أخر الأخبار
الرئيسية » مقالات وآراء » أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس ( القوة المفرطة و الصمت )

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس ( القوة المفرطة و الصمت )

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس

( القوة المفرطة و الصمت )
عندما يكون القمع و الرصاص الحي شعار و أسلوب ما يسمونه الكيان او الدولة ضد شعب أعزل يدافع عن قضيته عن أرضه و ينتج عن ذلك أن أرواح الأبرياء تكون ثمنا ( بتنوين الالف ) لهذا … مسيرة .. مظاهرة .. انتفاضة .. ايا كان المسمى .. كيف تواجه ( بضم التاء ) ألا يوجد أعراف و قوانين منظمية و دولية تنظم و توضح الأساليب المتبعة حيال ذلك.
الحرية .. عنوان يتغنى به الكثير .. حرية الرأى .. حرية الفكر .. حرية المعتقدات .. حرية التعبير .. كل هذا يتأتى من حرية الإنسان .. الشعوب .. بالله عليكم لو افترضنا جدلا !! أن شعب .. يظن !! .. يخيل إليه !! .. يشعر !! .. انه ( محتل .. بضم الميم ) كيف يعبر عن غضبه .. كيف يعبر عن قضيته .. ليراه المجتمع الدولى .. الذى يصبح عمدا ( أعمى لا يرى .. أصم لا يسمع .. ابكم لا يتكلم ) و قد وضحت معنى كلمات ( أعمى و أصم و ابكم ) لأنه فى كثيرا فى مثل هذه الاوقات .. ( لا يفهم ) .. لا يفهم مشاعرهم و احاسيسهم و ما يمرون به من قهر و ظلم و إذلال و مهانة .
فليذهب إلى…… من يشجب من يرفض فقط دون أن يحرك ساكنا .. دون أن تتحرك الاجراءات المنصوص عليها و التى تتخذ ( بضم التاء ) مع دول بدعوى الإنتهاكات لحقوق الانسان .فليستيقظ الضمير النائم قبل ان يصحوا على كارثة انسانية من القوة المفرطة على المسيرات و الانتفاضات … فألتزام الصمت هنا ليس أدبا واجب و إنما للتأديب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس ( السينما و الفضائيات )

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس ( السينما و الفضائيات ) تبدأ دور العرض السينمائى ...