أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » بالمستندات .. رابع الدوري لا يحق له المشاركة في الكونفدرالية إلا في حالة غير واردة

بالمستندات .. رابع الدوري لا يحق له المشاركة في الكونفدرالية إلا في حالة غير واردة

بالمستندات .. رابع الدوري لا يحق له المشاركة في الكونفدرالية إلا في حالة غير واردة

جدل كبير أثير مؤخراً حول الفريق الذي يحق له المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد التصريحات المتضاربة لمسئولي اتحاد كرة القدم المصرية.

ونستعرض  بالمستندات لائحة بطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي توضح كيفية اختيار الفرق التي يحق لها المشاركة في البطولة والشروط الخاصة في حال وجود تعارض بين مشاركة الفريق صاحب الحق بالمشاركة في الكونفدرالية ورغبته في المشاركة بدوري الأبطال.

البداية .. الاتحاد المصري يحق له المشاركة في الكونفدرالية بفريقين

سيتم السماح للدول الـ 12 صاحبة أفضل النتائج في مسابقات الأندية خلال السنوات الخمس السابقة بالمشاركة بفريقين، الفائز بلقب الكأس بجانب الفريق صاحب المركز الثالث في الدوري المحلي.

مثال: فوز “الأسيوطي أو سموحة أو الزمالك” بكأس مصر يعني تأهل البطل بجانب المصري إلى الكونفدرالية الأفريقية.

عدم استطاعة مشاركة بطل الكأس أو صاحب المركز الثالث في الكونفدرالية

توضح اللائحة بأنه إذا لم يتمكن بطل الكأس أو الفريق صاحب المركز الثالث في الدوري المحلي من المشاركة في الكونفدرالية لأسباب مختلفة، تحتفظ لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بالحق في قبول الفريق صاحب المركز الثاني في الكأس بموجب طلب يقدم وفقا للوائح الاتحاد.

مثال: فوز الإسماعيلي بالكأس ليصبح “الأسيوطي أو سموحة” في المركز الثاني ورغبة الإسماعيلي في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا يقدم “”الأسيوطي أو سموحة” طلب للمشاركة.

حالة غير واردة لمشاركة صاحب المركز الرابع

بالنسبة للبلدان التي لها الحق في إشراك فريقين، في حالة عدم تمكن الفائز ببطولة الكأس وصاحب المركز الثاني من المشاركة في الكونفدرالية، تحتفظ لجنة الأندية بالحق في قبول نادٍ آخر في هذه الحالة، يجب أن يكون ترتيب الدوري المحلي هو الأولوية على بطولة الكأس.

مثال: وصول الأهلي والإسماعيلي لنهائي الكأس “أمر لن يحدث” ويستطيعا المشاركة في دوري أبطال أفريقيا يحق للجنة الأندية اختيار صاحب المركز الرابع “الزمالك”

وتؤكد لائحة بطولة الكونفدرالية على أنه لن يُسمح لأي اتحاد بإشراك أكثر من ناديين في كأس الكونفدرالية الإفريقية، ولا يُسمح لحامل لقب الكونفدرالية بإشراك فريق آخر في حال كان حامل كأس الكونفدرالية يدافع عن لقبه.

في حالة السماح بإشراك فريقين بينهم فريق يدافع عن لقبه لن يُسمح إلا بحامل اللقب وبطل الكأس فقط من المشاركة.

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد أكد أن لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي هي من ستحدد الفريق المشارك في الكونفدرالية، وأنه سيقوم بأرسال مذكرة للجنة تشمل أول وثاني كأس مصر وترتيب أول 4 فرق في الدوري وهي من ستحدد الفريق الأخير الذي سيشارك في الكونفدرالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد صلاح قبل مواجهة الريال: علينا تفادي الأخطاء ولا أريد أن أضع نفسي تحت الضغط

تحدث محمد صلاح النجم المصري الأسطوري ولاعب فريق ليفربول عن مواجهة ريال مدريد بنهائي دوري ...