.

.

فضائح حسن راتب

فضائح حسن راتب

منح إسرائيل أسمنت الجدار العازل…

تمسح فى الحزب الوطنى وأيام الإخوان أدعى أنه حسن البنا راتب

منذ بضعة سنوات اقتحم افراد من قبيلة الترابين مصانع الأسمنت التى يمتلكها حسن راتب، وحاصروا المهندسين والفنيين، أوقفوا العمل فى مصانع الأسمنت لحين تفاوض الدكتور” حسن راتب” مالك تلك المصانع معهم.

كانت مصادر بدوية قد قالت إن عشرات البدو الغاضبين من قبيلة الترابين قاموا بخطف اللواء” وحيد إمام” رئيس مركز ومدينة الحسنة الأسبق مدير أمن مصانع أسمنت سيناء، التى يملكها الدكتور حسن راتب وخطفوا سيارته وهواتفه المحمولة.

وقالت المصادر إن البدو من قبيلة الترابين يقولون إن الدكتور حسن راتب طردهم بالقوة من أرضهم وأحرق عششهم وشرد المئات من أبنائهم خلال فترة بناء مصانعه بوسط سيناء دون تعويضات.

وقال موسى الدلح من وجهاء قبيلة الترابين ، إنه فور سماعه الخبر تحرك بسرعة وبالفعل نجحت الجهود فى إرجاع اللواء وحيد إمام، إلا أن سيارته وهواتفه لم يتم إرجاعها. وقال إن هناك حالة غضب عارمة من البدو وأخبروه أنهم يريدون من الدكتور حسن راتب أن يفوض من يتحدث عنه مع البدو والاحتكام للقضاء العرفى ومحاسبة المخطئ.

يذكر أن راتب أنشأ 3 مصانع للأسمنت بالوسط وباع أغلب أسهمها لشركتى “لافارج” و”فيكات” الفرنسيتين المتخصصتين فى صناعة الأسمنت.

ويقول نشطاء بدو من بينهم الناشط” سعيد أبو عتيق “إن راتب كان يصدر الأسمنت لبناء الجدار العازل الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، واستغل أرض قرية سما التى كانت متخصصة للإسكان الشعبى فى بناء فيلات وشاليهات وجامعة خاصة، وليست أهلية وبالتالى لم يستفد أبناء سيناء. وبعد الثورة خرج حسن راتب مع الإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع فى برنامجه ليقول راتب نصا”: أنا شوفت من الإعلام ظلم جامد جداً للرئيس مبارك وأسرته و أنا متأثر جداً من الظلم الذي ظلم بيه هذا الرجل و الأمة هتدفع ثمن ظلم هذا الرجل

والجدير بالذكر أن حسن راتب كان فى لجنة سياسات الحزب المنحل وبعد وصول الإخوان إلى سدة الحكم أدعى أن أسمه” حسن البنا راتب”  وبالعودة إلى مصانع الأسمنت التى يملكها صاحب جامعة سيناء  لا يخفى على أحد أن مصانعه كانت تصدر الأسمنت لبناء الجدار العازل

مصطفى محمد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE