أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » 4 عقبات في طريق أزارو لقيادة هجوم المغرب بمونديال روسيا

4 عقبات في طريق أزارو لقيادة هجوم المغرب بمونديال روسيا

4 عقبات في طريق أزارو لقيادة هجوم المغرب بمونديال روسيا

يستعد المنتخب المغربي لمباريات كأس العالم القادمة بروسيا، ليدخل منتخب أسود الأطلس معسكراً مغلقاً خلال شهر مارس الجاري تمهيداً للمونديال الذي سينطلق في شهر يونيو من العام الجاري.

ولعب المنتخب المغربي أولى مبارياته الودية أمام المنتخب الصربي مساء يوم الجمعة الماضي على استاد تورينو الإيطالي، ليخطف أسود الأطلسي الفوز بهدفين مقابل هدف.

وغادرت بعثة المنتخب المغربي عقب اللقاء مباشرة لتتوجه إلى الدار البيضاء استعداداً لمواجهة منتخب أوزبكستان في ثاني مبارياته الودية خلال معسكر مارس في التاسعة مساء الثلاثاء على ملعب محمد الخامس.

وقام الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي باستدعاء مهاجم النادي الأهلي وليد أزارو لقائمة المنتخب خلال معسكر مارس استعداداً لمباريات كأس العالم بروسيا.

ونستعرض  اللاعبين الذين تم استدعائهم لمعسكر المنتخب االمغربي والذين يلعبون في الخط الهجومي، سواء في مركز الجناح أو رأس الحربة الصريح أو مركز صانع الألعاب.

أيوب الكعبي:

لاعب فريق نهضة البركان المغربي صاحب الـ24 عام، وقدم الكعبي أداء مميز مع فريقه بالدوري المحلي، وقاد المنتخب المغربي للفوز بلقب أمم أفريقيا للمحلين وتوج بلقب هداف البطولة برصيد تسعة أهداف.

وشارك الكعبي في خمسة عشر لقاء مع فريقه نهضة البركان بالدوري المغربي سجل خلالها ستة أهداف وصنع هدف واحد، ويحتل نهضة البركان المركز التاسع بالدوري برصيد 29 نقطة.

ولم يتأخر هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي عن ضم الكعبي للمنتخب الأول خلال معسكر مارس بعد تألق اللاعب، وهي المرة الأولى التي ينضم فيها أيوب للمنتخب الأول.

عزيز بوهدوز:

لاعب فريق سانت باولي الألماني صاحب الـ30 عام، يلعب بدوري الدرجة الثانية الألماني منذ موسم 2014/2015، وكان يلعب عزيز في صفوف فريق بايرن ليفركوزن قبل انتقاله لدوري الدرجة الثانية.

وشارك بوهدوز مع ليفركوزن في موسم 2013/2014 وقدم موسم جيد مع الفريق حيث شارك في 27 لقاء بالدوري الألماني وسجل خلالها 24 هدف وصنع 4 اّخرين، وفي خلال الموسم الكروي الحالي لم يقدم اللاعب المغربي الكثير مع فريقه بدوري الدرجة الثانية الألماني حيث شارك في 22 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

خالد بوطيب:

لاعب فريق ملطية سبور التركي وصاحب الـ30 عام، ولعب خالد من قبل في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى والدرجة الثانية أيضاً، لكن استقر به الحال في تركيا في بداية الموسم 2017/2018 وانتقل لفريقه الحالي ملطية سبور قادماً من نادي ستراسبورغ الألماني.

وشارك بوطيب في 25 مباراة مع فريقه التركي الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة وسجل اللاعب المغربي 12 هدف خلال مشاركاته بينما صنع 3 أهداف ّخرين.

ياسين بامو:

لاعب نادي نانت الفرنسي صاحب الـ26 عام، وشارك ياسين في 14 لقاء مع نانت خلال هذا الموسم سجل خلالها 4 أهداف، ويحتل نانت المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 48 نقطة.

أخيراً .. وليد أزارو لاعب النادي الأهلي صاحب الـ22 عام، اللاعب المتألق مع النادي الأهلي منذ قدومه من فريق الدفاع الحسني الجديدي بداية موسم 2017/2018، وبالرغم من الهجوم الذي تعرض له أزارو في بداياته مع المارد الأحمر بسبب إهداره الفرص السهلة لكن لم يؤثر شيء على اللاعب وتألق مع النادي الأهلي حتى أصبح المهاجم الأول وهداف الفريق والدوري المصري.

وشارك أزارو مع النادي الأهلي هذا الموسم في 27 لقاء بالدوري المصري سجل خلالها 17 هدف وصنع 4 اّخرين، وسجل هدفين بدوري أبطال أفريقيا من خلال مباراتين لعبهم المارد الأحمر، بينما الهدف الذي سجله وليد في مباراة السوبر أمام فريق المصري قاد الفريق لتحقيق اللقب، بالإضافة إلى هدف وحيد سجله في بطولة الدوري المصري.

وصرح الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لأسود الأطلس بأنه يسعى لتجربة عدد من اللاعبين الجدد الذين لم يشاركوا مع المنتخب في مباراة صربيا، مشيراً إلى أنه سيعطي فرصة لأكثر من لاعب للوقوف على مستواهم الفني قبل انطلاق مباريات كأس العالم.

ويقع المنتخب المغربي ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم بروسيا، والتي تضم كلاً من المنتخب البرتغالي، ومنتخب إسبانيا، بالإضافة إلى منتخب إيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*