أخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » جامعة الدول العربيه تكرم ” ابوذكري ” لجهودة في حمايه الملكيه الفكرية.

جامعة الدول العربيه تكرم ” ابوذكري ” لجهودة في حمايه الملكيه الفكرية.

جامعة الدول العربيه تكرم ” ابوذكري ” لجهودة في حمايه الملكيه الفكرية.

 

كتب أحمد أبو العلا 

تصوير: الحسينى المرشدى

كرمت الامانه العامة لجامعه الدول العربيه ادارة الملكية الفكرية والتنافسية الدكتور ابراهيم ابوذكري ” رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبه العامه للاعلام ” خلال الاحتفاليه التي أقامتها اداره الملكيه الفكرية و التنافسية بالقاعة الأندلسية بمقر الامانه العامه للجامعه العربية احتفالا باليوم العالمي للملكيه الفكريه.

أوضحت الوزير المفوض الدكتورة مها بخيت ” مدير اداره الملكيه الفكريه والتنافسيه بالجامعه العربية ” أن تكريم الدكتور ابوذكري نتيجه لجهودة ومساهمته المتواصله في نشر ثقافه احترام حقوق الملكيه الفكريه وحرصه الدائم على الحفاظ على تلك الحقوق.

مشيره أن اليوم العالمي للملكيه الفكريه جاء بمثابه فرصه جيده لمشاركه عدد من المعنيين بقضايا الملكيه الفكريه والمساهمة في تشجيع الابتكار والذي يساعد على بناء حياتنا وجعلها أكثر صحه وراحه وأمنا.
تسلم الدكتور ابوذكري التكريم بالقاعة الأندلسية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية من معالي الدكتورة مها بخيت وشاركها في التقديم الدكتور وليد عبدالناصر مدير المكتب العربي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية والسيد نضال الخاروف المدير العام لمجموعة سماس للملكية الفكرية ..

ومن جانبه اعرب الدكتور ابوذكري عن سعادته بالتكريم موضحا أن رؤيه الاتحاد والشعبه العامه للاعلام تقوم على نشر الوعي والثقافه في مجال تسجيل وحمايه حقوق الملكيه الفكريه في مصر والعالم العربي وحماية المنتج الفني العربي من القرصنة بالتنسيق مع كل القطاعات التي تهتم بتنفيذ القوانين والمواثيق التي تحمي المؤلف والحقوق المجاورة له وبالأخص حقوق المنتج العربي .

و أعرب ابوذكري عن تطلع الشعبه العامه للاعلام التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية علي التعاون مع المؤسسات والمنظمات الاعلاميه المحليه والعربيه والتعاون مع المؤسسات العربية المهتمة بالشأن الاعلامي وفي مقدمتهم الاتحادالعام للمنتجين العرب وقطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية وإدارة الملكية الفكرية والتنافسية برئاسة الدكتورة مها بخيت في توفير دورات تدريبيه للمهتمين بالشان الاعلامي وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وحقوق الملكية الفكرية .

موضحا أن نظام الملكيه الفكريه يجذب الاستثمار ويكافئ المبدعين ويحثهم على تطوير أفكارهم.

وقد شهدت الاحتفاليه التي نظمتها الجامعه العربيه حضور عدد كبير من المسؤلين الحكوميين والمجتمع المدني عن الملكيه الفكريه في الدول العربيه وعدد من الباحثين والمبتكرين والمبدعين العرب كما شارك ممثلين عدد من الاتحادات والمنظمات العربيه المتخصصه والمؤلفين والمبدعين.

يذكر أن الشعبه العامه للاعلام برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري نظمت منذ أيام ماضية ملتقى مصر الأول للإنتاج الإعلامي 2018 وعقدت من خلاله جلسه رئيسيه تحت عنوان ” حمايه الملكيه الفكريه ” بمشاركه كلا من أحمد الوكيل _ رئيس اتحاد الغرف التجاريه ” والدكتور علاء عز “الامين العام لاتحاد الغرف التجاريه ” والنائب اسامه هيكل رئيس لجنه الاعلام بمجلس الشعب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*