.

.

الدسوقى: مشروع الهضبة الغربية محور تنموى هام وسيقضى على ارتفاع أسعار العقارات بأسيوط بعد طرح 30%من المشروع كمساحة سكنيه

حوار – أحمد نصر 

تصوير – على جمال

 

• الدسوقى: مشروع الهضبة الغربية محور تنموى هام وسيقضى على ارتفاع أسعار العقارات بأسيوط بعد طرح 30%من المشروع كمساحة سكني
الدسوقى هناك قصور فى المنظومة الصحية بالمحافظة بدأنا حلها بتطوير عدة مستشفيات أهمها تحويل 2 مستشفى مركزى لصرح طبى بتكلفة 300 مليون جنيه
حل مشكلة كثافة الفصول بوضع خطط جذرية وخطة كاملة بالتنسيق مع التربية والتعليم
هناك خطة لمواجهة السلاح بالمحافظة ويتم ضبطه بما يزيد عن 12 مليون جنيه شهريا رغم أن أسيوط رقم 1 فى الفقر
ليس لدينا مشكلة فى التيار الكهربائى ولدينا محطات تعمل بقوة تزيد عن 1500 ميجا وات
أنا أول محافظ يعد تقريرا عن محطات المياه والصرف الصحى بنفسه ويقدمه لمجلس الوزراء وتضمن التقرير جميع مشكلات محطات المياه والصرف الصحى بالمحافظة
• المرأة أكثر عملا وأقل فسادا وهناك توجهات سياسية بتولية المرأة مناصب قيادية و15% نسبة تولى القيادات النسائية للعمل فى حركة المحليات الأخيرة بالمحافظة
محافظ أسيوط ردا على شكوى المواطنين بعد أن وصل سعر كيلو اللحمة ل 130 جنيها منافذ القوات المسلحة ومعرض أهلا رمضان هما الحل والتجار رفعوا سعر اللحوم بسبب ارتفاع الدولار وزيادة التكلفة
محافظ أسيوط: أنا محافظ للفقير والغنى وليس لدى وساطة فى مقابلة الفقراء ومكتبى مفتوح للجميع
كان لابد من إجراء حوار مع المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط لمناقشة جميع المشكلات التي يعاني منها المواطن الأسيوطي ففي البداية هو أحد أبناء محافظة الغربية و من مواليد 1968 حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية وحصل على دبلومه في إدارة المشروعات من الجامعة الأمريكية وماجستير إدارة أعمال. كان يشغل منصب المدير الإدارى والتسويقى بإحدى الشركات، قبل توليه لمنصب محافظ أسيوط فى فبراير 2015 خلفا للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق.

حيث ذكر الدسوقي أنه المحافظ الوحيد الذى قدم تصورا وقدم تقريرا مفصلا عن جميع مشروعات الصرف الصحي المتوقفة بالمحافظة ومحطات المياه والشرب والصرف الصحي القائمة وبها مشكلات، وعلل الدسوقي اهتمامه بالبنية التحتية ومشروعات الصرف الصحى كونه مهندسا مدنيا وذلك خلال زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة عام 2016 حيث كانت لها مردود علي المحافظة واعطاء اشارة البدء في مشروع الهضبة الغربية والذي يعتبر حلما للاسايطة سيقضي علي العديد من المشكلات أهمها مشكلة الإسكان

الصعيد بلا تنمية تعليق حضرتك وما هى خطط التنمية فى المحافظة؟

أسيوط ممكن تكون مدرجة ضمن المحافظات الأكثر فقرا، ولكن هناك أيضا قدرة مالية عالية بالمحافظة
وخير دليل على ذلك أن محافظة أسيوط بها أعلى سعر للعقارات على مستوى الجمهورية وتانى أعلى مدينة فى أسعار العقارات على مستوى الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى أن محافظة أسيوط بها عدد كبير جدا من رجال الاعمال والمستثمرين، وكذلك البنوك
وكل ذلك لا يؤدى إلى تصنيف المحافظة على أنها بلا تنمية .

وما السبب في ارتفاع أسعار العقارات بهذا الشكل الجنونى بمحافظة أسيوط ؟

• يرجع سبب ارتفاع أسعار العقارات والاراضى بأسيوط إلى تشكيل المحافظة جغرافيا، وحصر المحافظة بين جبلين هو الذي أدى إلى ارتفاع سعر الاراضى بالإضافة إلى زيادة عدد السكان.

والحل الوحيد لتلك الأزمة هو أن يكون لدى المحافظة توسع في الأراضي السكنية بالإضافة إلى وجود فرص عمل وسوف يتم ذلك قريبا مع انتهاء مشروع الهضبة الغربية وعلى الرغم من أن المشروع يعد حتى الان مخطط تفصيلي إلا أنه سيقضى على مشكلة ارتفاع أسعار العقارات عن طريق العرض والطلب فبزيادة المساحة السكنية سيقل الضغط على المساحة الموجودة داخل المحافظة.

كيف كانت كواليس زيارة السيد الرئيس وما هي تكليفاته الخاصة بالمشروعات التنموية للمحافظة ؟

• زيارة الرئيس السيسى كانت الأولى من نوعها للصعيد ككل وليس لمحافظة أسيوط فقط، ودارت كواليس الزيارة بدءا من استقبال سيادته بالمطار حول الحديث عن موضوعات تخص محافظة أسيوط بصفه عامة وموضوعات تخص المواطن الأسيوطى بصفة خاصة .

وكانت أهمها مشروع الهضبة الغربية، بالإضافة إلى قطاعات مختلفة منها الصحة والتعليم والزراعة.

وكان الحديث حول الأشياء التى تخص المواطن بشكل مباشر وتمس حياته والتى من خلالها أو بسببها يعانى المواطن من أزمة حقيقية كمشكلة الأبنية التعليمية وكثافة الفصول وتطوير المنظومة الصحية والبنية التحتية وتمويل بعض المشروعات بالمحافظة ومشروعات الصرف الصحى والمياه و الكهرباء .

وقال لى السيد الرئيس خلال تبادلنا لأطراف الحديث إننا نبذل جهدا فى كل شبر بمصر ونحتاج إلى أن نبذل مزيد من الجهد وان نجتهد ونعمل لتحسين كل مناحى الحياة طبقا لكل وزارة من وزارات الدولة مضيفا أننا حينما نتحدث عن محافظات الصعيد فنحن هنا نتكلم عن حياة كاملة للمواطنين وهدفنا الاول هو راحة المواطن وتوفير مستوى معيشى كريم له قبل أى شىء حتى وإن كان فى أقصى الصعيد
وحينما تحدثت إليه عن مشروع الهضبة فسيادته كان على علم به.

وقال إنه يجب أن ينتهى العمل من المشروع بالكثير على شهر 6 أو نهايته وأضاف سيادته انه يجب أن يتم التنسيق بيننا وبين وزير الاسكان، وأضاف أرجو أن يتم تخطيطها وطرحها على المواطنين خلال شهرين لحل مشكلات الاسكان والانتهاء من المشروعات التنموية التى تخدم المواطن .
وكسبنا من خلال الحديث معه حول هذا المشروع وإنجازه مكسبا كبيرا جدا وهو الدعم المباشر للمشروع وتمويله بالكامل واعتماده من مجلس الوزراء مباشرة، وذلك بعد رفعه من اللجنة المختصة بوزارة الاسكان، وهذا فى حد ذاته دفعه قوية جدا لمحور التنمية فمشروع الهضبة الغربية ليس فقط مجرد طريق يربط بين طريقين ولكنه محور تنمية شامل فنحن نتحدث عن منطقة كبيرة جدا ومربع مساحته 14 كيلو *14 كيلو أى بما يعادل 46 ألف فدان أى أنه أكثر من 10 أضعاف محافظة أسيوط وهذه المساحة ستحوى 30 %منها مساحة سكنيه ستضم مشروعات سكنية وخدمية وترفيهيه مختلفة وحوالى 70 % منها للزراعة والصناعه وفى خلال الثلاث الشهور القادمة سيتم الانتهاء من رسم المشروع وطرحه على الشركات المنفذة لأنه لم يزل مخططا تفصيليا.

وهذا المشروع الضخم لم يخدم أسيوط فقط فى أسعار العقارات أو المساهمه فى القضاء على هذا الارتفاع، وانما المشروع سيصبح مدينه متكاملة ستعيش عمرا وسيكون من خلالها مستقبل كبير لأنه مكسب طويل المدى وحياة كاملة للمواطن وللاجيال القادمة ولكل هذه الأسباب كان ترحيب السيد الرئيس واضحا خلال خطابة من محافظة أسيوط وترحيبه بالمشروع وإسناده إلى مجلس الوزراء وكان من المفترض أن ينتهى العمل بالمشروع خلال 5 اعوام الا أن تعليمات الرئيس السيسى التى اصدرها ستنهى طرح المشروع وبدء العمل به فى خلال عام واحد وهو ما يعد انجازا كبيرا.

• ملفات التعليم والإسكان والصحة والزراعة ما هى آخر المشروعات التى تخدم على المواطن الاسيوطى ؟

• اولا بالنسبة للتعليم هناك اتجاه على مستوى الدولة بالكامل وفكر متجه نحو وضع خطة لحل مشكلة كثافة الفصول الدراسية فهذه المشكله قد تكون موجودة فى معظم أو كثير من انحاء المحافظة وهناك أيضا اماكن أخرى ليس بها مشكلة.

وبالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، قمنا بعمل مقترح لأماكن مختلفة كثيرة لو تم أتاحت تمويل لوزارة التربية والتعليم ومن خلال الابنية التعليمية، سيكون هناك حل قوى للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية وحل معظم مشكلات المدارس .
وفى قطاع الصحة أيضا الدولة تسعى بكل جهدها لحل مشكلات قطاع الصحة
وان كانت هناك محافظة أسيوط بها ميزة اضافية وهى وجود المستشفى الجامعى فهو ميزة وفى الوقت ذاته عيبا فميزته فى أنه قائم وله مساحته الخاصة الكبيرة، وكذلك حجم استيعابه لمرضى محافظة أسيوط ومرضى محافظات الصعيد.

ولكنه فى نفس السياق يمثل عبئا بشريا مؤداه أنه حينما يكون هناك هذا الصرح فيكون هناك خدمة قوية ولكن بسبب زيادة ذلك العبء وزيادة استيعاب المرض فهناك من ينظر للمستشفى على انه صرح ولكن لا يقدم خدمة طبيه مميزة، خاصة وانه صرح خاص بالبحث العلمى، ولكن فى النهاية دورنا فى المستشفى الجامعى اشرافى فقط.

اما الجزء الخاص بوزارة الصحة وهو مايعنى المحافظة بشكل مباشر بالتأكيد هناك قصور فى أجزاء كثيرة ، ولكن نحن فى العموم لدينا 2 مستشفى عام، و9 مستشفيات مركزية.

فى الوقت الحالى يتم تطوير مستشفى الإيمان وهى احدى المستشفيات العامة، بالإضافة إلى 3 مستشفيات مركزية أهمهما مستشفى ابو تيج المركزى ومنفلوط المركزى بالإضافة إلى 48 وحدة صحية
وكل ذلك تابع لوزارة الصحة والتمويل الخاص بها.

والميزة الحقيقة فى تطوير المستشفيات هى تطوير مستشفتى أبو تيج ومنفلوط المركزى حيث سيتم تحويلهما إلى صرح طبى بتكلفة 150 مليون جنيها لكل مستشفى منهما بتمويل من وزارة الصحة تحت إشراف الهيئة الهندسية .

ومن أهم الخطط التى تم انجازها فى قطاع الصحة هو الانتهاء شبكة الغازات والتى تطبق على المنظومة بالكامل.

فتم استبدال اسطوانات الاكسجين بمواسير مثلها مثل المياه والغاز الطبيعى لتمر الغازات فى شبكات ومواسير.

فبدلا من الخضوع لاسطونات الاكسجين سيتم استهلاكها من خلال مواسير لتصبح متاحة فى أى وقت واى مكان تابع للمنظومة الصحية.

وتقريبا تم الانتهاء منها على مستوى المحافظة بنسبة 90%.
وفى قطاع الاسكان فاهم ما يمكن الحديث عنه هو الجزء الذى يخص المواطن المحتاج فعليا أو الشباب فلدينا بالمحافظة سكن اجتماعى بأماكن متفرقة بالمحافظة حيث يوجد 140 عمارة فى بنى غالب أى حوالى 3800 وحدة سكنية، وفى أسيوط الجديدة 316 عمارة أى حوالى 7600 وحدة سكنية، وعلى مستوى المحافظة بكل المراكز 204 عمارة إسكان اجتماعى أى ما يقرب من 5000 وحدة سكنية.

وفى قطاع الزراعة لم يكن لدينا نصيب فى المرحلة الأولى فى المليون ونصف فدان ، حيث لم يتم ادراج المحافظة، ولكن مدرجين بكم غير معلوم حتى الان فى العام القادم .

التعديات على الأراضى الزراعية هى مشكلات قديمة الازل ويتم التعامل معها.

كان أيضا لدينا نصيب كبير من محصول القمح هذا العام، حيث تم زراعة حوالى 240 ألف فدان ولدينا متابعة يومية لكل ارصدة القمح، وحتى يوم 31 من شهر مايو كان اجمالى ما تسلمته محافظة أسيوط أكثر من 153 ألف طن قمح ويعد هذا العام هو الاعلى من حيث كمية القمح المحصودة فاعلى كمية تم تسليمها خلال السنوات الماضية كانت 156 ألف طن، ولاتزال لدينا فرصة كبيرة فى توريد القمح للشون والصوامع حيث أن إجمالى السعة التخزينية لدينا من قبل فتح الشون الترابية حوالى 210 ألف طن سعة تخزينية وبعد فتح الشون الترابية لدينا سعة تخزينية حوالى 250 ألف طن ، وسمحت السعة التخزينية لدينا أيضا باستقبال حصاد محصول قمح الوادى الجديد وتوفير سعة تخزينية ل30 ألف طن.

• مشكلات السلاح والثأر ما هى خططكم لإحكام السيطرة عليهما؟

• بالنسبة للثأر وبالتنسيق مع اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، نقوم بحضور اغلب جلسات الصلح، وإنهاء الخصومات الثارية هذا بالإضافة انه لدينا لجنة المصالحات والتى تخضع لإشرافى المباشر وتحت رعايتى ففى خلال ال4 شهور الاخيرة حضرت اكثر من 6 جلسات صلح وانهاء خصومات ثأرية بين عائلات.

اما فيما يخص السلاح فهناك خطط موضوعة بالتنسيق مع مديرية الامن للقضاء على السلاح فعلى المستوى الشهرى يتم ضبط سلاح بما تزيد قيمته عن 12 مليون جنية شهريا، وعلى الرغم من أن محافظة أسيوط هى رقم 1 فى الفقر الا أن كمية استهلاك السلاح إلى هذا الحد ترجع إلى الطبيعية الجغرافية والمكانية، والعادات والتقاليد والموروثات .

• كيف ستواجه أسيوط مشكلات الكهرباء خاصة ونحن فى فصل الشتاء وما هى الخطط الموضوعة لمواجهة ازمة انقطاع التيار الكهربائى ؟

• منذ صيف العام الماضى تقريبا ونحن ليس لدينا مشكلة فى التيار الكهربائى فسيادة الرئيس كان موجودا فى محطة كهرباء أسيوط وهى حاليا تعمل بقوة 1000 ميجا وات وستزيد لتعمل بقدرة 1500 ميجا وات بدون تكلفة تشغيل ولكن هناك تكلفة تنفيذ للمشروع، بأن تزيد الوحدات المركبة التى تعمل عن طريق المخرجات فلدينا فى المحطة 8 توربينات كل توربينه تنتج 125 ميجا باجمالى 1000 ميجا ستتم معالجتهم بحيث أن تكون المخرجات من ال8 توربينات يتم ادخالهم على غلايات لتوليد 500 ميجا كهرباء ولكن سيستغرق استكمال المشروع حوالى عام ونصف، ولكن فى المجمل نحن ليست لدينا مشكلة فى التيار الكهربائى فمحطة الكهرباء تبث للشبكة الموحدة وهناك أيضا محطات أخرى متنقله فلدينا 4 محطات تبث كل واحدة 25 ميجا قام بافتتاحهم الرئيس السيسى فى الزيارة الاخيرة
ومحطة كهرباء أسيوط بدأت تعمل فعليا فى 1 من شهر يونية 2015 بحضور رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، ودخلنا الصيف الماضى بدون أن نواجه أى مشكلات فى الكهرباء
وهذا كان جزء من ضمن الخطة العاجلة للدولة هذا بالنسبة للتوليد وهو الشق الاول و الاهم فكان لدينا مشكله وتم حلها والان نعمل على زيادتها
كما تم خلال الفترة الماضية عمل احلال وتجديد لجميع المحولات والاسلاك والكابلات ويندرج ذلك تحت اسلوب نقل الكهرباء وهذا هو الشق الثانى فى مواجهة انقطاع التيار فان لم تكن لدينا طاقة لم نستطع نقلها لذلك قمنا بتوليدها فى البداية ثم سعينا لتطبيق كيفية نقلها دون مشكلات، لينته الامر بانه ليس لدينا مشكلة فى التيار الكهربائى فى فصل الصيف أو فى شهر رمضان.

• البعض يتهم الدسوقى بأنه محافظ غير ميدانى ؟

• جميع المواطنين يشاهدوننى فى كل مكان، وفى كل المراكز، فعلى مستوى المحافظين كنت اول محافظ يقوم بعمل تقرير عن محطات المياه والشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة، وهذا التقرير تم تسليمه فى شهر يناير العام الماضي لمجلس الوزراء وقمت بعمل هذا التقرير بنفسى عن جميع مشروعات المياه والصرف الصحى بالمحافظة، وتضمن التقرير موقف مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب على مستوى المحافظة والمشاكل التى تعوق تنفيذ بعضها وطرق الحل. وتناول التقرير مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب بكل مراكز المحافظة، ووضع تقارير كاملة مرفقة عن كل مشروع على حدة يتضمن “تاريخ إسناده، الموقف الحالى، تاريخ تسليمه، المعوقات ونقص التمويل والشركات المتعثرة و المحطات التى بها اخطاء فنية والشركات ترفض استلامها وحصر نسب التنفيذ والتى تراوحت ما بين 50%الى 70% ، ووضع حلول سريعة وعاجلة لحل أزمات ومشكلات المواطنين مع المياه والصرف الصحى فى أسرع وقت.

ولم اترك مشروعا واحدا بالمحافظة لم أزره ، هذا فى حد ذاته يؤكد اننى اتابع بنفسى المشروعات واننى اقوم بعدد من الزيارات لاماكن اخرى فزيارتى لاحد مشروعات الصرف الصحى أو محطات المياه بالتأكيد سيتوافق معها زيارة لمركز شباب أو مدرسه أو وحدة صحية أو مستشفى فوجود شخص مسئول فى المكان هو فرصة جيدة لحديث المواطنين اليه ومعه واكتشاف بعض الامور التى تخص ذلك المكان عن طريق الاهالى أو الشباب أو من لديه شكوى ومشكلة واضحة
• كيف يتعامل محافظ أسيوط مع الجماعات الإسلامية والإرهابية والإخوان خاصة وأن محافظة أسيوط هى معقل حيوى لتلك الجماعات ؟

• هناك توجهات دولة وأنا فى النهاية شخص يتبع توجهات الدولة فى هذا السياق والتوجهات كما هى يتم تنفيذها .

• كم قضية فساد قمت بتحويلها للتحقيق منذ توليك لمنصبك كمحافظ ؟

• الأهم من عدد قضايا الفساد هو التواصل مع الجهات المختصة للكشف عن الفساد، ولذلك فالآليه أهم من النتيجة
ولكن مجمل قضايا الفساد التى تم كشفها وقمت باحالتها للتحقيق فيها حوالى 6 قضايا فساد.

