أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يقطع الطريق على الجبلاية والموافقة على رحيل السعيد

أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يقطع الطريق على الجبلاية والموافقة على رحيل السعيد

أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يقطع الطريق على الجبلاية والموافقة على رحيل السعيد

 

الأهرام

الأهلى يوافق على إعارة السعيد لـ «كوبيون بالوسورا» الفنلندى لشهرين مجانا

اللاعب حصل على كل مستحقاته حتى مارس..والبدرى يحسم الصفقات الجديدة فى أبوظبى

وافقت لجنة الكرة بالأهلى رسميا على إنضمام صانع ألعاب الفريق الأول عبدالله السعيد إلى كوبيون بالوسورا الفنلندى شهرين، دون ان يحصل النادى على أى مقابل مادي، ثم يرحل بعدها إلى أهلى جدة السعودى بشكل نهائى مقابل حصول القلعة الحمراء على ثلاثة ملايين دولار.

ووصل السعيد بالفعل إلى فنلندا منذ ساعات قليلة ، وخضع للكشف الطبى هناك قبل أن يوقع رسميا على عقود الإعارة، وتقوم إدارة الأهلى حاليا بتحويل البطاقة الدولية للاعب لكى يشارك بشكل أساسى هناك، وكشفت مصادر خاصة أن تلك الصفقة كان وراءها مسئول كبير باتحاد الكرة نجح فى الحصول على موافقة محمود الخطيب رئيس النادى الذى سيجرى عملية جراحية خلال ساعات بعاصمة دولة الإمارات العربية (أبوظبي) فى منطقة العمود الفقري، بهدف أن يكون السعيد جاهزا للمشاركة فى مونديال العالم خاصة مع قرار لجنة الكرة بعرضه للبيع ورفض مشاركته فى المباريات المقبلة عقابا له على التفاوض مع النادى المنافس والتوقيع له.

وقالت المصادر إن الأهلى لن يتقاضى شيئا فى إعارة السعيد الى فنلندا شهرين، كما فعل مع عمرو جمال، ولكن كان قرار محمود الخطيب اتساقا مع الدور المهم للنادى فى خدمة المنتخبات الوطنية وليكون اللاعب جاهزاً للمشاركة مع أحفاد الفراعنة فى مونديال العالم، وأضافت المصادر إن السعيد حصل فعلياً فى الموسم الحالى من خزينة الاهلى على مقدم الموسم الأخير من تعاقده البالغ مليونا و250 الف جنيه وحصل على جميع الأقساط الشهرية لراتبة طوال العام وتقدر بــ167 الف جنيه حتى راتب شهر مارس الماضي، وسوف يتم خصم راتب شهرى ابريل ومايو الذين سيتم فيهما إعارته للنادى الفنلندي، كما سيحصل السعيد على مليون و250 الف جنيه نسبة المشاركة فى مباريات الدورى كاملة خاصة انه تخطى النسبة المقررة فى لائحة الكرة.

بينما يعود الفريق الأول للكرة للانتظام فى التدريبات اليوم ، استعدادا لمواجهة الداخلية  المقرر لها الجمعة المقبل فى دور الــ16 لبطولة كأس مصر، ويشهد مران اليوم انتظام وليد أزارو وصلاح محسن بعد تعافيهما من الإصابة،  بجانب وجود احمد فتحى بعد انتهاء الراحة التى حصل عليها بإذن من الجهاز الفني.

من جانبه، أكد حسام البدرى المدير الفنى انه كان حريصا على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث امام سموحة، ولكن هذا لم يحدث، لذا فهو غير راضٍ عن أداء لاعبيه، وقال إن جميع اللاعبين بذلوا مجهودًا خلال المباراة ، ولكن الدوافع لم تكن كافية لتحقيق الفوز على الفريق السكندري، الذى قدّم مباراة جيدة على الصعيد الدفاعى تحديدًا.

وأضاف أن لاعبيه وصلوا أكثر من مرة لمرمى سموحة ولكن نهاية الهجمات لم تكن بالشكل المطلوب، وأوضح أن تعادل الأهلى جاء فى غياب الكثير من العناصر الأساسية، ولكن هذا لا يعفى من كانوا فى الملعب خاصة أنهم لاعبون مميزون وأسماء أصحاب خبرات، مؤكدًا أن الدفع ببعض اللاعبين الصغار أمر جيد، ويحسب للجهاز الفنى منحهم الفرصة لاكتساب الخبرات وحساسية المباريات.

بينما يرى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن مباراة الداخلية المقرر لها الجمعة هى الأهم حاليا ويجب عدم الحديث عن مواجهة سموحه وإغلاق ملف الدورى بشكل عام، وقال إن الأهلى يبحث عن استمرار مشواره فى بطولة الكأس والفوز باللقب هذا الموسم، ومن ثم فإن مواجهة الداخلية تكون لها حسابات خاصة ومختلفة تماما، وشدد عبدالحفيظ على أن الأهلى حقق الفوز بلقب الدورى العام وهو الهدف الأول والأهم، وأن الأرقام القياسية مهمة وسوف تتحقق والفريق أمامه مباراة الداخلية فى بطولة كأس مصر ومن بعدها مباريات دورى أبطال إفريقيا، وأكد مدير الكرة أن عودة ناصر ماهر للأهلى أمر طبيعي، خاصة أن إعارته لسموحة تنتهى بنهاية الموسم الحالي، وأن ملف المعارين يتعلق برؤية الجهاز الفنى الموسم الجديد.

