.

.

8 خطوات للحصول على لحية كثيفة

1 min read

8 خطوات للحصول على لحية كثيفة

 

اللحية الكثيفة تزيد من الجاذبية والوسامة والوقار، بالإضافة إلى أنها تعتبر سنة نبوية، وتعد من أهم التقاليد في المجتمعات الخليجية، ولذا يمثل عدم نموها بالشكل المناسب وضمن كثافة طبيعية إحباطاً لدى العديد من الشباب، لكننا سوف ننصحك بخطوات الحصول على لحية كثيفة ومتناسقة.

أولاً: ما هو نموذج اللحية الذي يليق بك؟
عليك اختيار نموذج لرجل ملتحٍ من المشاهير، ويعجبك فيه شكل لحيته، وقم بتعليق صورته في حمامك الخاص، ثم تناول شفرة الحلاقة، وابدأ بحف شعر وجهك بأسلوب يحاكي الصورة التي أمامك.

ثانياً: تجاهل مقولة أنه كلما حلق اللحية يزيد كثافته
في الواقع لا توجد نظرية تؤكد هذه الأقوال، لكن بصفة عامة، بعد حلاقة ذقنك في المرة الأولى، سينمو الشعر بشكل أبطأ عن كل مرة تحلق فيها شعر وجهك، لذا ربما يبدو الشعر أكثر كثافة عند بروزه، ولكن هذا لا يعني أنه أصبح كذلك فعلاً.

ثالثاً: استمر في إطالة شعر ذقنك من 4-6 أسابيع
لا شك إن إطالة لحيتك كل هذه الفترة أمر صعب، ولكنها ستساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيطها، بحيث تزيد في تغذية الشعيرات.

ربما تتعرض في هذه الفترة لكثير من تهكمات العائلة والأصدقاء، لكن لا تجعل هذا يثنيك عن مشوارك للحصول على أمجاد الملتحين، اغتنم فرصة العطلة للبدء في ذلك بحيث تستطيع أن تتوارى عن الأنظار قليلاً.

رابعاً: تعامل مع الحكة الناتجة عن اللحية
قم بغسل وجهك يومياً بواسطة مطهر معتدل للحفاظ على بشرتك نظيفة، واستخدم مرطباً يحتوي على مواد مهدئة للبشرة الجافة ويقلل من الاحمرار، وإذا كانت الحكة تؤذيك بشدة وأصبحت غير قادر على الاحتمال فاستخدم كريم «الهيدروكورتيزون» بنسبة تركيز 1%، والمخفف بشكل كبير بحيث لا يتسبب في مشاكل أخرى أنت بغنى عنها.

واغسل لحيتك بشامبو مضاد لقشرة الرأس بضع مرات في الأسبوع. سيساعد ذلك على تخفيف الحكة، والتخلص من الجلد الميت وقشرة البشرة والتي ربما تظهر عند بعض الناس، وستبديك بمظهر سيئ.

خامساً: الشعر يحتاج لفيتامينات:
تأكد أن طول شعر اللحية وكثافته يعتمد وبشكل كبير على العوامل الجينية والوراثية، ولا يوجد في أي مكان نوع معين من المصل السحري، والذي بمجرد استخدامه سينبت شعر لحيتك بالشكل الذي تحبه، ولكن تناولك للفيتامينات المقوية للشعر، والتي تحتوي الأوميغا 3، الزنك، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد سيساهم في تقوية شعر هذه المنطقة.

سادساً: لحيتك بحاجة للترطيب:
لذا أنت بحاجة لتناول المياه بشكل معتدل وبما لا يقل عن لترين يومياً، بما يساهم في طرد السموم من جسمك، ويساعد في تنعيم اللحية، وعدم تعرضها للجفاف.

سابعاً: تجنب كل الإلحاح بحلق لحيتك:
عليك أن تتجاهل كل الطلبات التي تأتيك سواء من زوجتك، أو والدتك التي كرهت مظهرك لحلق لحيتك، ليتشكل لديك الشعر ويرسم نفسه بنفسه؛ حتى تستطيع اختيار النموذج الذي يليق بك من جهة، وتترك الخيار لبصيلات الشعر بإفراز مزيد من الغذاء لتقوية الشعرة من جهة أخرى.

ثامناً: رطب لحيتك بزيت جوز الهند:
جوز الهند يعزز نمو الشعر ويساهم في ترطيبه، بالإضافة إلى أن رائحته جميلة، ولن تضايقك، لذا قم بأخذ ما يعادل ربع فنجان وقم بدهن لحيتك بواسطة عمل تدليك للبشرة أسفله، والبدء من أعماق الشعرة وحتى أطرافها؛ لتساهم في تقوية الشعر والتأكد من أنها حصلت على الغذاء المناسب، اتركه حوالي الساعتين، ثم قم بغسله كما ذكرنا بواسطة الشامبو المضاد للقشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE