.

.

مدن الجزائر تــُغسل بالثلج الأبيض الطبيعة الراضية الغاضبة ألبست الجزائر ثوباً أبيضاً

1 min read

مدن الجزائر تــُغسل بالثلج الأبيض
الطبيعة الراضية الغاضبة ألبست الجزائر ثوباً أبيضاً

الجزائر- لزهر دخان
ولايات الجزائر لبست الثلج الأبيض أخيراً . أخيراً وجد الأطفال ثلجاً للعب والكبار مثله للتزحلق . وقد لا تهمهم الخسارة المادية والصحية كثيراً مقابل اللعب بالثلج وفوقه وإلتقاط الصور التذكارية .التي ستشهد على أن موجة برد تلتها عواصف سقط خلالها الثلج بكثاقة غطت 18 ولاية وحاصرت قراها وعزلتها عن المدن. وتشير أخر الأخبار إلى أن خمسة ولايات كاملة هي الأن مشلولة حركة السير بالكامل .وهو الأمر الذي أجبر الجيش والدرك الوطني على التدخل ليكون في مقدور الحياة الإستمرار.
وورد في نشرات أخبار كان أخرها اليوم الأحد الموافق ل 11 فبراير شباط 2018م .هذه الإحصائية التي نشرتها وزارة الأشغال العمومية الجزائرية ( فقد سخرت 622 آلة و785 مؤسسة من أجل إعادة فتح المحاور المقطوعة في وجه حركة المرور، فيما استعملت 130 طن من الملح في عملية إذابة الثلوج.)
وقد تظررت الطرق السريعة في الجزائر بنسبة 38 طريقاً وفي المحافظات 35 طريق وكذلك الطرق في البلديات وكانت سبعة .
وقالت وزارة الأشغال العمومية أن الأمن والجيش لبوا نداء المواطنين العالقين. وقاموا بفك العزلة عليهم بعدما أصبح الثلج فوق الطرقات بنسبة قدرت بحوالي 20 سنتمتر .
وكانت النقاط التي إستدعت تدخل الجيش قد قدرت حسب الأخبار المنشورة ب 122 نقطة . وهي أماكن تم تزويدها بقارورات الغاز والمؤونات الغذائية كي تصمد بعدما تم عزلها بفعل الطبيعة الراضية الغاضبة. التي كلفت مصالح الحماية المدنية في الجزائر التخطيط من جديد . وبدأ المخطط الجديد على أساس ما توقعته الأرصاد الجوية الجزائرية .التي توقعت أن تستمر العواصف الثلجية فوق المرتفعات الوسطى والشرقية للجزائر .التي تمتد فيها من شرقها إلى غربها .سلسلتين من الجبال واحدة إسمها الأطلس التلي والأخرى الأطلس الصحرواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE