.

.

سعفان يفتتح ملتقى توظيف 12الف فرصة عمل بالحسينية

1 min read

الشرقية- إبراهيم عبد اللطيف

استضاف اليوم المهندس جلال القادرى رئيس مجلس ادارة نادى الحسينية الرياضى واعضاء مجلس الادارة اليوم السبت، ملتقى توظيف الشباب بمدينة الحسينية والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة والشباب والرياضة، بمشاركة 70 شركة ومصنعًا؛ لإتاحة 12 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص.
بحضور الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية
وقال الوزير، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة، والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الوزير، إلى أن ملتقيات توظيف الشباب يتم تنظيمها بكل محافظة لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في حياة كريمة، منوهًا بأن مشاركته في فاعليات ملتقى التوظيف الشباب بالنادي الرياضي بمدينة الحسينية، جاءت للاطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجدية مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

وطالب الوزير، الشركات المتواجدة بالملتقى، بضرورة تحرير عقود تشغيل للوظائف المتاحة لضمان حقوق الشباب، لافتًا إلى أهمية العمل في القطاع الخاص، والذي يمثل أكثر من 79% من الاقتصاد المصري، ويساهم وبشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين ودفع عجلة التنمية والبناء.

وعلى هامش الملتقى، سلمٌ وزير القوى العاملة عقود عمل لـ 50 من ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، مؤكدًا على أنهم جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري المتكامل.

وشدد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على ضرورة تغيير فكر الشباب بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مشيرًا إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE