أخر الأخبار
الرئيسية » تليفزيون » مجدى أبو عميرة .. العبقرى

مجدى أبو عميرة .. العبقرى

مجدى أبو عميرة .. العبقرى

 

مصطفى محمد

 

إذا أردت أن تفتش فى تاريخ الدراما عن الأعمال الهامة لابد أن تجد أعماله تحتل الصدارة بفارق شاسع عن منافسيه فهو واحد من أهم مخرجى الوطن العربى بأسره  فعمل واحد له يساوى مئات الأعمال لأخرين من منا لم يشاهد” ذئاب الجبل” ” الضوء الشارد” ” المال والبنون” ..أنا أحدثك عن أكثر ثلاثة مسلسلات فى نسب المشاهدة فى تاريخ الوطن العربى فى زمن لم يسعى مبدعيه للتفاخر بنسب مشاهدات مسلسلاتهم  مع الوضع فى الإعتبار أنها تم تقديمهم بإمكانيات شبه معدومة مقارنة بالإمكانيات المقدمة لمسلسلات هذه الأيام التى لا تستحق ما ينفق عليها فمعايير السوق تغيرت .. أحدثك عن فترة كان قطاع الإنتاج فى التليفزيون منتج قوى .. أحدثك عن مسلسلات مدججة بالنجوم .. أحدثك عن مسلسلات من تأليف كتاب مخضرمين مثل محمد صفاء عامر ومحمد جلال عبد القوى وعمدة المؤلفين العبقرى أسامة أنور عكاشة 

إنه مجدي أبو عميرة المولود فى  22 مايو 1960 من محافظة سوهاج، المنشاة قرية أولاد سلامة عائلة أبو عميرة

الذى يقول إنه بدأ مشواره بالتمثيل فى طفولته مع الفنان صلاح السعدنى ،وأشار إلي أنه كان يدرس العلوم السياسية و التحق بامتحانات الخارجية المصرية ليصبح بعد ذلك موظفا في ملحق الخارجية المصرية ، وأكد أنه لم يدرس الإخراج تماما ،وان معظم المخرجين لم يدرسوا الإخراج ايضا.
وعن مسلسل “المال و البنون” قال ، إنه كان البداية الحقيقة له قائلا: إنه مسلسل سياسي ديني في المقام الأول ، وأن المسلسل نجح بشدة بالرغم من تواجد مسلسلات أخرى على مستوى مميز وقتها مثل رأفت الهجان.
ويؤكد  إن الماضي زمن الفن الجميل ، لان النص كان هو الأساس والغيرة بين الممثلين كانت مقتصرة على التتر فقط ، وتابع ان ” الفنان شريف منير انسحب من الجزء الثاني من مسلسل “المال و البنون” بسبب مكان اسمه في التتر ، مما أضر بالمسلسل .
ووصف أبو عميرة مسلسل ” الضوء الشارد” أنه مسلسل “نموذجي” بالرغم من أن من اعتراض البعض على وجود “ممدوح عبد العليم” لأنه غير مطابق للمواصفات الشخصية الصعيدية .
وأشار أبو عميرة أن مسلسل “ذئاب الجبل ” قصة حقيقة عاشها الكاتب صفاء عامر حينما كان وكيلا للنيابة ، قائلا ” وفاة الفنان عبد الله غيث أربكت نهاية المسلسل ” ، مضيفا أن أجره في مسلسل ذئاب الجبل 9000 جنيه .
وعن ميوله السياسية يقول  “أحيانا أقوم بحذف جمل تعارض أنظمة سياسية ، وأحب السادات ، وظهر ذلك فى مسلسل “المال و البنون” ، وعن مسلسل “يتربى فى عزو” ، قال: هو تعبير عن مصر وقيمتها وعدم إحساس الشعب المصري بقيمة مصر ، وظهر ذلك في أغنية تتر المسلسل، وكذلك في عدد المشاهد بعد وفاة “ماما نونة”.
وشدد أبو عميره أن السوريين تفوقوا على المصريين في الدراما التاريخية ، وقال أبو عميره انه اذا كان وزيرا للإعلام، سيلزم الإعلام بالحيادية وسيحاول تقليل العمالة فى مبنى “ماسبيرو” ، مضيفا: سأحاول دمج قطاعات الإنتاج في كيان واحد فقط .
وأكد أنه تصادم مع الرقابة في عدد من المسلسلات مثل “المال و البنون” ، ونوه أنه ندم على رفض مسلسل “أرابيسك” بسبب عرض قدم له لإخراج مسلسل في دولة خليجية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*