• ما سبب تأييدك لدور المرأة بالمحافظة وقيامك بتولية عدد من السيدات لادوار قيادية بالمحافظة ؟

• ياتى اهتمامى بالمرأة فى ظل تنفيذ توجهات الدولة السياسية والتى تقر بان تشغل المرأة مناصب مختلفة ويكون لها دورا فى الاماكن القيادية بنسبة تصل إلى 35 % خلال ال5 سنوات القادمة، وحتى نصل لتطبيق ذلك لا يمكن أن يتم فجأة ولكن لابد وان تتم منظومة ذلك العمل تدريجيا، وطبقا لتلك التوجهات فإن حركة المحليات الاخيرة شملت نسبة 15 % من الكوادر النسائية والاستعانه بهن كقيادات نسائية لرئاسة المدن ونواب رؤساء المدن، ومنصب قيادى هام أيضا هو تولى احداهن منصب سكرتير مساعد المحافظة ومن الممكن أن نجد منهن من تفشل ومن الممكن أيضا أن تنجح وتكون تلك الخطوات هى بداية نجاح اكثر واكثر للكوادر والقيادات النسائية.

ذلك بالإضافة إلى انهن اكثر مهنية واكثر نزاهه واقل فسادا فنجد مثلا من قضايا الفساد التى تم اكتشافها خلال الفترة الماضية قضية فساد واحدة لسيدة من بين 6 قضايا فساد .

• تحويل مجرى النيل ومشروع قناطر أسيوط الجديدة مدى نجاح المشروع وكيف سيتم تحويل مجرى النيل وهل هناك زيارات خارجية للمشروع خلال الفترة القادمة ؟

– عملية تحويل مجرى نهر النيل فى أسيوط بدأت بالفعل منذ ايام حيث سيتم إعادة المجرى إلى طبيعته الأولى وغمر موقع مشروع القناطر الجديدة بالمياه تدريجيا وهو حدث تاريخى ويعد هذا التحويل الثالث الذى تشهده مصر لمجرى نهر النيل حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالى والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة والثالثة تشهدها خلال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

كما أن انجاز العمل فى قناطر أسيوط الجديدة شهد تقدما ملحوظا فى الاونة الاخيرة ووصلت تكلفة المشروع حتى الان قرابة 4 مليارات جنيه ويهدف انشاؤه بعد انتهاء العمر الافتراضى لقناطر أسيوط القديمة إلى تحسين الرى فى اكثر من مليون و650 ألف فدان كما يساعد فى توليد طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 32 ميجاوات بالإضافة إلى كونه محور مرورى هام.

وبدأ تحويل مجرى النيل بوقف النزح الجوفى بحفرة الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة وملئها بالمياه تدريجياً بكمية تصل إلى حوالى 600 ألف متر مكعب ويستمر ذلك العمل حتى منتصف شهر يونيه لتتساوى مع منسوب مياه النيل.

اما عن الزيارات فلا اعتقد انه ستكون زيارات لمشروع القناطر خلال الفترة القادمة لان غمر المشروع بالمياه يعد خطوة استكمالية للمشروع وهو حدث على مستوى المشروع بالداخل فقط إلى أن تتم خطوات جديدة فى المشروع كالافتتاح .
• ما علاقة محافظ أسيوط بالنواب؟

– انا ارى انها علاقة جيدة جدا،، وان كانت فى الفترة الاولى كانت العلاقة تخلو من التواصل ومرجعية هذا الامر إلى ما قبل الانتخابات، وفترة الانتخابات نفسها حيث لم يكن هناك تواصل مع المرشحين وقتها وكان هذا نوعا من التوجه العام على مستوى الدولة بعدم اجراء اية مقابلات مع المرشحين ، ولكن عقب انتهاء الانتخابات وبعد أن اصبح هناك نواب منتخبين من المواطنين، انتهت تلك الفترة وبدأت التواصل معهم لمصلحة المواطن والمحافظة ورغم ذلك هناك عرف قائم ومتفق عليه هو الخدمات العامة والتى تخص الدائرة وليس العمل على طلبات شخصية

• بصفتك مسئول عن المواطن الأسيوطى سعر كيلو اللحمة ب 130 جنيه هاتعمل إيه ؟

– هناك الكثير من المحاولات للتصدى لارتفاع سعر اللحوم، منها اقامة معرض أهلا رمضان والذى تقوم فيه منافذ بيع القوات المسلحة ببيع كيلو اللحمة ب 65 جنيها كمحاولة لمساعدة المواطنين
ولكن هناك مرجعية واضحة لارتفاع سعر اللحوم اهمها ارتفاع سعر الدولار، وبالتالى ارتفاع سعر الاعلاف الحيوانية، التى بدورها تجعل سعر اللحوم مرتفع فجزء كبير من تكلفة الاعلاف استيراد سواء كانت ذرة، أو صويا وبالتالى فهو امر واضح للجميع بان التكلفة اصبحت اعلى والامر ليس بالهين أو بالسهل حتى يقوم تاجر بتربية مواشى أو ذبحها للخسارة فيها والمرجعية هنا مرجعية تكلفة إنتاج.

