من المفاوضات بين اللاعب والنادي.

تأسس نادي هلسنكي في عام 1907 وهي نفس السنة التي تأسس فيها النادي الأهلي، ويعد النادي أحد أنجح الأندية الفنلندية في كرة القدم.

ويرجع تسمية النادي بهذا الاسم نسبة إلى اسم عاصمة فنلندا، والطاقم الأساسي للفريق هو الأزرق والأبيض، والملعب الأساسي للفريق هو ملعب سونيرا.

ويعد هلسنكي أكثر الأندية الفنلندية تحقيقاً للبطولات حيث حقق الفريق 28 بطولة دوي، و13 لقب كأس، بالإضافة إلى 5 بطولات كأس سوبر.

ميكا ليهكوسيو الفنلندي هو المدير الفني للفريق، وتولى الإدارة الفنية للنادي منذ عام 2014 وحقق معهم العديد من البطولات.

ويتكون الدوري من 12 فريق، يبدأ الدوري في شهر أبريل من كل سنة وينتهي في شهر أكتوبر، حيث أن عدد الجولات يكون 33 جولة تلعب على ثلاث أدوار.

يهبط الفريق الأخير في جدول الترتيب إلى دوري الدرجة الثانية الفنلندي، بينما يلعب الفريق قبل الأخير مباراة ذهاباً وإياباً مع صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية.

ويبدأ هلسنكي أولى مباريته بالدوري الفنلندي يوم 8 أبريل القادم أمام فريق إلقس، وهو حامل اللقب الموسم الماضي وسيشارك بالدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وشارك الفريق الفنلندي بتصفيات دوري أبطال أوروبا من قبل في عام 2015 ولكنه خسر أمام فريق إف سي أستاتا الكازاخستاني، وشارك أيضاً في تصفيات الدوري الأوروبي عام 2017 لكنه فشل في الصعود لدور المجموعات عندما خسر أمام فريق سكنديا المقدوني.

يذكر أن شريف أشرف لاعب النادي الأهلي ومهاجم نادي الزمالك السابق لعب في صفوف فريق هلسنكي بعدما استغنى نادي الجونة عن اللاعب في موسم 2010/2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك لمرتضى: انت متخشش النادي .. واللي فاتح بيتي يقفله

رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك لمرتضى: انت متخشش النادي .. واللي فاتح بيتي يقفله اعلن ...