.

.

ثلاثة علماء من جامعة بني سويف يمثلون مصر بجامعة برشلونة المستقلة بإسبانيا .

1 min read

ثلاثة علماء من جامعة بني سويف يمثلون مصر بجامعة برشلونة المستقلة بإسبانيا .

  بنى سويف- عماد ابو العمرو

سافرت الاستاذه الدكتوره / فاطمة حسن محمد . الأستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف الى دولة اسبانيا وذلك لمتابعة اجراء التجارب العملية لرسالة الدكتوراه الخاصة بالدكتورة/ امال حمدي عبدالفتاح المدرس المساعد بنفس القسم والتي تجري ابحاث رسالتها بإسبانيا ضمن برنامج اشراف مشترك بين جامعة بني سويف وجامعة برشلونة المستقلة، حيث أن هذه الرسالة العلمية يُشرف عليها بالمشاركة كلا من الدكتورة فاطمة حسن والدكتورة ماريا إزابيل من كلية العلوم بالجامعة الإسبانية.
أعربت الدكتورة فاطمة حسن عن انه من المعروف عن برامج الاشراف المشترك أن يقوم المشرف المصري بزيارة الباحث بمقر بعثته بالخارج لمتابعة الجزء العملي للرسالة، لذا سوف تقضي سيادتها أسبوعاً كاملاً لمتابعة الباحثة وحضور السمينار العلمي التي تعرضه الباحثة عما تم التوصل اليه من نتائج علمية تخص موضوع الرسالة والمتعلقة بسلامة وصحة الأغذية وكيفية ابتكار طرق حديثة للكشف عن السموم الكيماوية بالأسماك. كما اضافت سيادتها بأن هذا التعاون لن يكون الأخير من نوعه بين جامعة بني سويف والجامعة الإسبانية.
كما تصادف التواجد بنفس الجامعة بإسبانيا السيد ا.د/ عبدالرحيم حسين عبد العظيم الأستاذ المساعد بنفس القسم بجامعة بني سويف والذي يجري مشروع بحثي بالتعاون بين كلا من اكاديمية البحث العلمي (متمثلة في صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية) وجامعة بني سويف والمعهد الكتالوني لعلوم وتكنولوجيا النانو بإسبانيا. حيث صرح الدكتور عبدالرحيم حسين بأن هذا المشروع تموله كلا من مصر واسبانيا ويقوم سيادته بدور الباحث الرئيسي بالمشروع والذي يتعلق بابتكار طرق جديدة تعتمد على تكنولوجيا النانو للكشف السريع عن البكتريا الضارة الموجودة بالغذاء. ويُتوقع أن يؤتي هذه المشروع ثماره في خلال أشهر قليلة في صورة أبحاث علمية منشورة في دوريات عالمية وبراءات اختراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE