.

.

مدرب الزمالك السابق يتولي تدريب منتخب إسكتلندا

مدرب الزمالك السابق يتولي تدريب منتخب إسكتلندا

أعلن الإتحاد الاسكتلندي لكرة القدم عن تعيين المدرب الوطني أليكس ماكليش المدير الفني السابق لنادي الزمالك المصري، كمدير فني للمنتخب الأسكتلندي خلال تصفيات كأس أمم الأوروبية 2020 والتي تبدأ في مارس بعد المقبل .

وتولي ماكليش من قبل تدريب فريث ماذرويل الاسكتلندي ثم هيبرنيان الاسكتلندي، ومنه إلي رينجرز، ثم برمنجهام سيتي الانجليزي وآستون فيلا الانجليزي، ونوتنيجهام فورست، وجينك البلجيكي، والزمالك المصري لمدة تجازوت الشهرين، كما درب المنتخب الاسكتلندي 2007 فشل خلالها في التأهل ليورو 2008 .

وينتظر أن يتولي ماكليش في ولايته الثانية من تدريب المنتخب الأسكتلندي من أجل الأستعداد لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبل، وسيكون عقده لمدة موسمين حتي نهاية 2020 في حالة تأهله بالمنتخب الأسكتلندي هذه المرة إلي النهائيات .

وقال ماكليش عبر توليه مسئولية منتخب إسكتلندا رسميا ” إنه لفخر عظيم أن أتولي تدريب منتخب إسكتلندا، أنا محظوظ بشكل غير طبيعي للفوز بفرصة تدريب منتخب بلادي، ومحظوظ جدا أيضا لأنها المرة الثانية التي أتولي فيها تدريب المنتخب ” .

وأكمل ماكليش ” هناك العديد من المزايا في الكرة الأسكتلندية، هناك لاعبين يلعبون في الدرجات الأولي، ونمتلك العديد من المواهب الشابة، لدينا الفرصة لأظهار مواهبنا للعالم كله في هامبدون بارك، أواجه تحدي كبير يقودنا لبطولة كبيرة ولاأستطيع الأنتظار ” .

يذكر أن يورو 2020 ستكون لأول مرة علي ملاعب مختلفة وليست بلد وحيد أو بلدين، حيث تقام مباريات دور الـ16 علي ملاعب أمستردام آرينا هولندا، سان ماميس أسبانيا، ملعب اليورو بلجيكا، هامبدن إسكتلندا، فيرنيتس بوشكاش المجر، أفيفا جمهورية أيرلندا، والملعب الوطني رومانيا، باركن الدنمارك .

ويستضيف ملعب أليانز آرينا ألمانيا، وملعب الأولمبيكو إيطاليا، وملعب زينت روسيا، وملعب باكو أذربيجان، الدور ربع النهائي من البطولة، فيما يستضيف ملعب ويمبلي قبل نهائي ونهائي البطولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE