.

.

فـى عـيـد مـيـلادهـا الـ56 … 10 مـعلـومـات عـن قـطـة الـسيـنـمـا الـمـصـريـة .

1 min read

فـى عـيـد مـيـلادهـا الـ56 … 10 مـعلـومـات عـن قـطـة الـسيـنـمـا الـمـصـريـة .

كتبت : إسراء حمدى الغريب

 

تحتفل الفنانة ليلى علوى اليوم بعيد ميلادها الــ56 وهى فنانة تمكنت من حفر إسمها فى قلوب محبيها لسنوات طويلة بأعمالها وأدوارها المميزة التى إعتادت أن تقدمها لجمهورها .
ومن أبرز المعلومات عنها :

1-بدأت الفنانة ليلى علوي رحلتها الفنية وهي لا تزال في السابعة من عمرها من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون منها برنامج “ابله فضيلة” و”عصافير الجنة” و”فتافيت السكر” .
2- إكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها لتعمل في عدة مسرحيات كما إخترها المخرج أحمد ثروت للعمل في فيلم سينمائي تحت عنوان “من أجل الحياة” عام 1975م
3- من أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها : “ليلة البيبي دول” “حب البنات” “بحب السيما” “ست الستات” “المصير” “حلق حوش” “إشارة مرور” “يا دنيا يا غرامي” “إنذار بالطاعة” “المغتصبون” “جحيم تحت الماء” “الأنثى” “الحرافيش” “إعدام ميت” “زوج تحت الطلب” “مطلوب حياً أو ميتاً” .
4- من أبرز الأعمال التلفزيونية المتميزة منها : “نور الصباح” “التوأم” “بنت من شبرا” “تعالى نحلم ببكرة” “حديث الصباح والمساء” .
5- من أبرز الأعمال المسرحية منها : “عش المجانين” “سيدتي الجميلة” “بكالوريوس في حكم الشعوب” و”البرنسيسة” “8 ستات” “الجميلة والوحشين” .
6- تمكنت ليلى علوى من الحفاظ على جمالها على مدار مشوارها الفنى الحافل بالأعمال المميزة حيثُ إستطاعت أن تصبح أيقونة للجمال لدى محبيها فتمكنت من فقدان حوالى 16 كيلو من وزنها خلال ثمانية أشهر بواسطة مركز عالمي متخصص في الريجيم .
7- منحت مؤسسة دير جيست النجمة ليلى علوى جائزة شرفية خاصة عن مشوارها الفنى والإبداعى المتميز.
8- نصبت منذ عام كسفيرة باليونسكو لحماية التراث.
9- لديها ابن بالتبنى يُدعى خالد وقد ظهر معها قبل عدة أعوام فى جلسة تصوير أثارت الجدل بعدما فوجئ الجمهور بأنه أصبح شاباً .
10- رفضت عروضاً مغرية لتقديم البرامج ولكنها إختارت أن تكون عضو لجنة تحكيم فى برنامج “مذيع العرب” عام 2015م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE