أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » أخبار الأهلي اليوم: الأهلي “المتوج” أمام طنطا ومستقبل عبد الحفيظ على “كف عفريت”

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي “المتوج” أمام طنطا ومستقبل عبد الحفيظ على “كف عفريت”

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

اليوم .. الأهلى يواجه الخدمات الكينى فى دور الــ8 لبطولة إفريقيا للطائرة

دخلت بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «رجال» التى ينظمها النادى الأهلى حتي6 أبريل المقبل، مرحلة الجد حيث تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية بعد تأهل الأهلى وطلائع الجيش وسموحة والطيران من مصر وأهلى بنى غازى والسويحلى من ليبيا والخدمات العامة والسجون من كينيا.

ويلتقى الأهلى مع الخدمات العامة الكيني، وسموحة مع الطيران والسويحلى الليبى مع أهلى بنى غازى وطلائع الجيش مع السجون الكيني، ونظمت اللجنة العليا المنظمة للبطولة يوما ترفيهيا للفرق المشاركة اشتمل على زيارات للأماكن التاريخية والسياحية فى منطقة الأهرامات وخان الخليلي، وهو ما لاقى إشادة كبيرة من جانب الفرق المشاركة بالبطولة التى وجهت الشكر للجنة العليا المنظمة على البرنامج الترفيهى السياحى المميز. وجدد محمد الجارحى رئيس اللجنة العليا المنظمة تأكيد استمرار الجهود من أجل استكمال البطولة على أفضل ما يكون وتوفير جميع ما يلزم للفرق المشاركة بها للمنافسة على اللقب وسط أجواء مثالية، فى إطار حرص اللجنة على نجاح البطولة وخروجها بالشكل الذى يليق بالنادى الأهلى وتاريخه المشرف فى تنظيم البطولات العالمية والقارية.

وأشار محمد الجارحى إلى أن الإشادة المستمرة من جانب الاتحاد الإفريقى والفرق المشاركة بنجاح التنظيم حتى الآن تمثل دافعا كبيرا نحو الاستمرار فى بذل أقصى الجهود خلال الأيام المتبقية من البطولة.

وشدد عضو مجلس الإدارة على أن فريق النادى الأهلى للكرة الطائرة جدير بالمنافسة على اللقب بعد أن اجتاز الدور الأول بشكل قوى ونجح فى الفوز بكل مبارياته على الرغم من الصعاب التى واجهته وتمثلت فى الإصابات التى ضربت أحمد عبدالعال وشكرى الجويني، متمنيا أن يواصل الفريق مشواره بقوة نحو لقب البطولة.

وأكد رؤوف عبدالقادر مدير البطولة أن الدور الأول انتهى دون وجود أى شكاوى من الأندية المشاركة التى وصل عددها إلى 24فريقا، وهو ما يؤكد حسن التنظيم ، وأشار عبدالقادر إلى أن الاتحاد الإفريقى يشيد دائما بما يقدمه النادى الأهلى من خدمات تنظيمية لجميع عناصر البطولة، وهو ما يعزز من مكانة الرياضة المصرية بشكل عام على الصعيد الإفريقي، ويؤكد أن الاهلى جاهز دائما لاستضافة الأحداث الكبري.

الجمهورية

في مشوار لا يعرف الانكسار

الأهلي وطنطا.. لتحطيم الأرقام

بعد حسم اللقب . يبدأ الأهلي اليوم مرحلة جديدة في مسيرته بالدوري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي طنطا ضمن مباريات الأسبوع الــ30 من المسابقة . وهي مرحلة تحطيم الأرقام القياسية ضمن مشوار المارد الأحمر الذي لا يعرف الانكسار هذا الموسم.

الأهلي نجح في حسم اللقب قبل 6 جولات كاملة من النهاية ليبدأ مرحلة التفكير ما بعد الدوري وتحديدا في بطولتي كأس مصر وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد أن كانت كل المؤشرات تصب في صالح البدلاء لخوض المباريات المتبقية من الدوري لا يستبعد أن يدفع المدير الفني بالعناصر الأساسية أمام طنطا الليلة باستثناء بعض التغييرات الطفيفة التي سيجريها علي الفريق مثل الدفع بمروان محسن وصلاح محسن وإسلام محارب في الهجوم مع الاحتفاظ بالقوة الضاربة علي مقاعد البدلاء..

في المقابل طنطا بالأمل في تحقيق نتيجة إيجابية وكسر أرقام الأهلي في الانتصارات من خلال الحصول علي ثلاث نقاط تساهم في بصيص من الأمل نحو البقاء في البطولة خاصة وانه احد المهددين الثلاثة بالهبوط للدرجة الأولي.. ويحتل طنطا المركز الـ 16 في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة وأصبح أمله الوحيد في تحقيق مفاجأة لكن حصوله علي نقطة من لقاء اليوم لن يشفع له في المباريات المتبقية من عمر البطولة.

أرقام قياسية يسعي الأهلي لتحقيقها في المباريات المتبقية من عمر الدوري أولها ان الفريق بحاجة لمباراتين فقط لمعادلة رقم الانتصارات المتتالي الذي حققه مانويل جوزيه مع الأهلي في موسم 2004/2005 والخاص بالفوز بـ 17 مباراة متتالية.. ويحتاج البدري إلي تحقيق 3 انتصارات متتالية مع الأهلي ليصبح أكثر مدرب في تاريخ مصر يحقق 18 انتصارا متتاليا مع الفريق.

كذلك أصبح الأهلي علي بعد 4 أهداف فقط من تحقيق أكبر عدد من الأهداف يسجل في تاريخ الدوري خلال موسم واحد والذي لا يزال مسجلا باسم نادي الترسانة برصيد 71 هدفا بينما رصيد الأهلي حاليا 67 هدفا.

بالنسبة لعدد النقاط . الأهلي يمتلك 75 نقطة حاليا والرصيد المسجل لأعلي نقاط في الموسم هو للغريم التقليدي الزمالك برصيد 87 نقطة في موسم يضم 20 ناديا بينما الموسم الحالي 18 ناديا فقط.. لذلك فالأهلي بحاجة إلي الفوز بأربع مباريات فقط من الست المتبقية له ليعادل رقم الزمالك.

علي مستوي صدارة الهدافين . المغربي وليد ازارو أصبح الهداف الأجنبي التاريخي للدوري المصري حتي الآن بعدما جمع 17 هدفا في أول مشاركة له بالدوري المصري متفوقا علي جميع الأجانب الذين احترفوا من قبل في المسابقة وهو الامر الذي يجعل البدري مستعدا للدفع بمهاجمه المغربي في اي وقت لزيادة غلته من الأهداف.

الأخبار

الأهلي «المتوج» في نزهة أمام طنطا الباحث عن الهروب من شبح الهبوط

يستضيف الأهلي منافسه طنطا في الثامنة والنصف مساء اليوم علي ستاد القاهرة الدولي ، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.. يدخل نادي القرن اللقاء بطلاً لهذا الموسم بعدما حسم البطولة للمرة الـ40 في تاريخه قبل 6 أسابيع من نهاية المنافسات بوصوله للنقطة 75 متربعاً علي عرش جدول الترتيب ، فيما يسعي أبناء السيد البدوي صاحب الـ26 نقطة للهروب من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني ، حيث يحتل المركز الـ16برصيد 26 نقطة.

واختتم الأهلي استعداداته الجادة لخوض لقاء طنطا بخوض اللاعبين مراناً أقيم أمس علي ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة تحت قيادة المدير الفني حسام البدري  ومن جانبه ، أكد أحمد أيوب المدرب العام للأهلي جميع اللاعبين بالدوليين دخلوا ضمن حسابات الجهاز الفني في المباريات المتبقية من عمر الدوري العام والتي يستهلها الأهلي بمواجهة طنطا.. مشيراً إلي أن الجهاز الفني يريد إنهاء مسابقة الدوري العام بصورة جيدة، إلي جانب التحضير للمشوار الإفريقي الذي يتطلب تجهيز جميع العناصر.

علي الجانب الأخر ، استغل عماد النحاس المدير الفني لفريق طنطا فترة التوقف الدولي في تجهيز لاعبيه جيداً لمواجهة الأهلي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساهم في بقاء أبناء السيد البدوي في دوري الأضواء والشهرة بالموسم المقبل ، حيث خاض الفريق لمعسكر مغلق بالقاهرة لمدة 5 ايام ، وحرص فيه النحاس بالعمل علي رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وتنفيذ بعض الجمل الهجومية والدفاعية..وقال عماد النحاس إنه فضل دخول الفريق في معسكر قبل مواجهة الأهلي لزيادة معدل التركيز وإبعاد اللاعبين عن ضغط جماهير طنطا.. مؤكداً أن لقاء القلعة الحمراء صعب بكل المقاييس ، إلا أنه شدد علي أن فريقه سيبذل قصاري جهده من أجل تفادي الهزيمة ، كما قرر مجلس إدارة نادي طنطا برئاسة فايز عريبي مضاعفة مكافآت الفوز لتصل لعشرة آلاف جنيه لكل لاعب.