بينما بحث حسام البدرى وعبدالحفيظ أمس مع محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس لجنة الكرة الموقف الكامل لملف اللاعبين المعارين والصفقات الجديدة التى نجحت إدارة النادى فى إنهائها، وكان المدير الفنى ومدير الكرة قد غادرا إلى أبوظبى للاطمئنان على صحة رئيس النادى فى أبوظبي.

الجمهورية

قطع الطريق علي الجبلاية

الخطيب يستدعي البدري.. للتجديد

قطع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الطريق أمام مسئولي اتحاد كرة القدم بعد ما تردد مؤخرا عن ترشيح حسام البدري المدير الفني للأهلي لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للفراعنة والذي ينتظر رحيله عن تدريب منتخبنا الوطني بعد بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

استدعي الخطيب رئيس لجنة الكرة بالأهلي حسام البدري إلي الإمارات للتفاوض معه بشأن التجديد له مع الفريق.

شهدت الفترة الماضية طرح اسم البدري من قبل بعض مسئولي اتحاد الكرة ليكون المدرب الذي يتولي تدريب الفراعنة خلفا للأرجنتيني كوبر في ظل البصمة الجيدة التي تركها البدري مع الأهلي وباعتباره أكثر المدربين المصريين نجاحا في الفترة الحالية ولكن الخطيب قرر استدعاء المدير الفني وحسم ملف التجديد فورا.

ينتظر أن يتفق الخطيب مع البدري . في وجود سيد عبد الحفيظ مدير الكرة . علي التجديد لمدة موسم واحد وذلك بعد استدعاء البدري وعبد الحفيظ أمس الأول إلي الإمارات حيث يستعد بيبو لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري بناء علي تعليمات الأطباء.

فضل الخطيب الإسراع باستدعاء البدري لحسم ملف التجديد للمدير الفني قبل إجراء هذه الجراحة والتي قد تمنعه من متابعة شئون النادي في الأيام المقبلة لحين التعافي بعد الجراحة فضلا عن بقائه فترة أطول في الإمارات للعلاج كما ينتظر أن يناقش الخطيب مع البدري اليوم تدعيمات الفريق استعدادا للموسم الجديد في الدوري وتحقيق حلم الفوز باللقب الأفريقي.

لم يتم الكشف عن القيمة المالية لعقد البدري لكن كان هناك اتفاق بين الطرفين من قبل علي التجديد مقابل زيادة 25% وهو ما يعني حصول المدير الفني علي 750 ألف جنيه في الموسم الواحد حيث كان يتقاضي 600 ألف في الموسم.

في نفس الوقت. وضع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أمام الخطيب آخر المستجدات بشأن لاعب الفريق عبد الله السعيد المعروض للبيع والذي سافر إلي فنلندا للعب هناك لمدة شهرين علي سبيل الإعارة قبل الانتقال الموسم القادم إلي فريق أهلي جدة السعودي.

كما عرض عبد الحفيظ علي بيبو موقف اللاعبين المعارين في الأندية السعودية والصفقات التي سيتم ضمها مع انتهاء الموسم الكروي الحالي.. وكان البدري قد طلب ضرورة التعاقد مع صانع ألعاب قوي يستطيع قيادة وسط الفريق هجوميا في المرحلة المقبلة حيث يعاني الفريق من عدم وجود صانع لعب بعد عرض السعيد للبيع رغم توفير 3 بدائل للدفع بهم في نفس المركز وهم الثلاثي صالح جمعة وناصر ماهر الذي سيعود للفريق قادما من سموحة بالاضافة إلي اللاعب الصاعد أحمد حمدي.

بسبب ارتباطات الأهلي

تأجيل السوبر المصري السعودي.. لنهاية العام

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة علي تأجيل السوبر المصري السعودي لنهاية العام الجاري في ظل عدم الاستقرار علي موعد نهائي. مع ضغط المباريات وتجهيزات المنتخبين المصري والسعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

كان اتحاد الكرة اتفق مع نظيره السعودي ومع المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في المملكة علي إقامة مباراة السوبر المصري السعودي والتي تجمع بين الأهلي بطل الدوري في مصر وبطل الدوري السعودي يوم 27 أبريل الجاري.. واتفق الجانبان المصري والسعودي علي أن تقام المباراة الأولي والتي تخص الجانب المصري في الإمارات وتحديدا بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين علي أن تقام المباراة الثانية والتي تخص الجانب السعودي علي استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض في موعد لاحق.

