أخر الأخبار
الرئيسية » مقالات وآراء » أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس بطل المسلسل .. أسد ..و ال .. سلحفاة )

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس بطل المسلسل .. أسد ..و ال .. سلحفاة )

أحمد أبو العلا يكتب كلمتين وبس

بطل المسلسل .. أسد ..و ال .. سلحفاة )
أهواء تحكم قرارات و توجهات قادة العالم نحو القضايا الإنسانية فى مختلف بلدان العالم .. بورما !!؟ .. فلسطين !!!!؟ .. سوريا !!!!؟ يظهر منها للمراقب انها كلها قضايا تندرج تحت الجرائم التى يجب أن يعاقب ( بضم الياء ) عليها مقترفيها .. ولكن هنا نشاهد تحرك بصورة غريبة نحو هذا و تجاهل لذاك .
دائما و أبدا امريكا و حليفتها بريطانيا يلعبان ادوار البطولة فى مسلسل هزلى يكتبون السيناريو و الحوار و يقومون بالتنفيذ و الإنتاج و ايضا الإخراج و من ثم يوزعون الادوار الثانوية وأدوار الكومبارس اما الأدوار الصامتة فتكون لمن يختلفون مع سياساتهم .
أما يكون ذلك عن عدم قدرة لمجابهه القرارات الأمريكية أو لوجود مصالح تجعلهم لا يروا .. لا يسمعوا .. لا يتكلموا …. وحتى إن تجرا احدا على فعل شئ أو خروج مجرد ادانة دولية … ما أسهل ذلك .. حق الفيتو ..
فلقد سارعت أمريكا و التى نصبت نفسها راعية مصالح الشعوب و حاميتها و أن كان الأصح هو رعاية و حماية مصالحها و ممولها الدائم .. !؟ .. و توأمها . بسرعةالحشد لأستخدام القوة ضد الحكومة السورية بدعوى إستخدام الأخيرة أسلحة محظورة !!؟ .. الشئ بالشئ يذكر أليس إستخدام القوة المفرطة و الذخيرة الحية ضد العزل المنتفضين يعتبر أيضا خرقا و محظور !! .. ولما لم يتحرك لها ساكنا فى ما يحدث ضد أقلية الروهينجا .. مرة أسد !!؟ .. و مرات سلحفاة !!؟ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*