مستقبل عبد الحفيظ علي «كف عفريت»..ولا مانع من رحيل إكرامي

حالة من القلق الشديد تسيطر علي مخيلة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي الذي أصبح مستقبله في النادي علي كف عفريت بسبب الأخطاء العديدة التي وقع فيها الأخير منذ تولي الكابتن محمود الخطيب ومجلسه المنتخب زمام الأمور في القلعة الحمراء ، وبات إمكانية استمرار عبد الحفيظ في منصبه، وعلمت » الأخبار » أن إدارة الأهلي تفكر جدياً في الإستعانة بخدمات حسام غالي كمدير للكرة أو استحداث منصب جديد له يمكنه من القيام بمهام تقلل من صلاحيات عبد الحفيظ بدايةً من الموسم المقبل ، خاصةً وأن اللاعب يمتلك مقومات وكاريزما تؤهله للنجاح في أولي تجاربه بعد اعلانه رسمياً اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الحالي ، ويسعي مسئولو النادي لإستغلال إمكانيات » الكابيتانو » في المرحلة المقبلة لتجديد الدماء بعدما نجح في إنهاء أزمة تمديد عقد لاعب الفريق عبد الله السعيد لمدة موسمين ، فيما نجح علاء عبد الصادق عضو لجنة الكرة في إتمام تجديد أحمد فتحي بعد فترة مفاوضات طويلة خاضها عبد الحفيظ مع ثنائي الفريق الأول اللذين كانا علي أعتاب الإنضمام للغريم الأزلي الزمالك ، الأمر الذي كشف عن فشل سيد عبد الحفيظ في لعب دور المفاوض الجيد لتجديد عقود اللاعبين الأبرز في الأهلي.

كما أن الأخطاء التي وقع فيها سيد عبد الحفيظ لم تتوقف عند هذا الحد لكنها امتدت لقيامه بالرد علي استفسارات عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي السابق عن بعض الأمور الخاصة بالفريق وهو ما أعلنه الأخير ، الأمر الذي أثار استياء الإدارة الحالية نظراً لكون وحيد بات خارج نطاق المسئولية ولا يحق له التدخل في شئون الفريق.

من ناحية أخري ، علمت  »الأخبار»  أن الجهاز الفني للفريق الأول لا يمانع في رحيل شريف إكرامي بنهاية الموسم الحالي رغم تجديد عقده في يناير الماضي لمدة موسمين مقبلين ، جاء ذلك في ظل غضب الأخير من الموافقة علي تمثيل دور الحارس البديل نظراً لكون محمد الشناوي أثبت كفاءته خلال الفترة الأخيرة التي دافع فيها عن عرين الأهلي ونال استحسان الجماهير ليُحرج جهاز حسام البدري في فكرة عودة إكرامي لحراسة مرمي الفريق في المباريات المقبلة رغم حالة الإستياء التي عبرت عنها الجماهير من تراجع مستواه.

المصري اليوم

الأهلى يهدد طموح طنطا بالبقاء فى الدورى

يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره طنطا، فى الثامنة والنصف مساء اليوم «الاثنين»، على أرض ملعب استاد القاهرة، فى إطار مباريات الجولة الثلاثين لبطولة الدورى الممتاز، والمؤجلة بينهما بسبب ارتباط الأهلى بمواجهة مونانا الجابونى، فى دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، ويخوض المارد الأحمر المباراة بعد أن حسم اللقب رسمياً، للمرة الثالثة على التوالى.

ولهذا فإنه سيمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا كثيراً، منذ انطلاق الموسم، وذلك من أجل الحكم بشكل أكبر على مستوى اللاعبين البدلاء قبل الاستقرار على قائمة الراحلين من الفريق، عقب نهاية الموسم، فى الوقت الذى يدخل فيه الفريق المباراة بمعنويات مرتفعة، بفضل الانتصارات المتتالية التى يحققها الفريق على المستويين المحلى والأفريقى، وطلب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، من اللاعبين عدم التهاون أمام طنطا، وضرورة حصد الثلاث نقاط، كما طالب اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية بإثبات جدارتهم بارتداء الفانلة الحمراء، ويغيب عن الفريق عدد كبير من اللاعبين، على رأسهم رامى ربيعة، عبد الله السعيد، وشريف إكرامى، وسعد سمير، وعلى معلول.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من على لطفى فى حراسة المرمى، أيمن أشرف، محمد نجيب، صبرى رحيل، محمد هانى، أحمد فتحى، عمرو السولية، حسام عاشور، إسلام محارب، جونيور أجاى، صلاح محسن.

