أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » 7 منافسين لأجايي على مقعده مع نيجيريا بكأس العالم

7 منافسين لأجايي على مقعده مع نيجيريا بكأس العالم

7 منافسين لأجايي على مقعده مع نيجيريا بكأس العالم

يستعد المنتخب النيجيري لمباريات كأس العالم القادمة بروسيا، ليدخل منتخب النسور معسكراً مغلقاً خلال شهر مارس الجاري تمهيداً للمونديال الذي سينطلق في شهر يونيو من العام الجاري.

ولعب المنتخب النيجيري أولى مبارايته الودية أمام المنتخب البولندي مساء الثلاثاء الماضي، ليتمكن فيكتور موسيس من خطف الفوز لمنتخب نيجريا بضربة جزاء سجلها بنجاح.

وغادر المنتخب النيجيري بولندا عقب المباراة وانتقل لإنجلترا ليستعد لمواجهة المنتخب الصربي مساء الثلاثاء المقبل في ثاني مبارايته الودية.

واستدعى جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري جونيور أجايي مهاجم النادي الأهلي لقائمة النسور، لكن بسبب التأشيرة غاب لاعب الفريق الأحمر عن معسكر المنتخب في بولندا، لكنه لحق بالفريق في إنجلترا.

وتعد هذه هي المرة الأولى لجونيور أجايي الذي يتم فيه استدعاؤه للمنتخب النيجيري الأول، حيث كان اللاعب ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي الحاصل على برونزية ريو دي جانيرو عام 2016.

ونستعرض اللاعبين الذين تم استدعائهم لمعسكر المنتخب النيجيري والذين يلعبون في الخط الهجومي، سواء في مركز الجناح أو رأس الحربة الصريح أو مركز صانع الألعاب.

أولاً: أوديون إيجالو لاعب تشانغشتون ياتاي الصيني صاحب الـ28 عام، انتقل من فريق واتفورد الإنجليزي في بداية الموسم الحالي، ولعب من قبل في الدوري الإسباني لفريق غرناطة، ولعب أيضاً في صفوف أودينيزي الإيطالي، وشارك إيجالو في ثلاث مباريات فقط مع فريقه في دوري السوبر الصيني حتى الاّن، وسجل خلالها هدف واحد.

ثانياً: كيليتشي إيهياناتشو صاحب الـ21 عام، يلعب ضمن صفوف فريق ليستر الإنجليزي قادماً من مانشستر سيتي بداية موسم 2017/2018، وقدم اللاعب النيجيري أداء جيد مع فريق السيتي في موسم 2016/ 2017 تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب  جوارديولا.

وبالرغم من وجود الأرجنتيني أجويرو والبرازيلي جابرييل خيسوس في خط هجوم السيتي إلا أن اللاعب النيجيري قدم أداء مميز في وجودهم مما دفع جوارديولا لإشراكه بشكل شبه أساسي مع الفريق، حيث لعب في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي سجل خلالهم أربعة أهداف وصنع ثلاثة اّخرين، بالإضافة لتسجيله هدفين بدوري أبطال أوروبا من أصل ثلاث مباريات شارك بها، وسجل هدف وحيد بكأس الاتحاد الإنجليزي.

واشترك إيهياناتشو مع فريق ليستر تحت 23 عام، وقدم مستوى جيد مما دفع كلود بويل المدير الفني للفريق الأول لتصعيد اللاعب، ليشارك كيليتشي في 15 لقاء مع الثعالب بالدوري الإنجليزي سجل خلالها هدف وحيد وصنع أثنين اّخرين، بينما سجل أربعة أهداف من خمسة مباريات شارك فيها بكأس الاتحاد الإنجليزي.

ثالثاً: إليكس إيوبي مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي صاحب الـ21 عام، وشارك اللاعب النيجيري في 30 مباراة مع الجانرز هذا الموسم في مختلف البطولات، سجل خلالهم هدفين فقط وصنع خمسة اّخرين.

رابعاً: فيكتور موسيس لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي صاحب الـ27 عام، ويلعب مع فريقه في البريميرليج في مركز الظهير الأيمن، ولكنه مع المنتخب النيجيري يلعب كجناح أيمن.

ويقدم موسيس مستوى جيد مع البلوز، حيث شارك اللاعب في 29 مباراة مع فريقه في مختلف البطولات، سجل خلالهم ثلاثة أهداف وصنع أثنين اّخرين.

خامساً: أحمد موسى لاعب نادي سيسكا موسكو الروسي وصاحب الـ25 عام، انتقل من صفوف ليستر الإنجليزي على سبيل الإعارة بداية عام 2018 الحالي، وشارك في 6 مباريات بالدوري الروسي سجل خلالهم هدف وحيد.

سادساً: دادي موسيس سيمون صاحب الـ22 عاماً لاعب فريق جينت البلجيكي، اشترك في 24 مباراة مع فريقه بمختلف البطولات، سجل خلالهم خمسة أهداف وصنع هدفين.

سابعاً: جابرييل أوكيتشوكو اللاعب صاحب الـ22 عام، وهو اللاعب المحلي الوحيد الذي يلعب في الخط الهجومي في قائمة المنتخب النيجري، ويلعب جابرييل ضمن صفوف فريق أكوا يونايتد الذي يقع في المركز الثاني بالدوري المحلي، وكان اللاعب انتقل لصفوف فريق أكوا في صفقة انتقال حر في موسم 2016/2017 قادماً من الدوري الأوكراني.

أخيراً .. جونيور أجايي لاعب النادي الأهلي صاحب الـ22 عام، والذي يقدم أداء مميز مع الفريق الأحمر هذا الموسم مما جعله ينضم لصفوف المنتخب النيجيري الأول، حيث شارك في 23 مباراة مع النادي الأهلي بالدوي المصري سجل خلالهم 8 أهداف بينما صنع 9 اّخرين.

ويقع المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة في كأس العالم بروسيا بجانب المنتخب الأرجنتيني ومنتخب إيسلندا بالإضافة لمنتخب كرواتيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على الفرق الصاعدة والهابطة في الدوري المصري

تعرف على الفرق الصاعدة والهابطة في الدوري المصري انتهت مسابقة الدوري الممتاز المصري إكلينيكياً بعد ...