شهدت الساعات الماضية. اتصالات مكثفة بين الجانبين المصري والسعودي بشأن التفاهم حول موعد المباراة الأولي يوم 27 أبريل الجاري. وإمكانية إقامتها في هذا التوقيت. رغم أن الدوري السعودي سينتهي يوم 12 أبريل الجاري. في حين لن ينته الدوري المصري قبل 21 مايو المقبل. كما أن الأهلي يرتبط بمباريات هامة للغاية في الدوري وكذلك كأس مصر. بالإضافة إلي بداية مشوار دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي بداية مايو المقبل.

شهدت الاتصالات التأكيد علي أن المباراة من المستحيل إقامتها في هذا الموعد في ظل ارتباطات النادي الأهلي المصري محليا وأفريقيا بجانب أنه يستحيل إقامتها كذلك قبل المونديال الروسي خاصة وأن المنتخبين المصري والسعودي مرتبطان بالتجهيز للبطولة ومن الصعب إقامتها كذلك في موعد لاحق قبل المونديال.

اتفق الجانبان المصري والسعودي علي تأجيل المباراة لنهاية العام الجاري. لتقام في ديسمبر المقبل. بحيث تقام مباراتا الذهاب والإياب في الإمارات والسعودية علي التوالي حيث يتمسك الاتحادان المصري والسعودي بضرورة إقامة تلك البطولة وإعادة إحيائها مرة أخري في ظل العلاقات الوطيدة ومحاولات تركي آل الشيخ للتقريب بين مصر والسعودية علي المستوي الرياضي في الفترة الأخيرة.. ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة خلال ساعات قليلة عن الموعد النهائي الخاص بالمباراة بشكل رسمي بعد الاتصالات مع الجانب السعودي.

الأخبار

سموحة ينهي حلم « البدري » بتحقيق نظرية » التلميذ يتفوق علي الأستاذ «

مدرب الأهلي : الدوافع لم تكن كافية لتحقيق الفوز.. وعبد الرازق : السكندري حقق المطلوب بالتعادل

فشل حسام البدري » التلميذ » المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحطيم الرقم القياسي لأستاذه البرتغالي مانويل جوزيه المتمثل في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز، بعدما توقف الفريق الأحمر عند 16 فوزا متتاليا هذا الموسم بعدما تعادل سلبياً مع مضيفه سموحة في المباراة التي أقيمت أمس الأول علي ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر البطولة، حيث اكتفي الجيل الحالي بقيادة البدري بتحقيق وصافة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي في تاريخ الدوري، والمسجل باسم القلعة الحمراء موسم 2004/2005، تحت قيادة الثعلب البرتغالي المدير الفني الأسبق للفريق، والذي قاده لتحقيق 17 انتصارًا متتاليًا.

ورغم ذلك فإن هذه المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل للأهلي الذي حسم لقب الدوري العام هذا الموسم رسمياً قبل 6 جولات علي نهاية المنافسات.. كما يعتبر هذا التعادل بدون أهداف بمثابة الأول لفريق الأهلي في بطولة الدوري بعدما يقارب 14 شهرًا لم يتوقف خلالها » الشياطين الحمر » عن هز شباك الخصوم علي مدار 45 مباراة متتالية.

ومن جانبه، أعرب حسام البدري مدرب الأهلي عن استيائه الشديد من تعادل فريقه سلبياً مع سموحة، قائلاً إنه كان حريصًا بشكل كبير علي تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لكن هذا لم يحدث، لذلك فهو غير راضٍ عن أداء لاعبيه خلال مجريات اللعب.. مضيفاً أن جميع اللاعبين بذلوا مجهودًا في المباراة، ولكن الدوافع لم تكن كافية لتحقيق الفوز علي الفريق السكندري الذي قدّم مباراة جيدة علي الصعيد الدفاعي.

علي الجانب الآخر، عبر ميمي عبد الرازق المدير الفني لسموحة عن رضاه عن المستوي الذي ظهر به لاعبوه أمام الأهلي، مؤكداً أن الفريق السكندري حصل علي هدفه في المباراة وهو التعادل.

المصري اليوم

الأهلي يبدأ إعداد الملف الطبي للاعبيه تمهيدًا لإرساله إلى «كاف»

بدأ الجهاز الطبي للأهلي في إعداد الملف الطبي للاعبين المقيدين بالقائمة الأفريقية؛ تمهيدًا لإرساله للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وأكد الجهاز الطبي للأهلي أنه يتم إعداد ملف طبي لكل لاعب يشمل بعض الفحوصات والمعلومات الطبية المطلوبة والمحددة من قبل الكاف.

يذكر أن الكاف يقوم بفتح عملية التسجيل للبيانات الطبية للاعبين المشاركين مع فرقهم بالبطولات الإفريقية بداية من دور المجموعات.

ويواجه الأهلي فريق الترجي التونسي مطلع الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك لمرتضى: انت متخشش النادي .. واللي فاتح بيتي يقفله

رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك لمرتضى: انت متخشش النادي .. واللي فاتح بيتي يقفله اعلن ...