وعلى الجانب الآخر، كثف عماد النحاس، المدير الفنى لطنطا، من الجلسات النفسية للاعبين، على مدار الساعات الماضية، من أجل حث لاعبيه على إزالة الرهبة من مواجهة لاعبى الأهلى، والتحلى بالثقة، ووضع رغبة جماهير طنطا وهدفهم فى البقاء ببطولة الدورى للموسم الثالث على التوالى، واستفاد الجهاز الفنى لـ«أبناء السيد البدوى» من فترة توقف المسابقة الماضية، حيث تعرف بشكل أكبر على قدرات اللاعبين، خاصة أنه تولى المهمة الفنية منذ وقت قريب، خلفاً لأسامة عرابى، وخاض العديد من المباريات الودية، وحرص على تصحيح الأخطاء السلبية التى ظهرت على أداء اللاعبين، واستشهد عماد النحاس بمستوى اللاعبين، فى مباراة الفريقين فى الدور الأول، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى ١/١، حيث أدى الفريق مباراة طيبة للغاية ونجح فى ذلك الوقت فى عرقلة انتصارات الأهلى المتتالية.

قائمة الموسم الجديد صداع فى رأس البدرى بعد تقليصها لـ٢٥ لاعباً

يبحث حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عن وضع القوام الأساسى لقائمة الفريق، استعداداً لمباريات الموسم المقبل، وبالرغم من تبقى ٤ جولات على انتهاء مباريات الدورى الموسم الحالى، والذى حسمه المارد الأحمر لصالحه، للمرة الثالثة على التوالى، إلا أن حسام البدرى يضع خلال الأيام الحالية، مع الجهاز المعاون له، الملامح الرئيسية للقائمة الجديدة، خاصة بعد قيام اتحاد الكرة بتقليصها إلى ٢٥ لاعباً فقط، خاصة أن الفريق يضم حالياً ٣٠ لاعبا، لهذا فإن المدير الفنى سيمنح الفرصة للعديد من اللاعبين، خلال المباريات المتبقية من الدورى، للوقوف بشكل أكبر على الإمكانيات الفنية والبدنية للاعبين، الذى ينوى تجربتهم خلال الفترة المقبلة، وعلمت «المصرى اليوم» من مصادرها داخل الجهاز الفنى أن حسام البدرى استقر على الاستغناء عن ٥ لاعبين، يأتى على رأسهم أكرم توفيق، وأحمد ياسر ريان، والجنوب أفريقى باكا، على أن تتم إعارتهم لمدة موسم، لاسيما أنهم خامات متميزة، يضعهم حسام البدرى فى اعتباره،

وليس فى الموسم المقبل، خصوصاً أنه يريد أن يكتسب الثلاثى الخبرة الكافية، للظهور بمستوى متميز مع القلعة الحمراء، خاصة أنهم صغار السن، ومن المنتظر أن يستقر المدير الفنى على اللاعبين الآخرين، مع انتهاء مباريات الدورى الممتاز، وكأس مصر، على أن تكون بداية منح الفرصة لهؤلاء اللاعبين مع مواجهة طنطا، المقرر لها اليوم «الاثنين» على أرض ملعب استاد القاهرة، فى إطار مباريات الجولة الـ٣٠ للمسابقة، كما وعد الجهاز الفنى الحارس شريف إكرامى بمنحه الفرصة هو الآخر، للحفاظ على حظوظه فى الانضمام للمنتخب الوطنى، ولكن عقب اكتمال شفائه، حيث يغيب اللاعب عن مباريات فريقه بسبب الإصابة بإجهاد فى العضلة الضامة، والتى تعرض لها فى مواجهة إنبى الماضية، والتى حسمها الفريق لصالحه بهدف نظيف. كما رفض حسام البدرى فكرة التجديد لعماد متعب، لاعب الفريق، المعار حالياً للتعاون السعودى، منعاً لضرب استقرار الفريق، خاصة أن اللاعب لم يقنع الجهاز الفنى بأحقيه اللعب بشكل أساسى، وهو ما يرفضه متعب، الأمر الذى ينتج عنه صدامات مستمرة بين اللاعب والمدير الفنى، وينتهى عقد اللاعب بنهاية الموسم الجارى، وهو ما يؤكد أن متعب أصبح خارج الفريق الكروى، فى الموسم المقبل، وفشل متعب أيضاً فى إقناع الجهاز الفنى بقدراته، حيث لم يشارك كثيراً مع فريقه السعودى، باستثناء ٨ مباريات فقط، لم يحرز خلالها أى أهداف، بالإضافة لدخوله فى أكثر من مشكلة مع المدير الفنى لفريقه السعودى، وهو ما قد يجعل اللاعب صاحب الـ٣٤ عاماً قريباً من الرحيل عن الفريق.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*