• ارتفاع فواتير الكهرباء وشكوى المواطن الاسيوطى من فواتير تصل لآلاف على الرغم من عدم استخدامه اجهزة كهربائية تسمح بان تكون الفواتير مرتفعة؟

– فى بعض الاحيان تكون هناك اخطاء بسبب المحصلين فبدلا من أن تكون لدية قراءات يقوم بعمل تقديرات جزافية والتقديرات الجزافية لا تمثل الاستخدام الفعلى للمستهلك، أو ممكن يكون بدلا من كونه 3 شهور قام المحصل بوضعهم فى شهر واحد وفى المرة الثانية بدلا من أن تكون الفاتورة مرتفعة يفاجيء المستهلك بان الفاتورة لاتتعدى مثلا ال60 جنيها فى حين أن الاستهلاك الفعلى وسطيا يقدر ب200 أو 250 جنيها ولكن خطة مواجهة مثل هذه الافعال ترجع إلى مديرية الكهرباء للقضاء على ذلك الامر ومواجته .

• هل قمت بتحويل أى شخص من العاملين بالكهرباء أو المياه أو الغاز إلى النيابة بتهمة التلاعب فى قراءات العداد ؟

– لا لم يحدث ذلك وذلك لأنى لا أمتلك آلية الرقابة على المحصلين.

• أنا كمواطن فقير ولدى مشكلة وفى احتياج لمقابلة المحافظ واحتاج للتواصل فكيف يتم ذلك؟

– أنا محافظ للمحافظة كلها ولجميع المواطنين وليس لدى غنى وفقير ، وليس لدى استثناء لشخص وتتم معاملة المواطنين جميعا بشكل واحد وان كنت استثنى أى شخص محتاج، أو لدية مشكله كبيرة، أو مشكلة اسرية أو شخص محتاج لمصدر رزق أو لعمل أو لسكن أو حتى لجبانات ، هؤلاء اهتم بمقابلتهم اكثر من مقابلة أى شخص آخر وبدون أى وساطة ومكتبى مفتوح للجميع ولكنى افتحه للغلابة والفقراء اكثر واعمل على خدمة هذه الفئة من المواطنين بشكل اسرع وخصوصا كبار السن .

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فى حوار خاص لـ ( الراية نيوز ) الرئيس وجه بإنهاء مشروع الهضبة الغربية.. وتحويل 2 مستشفى مركزى لصرح طبى بتكلفة 300 مليون جنيه.. ليس لدينا مشكلة فى التيار الكهربائى

ما هي رسالتكم لمجتمع الاعلاميين والصحفيين ؟
ان يوفقهم الله في المهمة الشاقة التي كلفهم بها رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب بالاسكندرية في توصيل مفهوم التنميه الاقتصادية من خلال حملة اعلامية مكثفة ليستوعب المواطن منها اهمية علاج المشاكل الاقتصادية حتي لا تصبح مصر فاشلة كما يسعي بعض اعدائها لذلك

ماذا تتمني لمحافظة اسيوط في القادم من الايام ؟
الدسوقي اسيوط ككل محافظات الصعيد ظلمت وحرمت من حقوقها في ظل حكومات متعاقبة ولسنا الان في محل البكاء علي اللبن المسكوب ولكن دعنا نامل خيرا بعد ثورتين دفع الشباب ثمنها ويدفع الوطن كله الان ثمن بعثه من جديد واقول لاهل اسيوط تفائلوا بالخير تجدوه مصر عائدة بسواعد ابنائها عليها بالصبر والثقه والعمل وان شاء الله يتحقق لاهالي اسيوط كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE