.

.

برشلونة الفائز الأكبر في سوق الإنتقالات الشتوية في الليجا

برشلونة الفائز الأكبر في سوق الإنتقالات الشتوية في الليجا

إنتهي سوق الأنتقالات الشتوية في الدوري الاسباني، وحاولت فرق المقدمة في الدوري الاسباني من الدخول وبقوة في سوق الأنتقالات من أجل إكمال المنافسة علي المراكز المتقدمة في الليجا، لحجز مكان في البطولات الأوروبية الموسم المقبل .من خلال هذا التقرير نوضح  كيف سارت الأمور خلال سوق الأنتقالات الشتوية، بالنسبة لفرق الصدارة في ترتيب أندية الدوري الاسباني .

يعتبر برشلونة الفائز الأكبر خلال سوق الأنتقالات الشتوية بعد ضم كلا من صانع الألعاب البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو قادما من ليفربول الانجليزي مقابل حوالي 160 مليون يورو، كما ضم المدافع الكولومبي ياري مينا من بالميراس البرازيلي مقابل 11 مليون يورو .

ونجح برشلونة في تجديد عقدي المدافع جيرارد بيكيه، بالأضافة إلي سيرجي روبيرتو بالرغم من أنه أحد الأسماء المرشحة للرحيل، فيما تخلي برشلونة عن خدمات المدافع خافيير ماسكيرانو الذي رحل إلي هيبي تشينا الصيني، ورحل رافيينيا ألكانتارا إلي إنتر ميلان الايطالي علي سبيل الأعارة .

وإكتفي أتلتيكو مدريد بالتعاقد مع المهاجم الدولي الاسباني دييجو كوستا قادما من تشيلسي الانجليزي مقابل 67 مليون جنيه إسترليني، فيما ضم لاعب الوسط والجناح لوسيانو فيتولو من إشبيلية الاسباني مقابل 38 مليون يورو، ليكتفي المدرب دييجو سيميوني بتشكيلة الفريق كما هي .

وظهر فالنسيا ومدربه مارسيليانو جارسيا راضيين عن الفريق صاحب المركز الثالث في الدوري، حيث لم يتعاقد الفريق سوي مع فرانسيس كوكولين من الآرسنال الانجليزي مقابل 15 مليون يورو، فيما رحل الشاب سالفا رويز إلي ريال مايوركا الاسباني .

وضم فياريال المهاجم الكولومبي الدولي روجير مارتينيز من جيانجسو سونينج الصيني، ولاعب الوسط المخضرم خافيير فويجو مارتينيز من إسبانيول، بالأضافة إلي السعوديين جابر عيسي وسالم الدوسري من الشباب والهلال السعوديين علي التوالي، ضمن صفقة إنتقال الـ9 لاعبيين السعوديين للدوري السعودي .

ونشط إشبيلية في سوق الأنتقالات وضم ساندرو راميريز من إيفرتون الانجليزي، وروكي ميسا من سوانزي الويلزي، وميجيل لايون من بورتو البرتغالي، والثلاثي علي سبيل الأعارة، وجويلهيروم أرانا من كورينثيانز البرازيلي .

ويعتبر ريال مدريد هو الفريق صاحب المشاهدة الأعلي خلال سوق الأنتقالات الشتوية، حيث قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق عدم شراء أو التخلي عن أي لاعب، والحفاظ علي قوام الفريق كما هو بالرغم من الأزمة الكبيرة التي يعاني منها الفريق خلال سوق الأنتقالات الجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE