الرئيسية » رياضة » أخبار الأهلي اليوم: مصطفى فتحي يرفض إغراءات الأهلي وتأهب لمحطة عبور مونانا

أخبار الأهلي اليوم: مصطفى فتحي يرفض إغراءات الأهلي وتأهب لمحطة عبور مونانا

أخبار الأهلي اليوم: مصطفى فتحي يرفض إغراءات الأهلي وتأهب لمحطة عبور مونانا

الأهرام

الأهلى يتجاوز «أزمة السعيد» ويتأهب لمحطة العبور فى دورى الأبطال

أيوب: هدفنا الفوز باللقب والعودة لمونديال الأندية فى اليابان

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً لإياب دور الــ32 لدورى الأبطال الإفريقى أمام مونانا المقرر لها الرابعة والنصف عصر غد السبت فى ملعب الصداقة بالجابون.

وسيكون مران اليوم خفيفا بعض الشىء لتجنب الإرهاق خاصة قبل ساعات من تلك المواجهة فى ظل حالة الإرهاق التى تسيطر على البعثة بسبب طول رحلة السفر وتغيير الأجواء، وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسى أمس فى وجود السفير المصرى أحمد بكر الذى عقد جلسة مع طارق قنديل عضو مجلس إدارة الاهلى ورئيس البعثة للإطمئنان على أحوال الفريق وتلبية احتياجاتهم.

وظهر النيجيرى جونيور أجايى فى بعثة الفريق الاحمر أمس بعد ان وصل الى الجابون قادماً من بلاده التى غادر إليها من القاهره لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة به هناك، وبات جاهزاً تماماً لمواجهة مونانا فيما ينضم اليوم وليد ازارو قادماً من المغرب بعد أنهى بعض الأمور الخاصة بالانضمام لمعكسر منتخب بلاده.

وتجاوز الجهاز الفنى الأحداث الخاصة بلاعب الوسط عبدالله السعيد والضجة المثارة حوله قبل رحلة الجابون وطلب من لاعبيه التركيز فى تلك المباراة وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية بغض النظر عن الفوز فى مباراة الذهاب برباعية.

وكان البدرى قد عقد محاضرة مع لاعبيه شهدت عرض بعض لقطات الفيديو الخاصة بمواجهة الذهاب، واستعرض خلالها المدير الفنى نقاط القوة والضعف فى صفوف مونانا، والتكليفات المحددة لكل لاعب، وفقا لخطة المباراة والتشكيل المنتظر.

من جانبه، أكد أحمد أيوب المدرب العام ورئيس البعثة إن الفوز ببطولة إفريقيا والمشاركة فى مونديال العالم للأندية، يعد حلما للجهاز الفنى واللاعبين والجماهير، خاصة أن الجميع يسعى لعودة المارد الأحمر من جديد إلى منصة التتويج بدورى أبطال إفريقيا، وقال إن كأس العالم للأندية تقام فى اليابان هذا العام، ودائما ما تكون اليابان «وش السعد» بالنسبة للأهلي، وأتمنى أن نفوز باللقب الإفريقى ونتأهل من جديد للعب فى كأس العالم للأندية.

وأضاف أن فريقه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة أمام مونانا؛ لنؤكد تأهلنا لدور المجموعات عن جدارة وبشكل جيد، وتابع:»نتعامل مع المباراة بجدية شديدة، ونسعى للعودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية بعد الفوز برباعية فى مباراة الذهاب».

أرض التجمع «فخ» تحت أقدام مجلس الخطيب

دراسة صادمة تكشف الحاجة إلى 200 مليون جنيه لتسويتها فقط

يواجه مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب أزمة حقيقية بعد «القنبلة» التى انفجرت فى وجه الجميع بسبب أرض التجمع الخامس الخاصة بالفرع الرابع للنادي.. فوجئ محمود الخطيب عند زيارته للأرض وبصحبته العامرى فاروق نائب رئيس النادى وطاقم الإدارة الهندسية برئاسة المهندس سامح على كامل بأن الأرض تم تجريفها وتجريف ما يزيد على 2 مليون متر رمل وباتت غير صالحة بالمرة لإنشاء الفرع الرابع.

وكلف محمود الخطيب الإدارة الهندسية بالتعاون مع أحد المكاتب الهندسية بدراسة الموقف كاملًا ومعرفة التكلفة المالية المطلوبة لتسوية الأرض لتكون صالحة لإنشاء الفرع الجديد.

وجاءت الدراسة صادمة للجميع حيث قام أحد المكاتب الاستشارية الكبرى بمعاينة الأرض وأبلغ مجلس إدارة الأهلى بأن التكلفة المالية لتسوية هذه الأرض تتراوح بين 180و200 مليون جنيه وهو رقم كبير جدًا وتترتب عليه خسائر كبيرة حال الاستمرار فى بناء الفرع على هذه الأرض والذى تبين أن مجلس الإدارة السابق برئاسة المهندس محمود طاهر قام بشراء هذه الأرض ولم يقم بمعاينتها لانشغاله بالعملية الانتخابية فى ذلك الوقت إلا عندما توجه لوضع حجر الأساس قبل الانتخابات بأسبوع واعتمد على تقرير المهندس إسماعيل مصطفى مدير الإدارة الهندسية السابق الذى تمت إقالته خلال الشهور الماضية.

اللافت للنظر أن محمود الخطيب ظل يتكتم على هذا الأمر وعلى زيارته السرية للأرض طوال الشهور الماضية ليدرس الملف كاملًا وكيف سيواجه هذه المشكلة التى قد تكلف النادى خسائر تزيد على نصف مليار جنيه هى قيمة الأرض التى اشتراها المجلس السابق لبناء الفرع الرابع، ولم يكن هناك إهتمام عند استلامها ومعاينتها.

استعان رئيس الأهلى باللواء شيرين شمس المدير التنفيذى السابق فى أثناء زيارته للأرض قبل فترة طويلة خاصة أنه من المسئولين المعروفين بالأمانة والإخلاص للنادى والذى أبلغ الخطيب أن المهندس محمود طاهر ومجلسه لم يتفقد هذه الأرض غير الصالحة قبل عملية الاستلام نظرًا لضغط الوقت وتوالى الأحداث خلال العملية الانتخابية وأنه لم يرَ لا هو ولا المجلس السابق هذه العيوب وهذا التجريف إلا عند زيارة الأرض لوضع حجر الأساس وفى ضوء ما سبق بات لزامًا على المجلس الحالى أن يجد حلًا لهذه الكارثة وأن يسعى لدى الجهات المعنية فى الدولة خاصة وزارة الإسكان لاستبدال هذه الأرض، وفى حال الفشل فى هذه المهمة سوف يتحمل النادى خسارة قيمة الأرض خاصًة أن المجلس السابق قام بالتوقيع على عقود الشراء وسدد المقدم المطلوب لوزارة الإسكان ليصبح مجلس محمود الخطيب فى ورطة كبيرة بسبب خطأ المجلس السابق.

الأخبار

الأهلي يرفض المهاترات

3 عروض قوية لشراء اللاعب.. والخطيب يبحث مع البدري توفير البديل

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب التعليق علي ما يثار حول ملف تمديد عقد لاعب الفريق الأول عبد الله السعيد لمدة موسمين ، معتبراً إياها بمثابة »مهاترات» قد تعكر صفو الجماهير التي تحتفل بتتويج الأهلي بالنجمة الرابعة عقب اقتناصه لقب الدوري العام للمرة الـ40 في تاريخه والتي قد تؤثر علي مسيرة الفريق خلال الفترة المقبلة.. وعلمت »الأخبار» من مصادرها أن مسئولي الأهلي قرروا مناقشة كافة العروض الرسمية التي وصلت للنادي من أجل الحصول علي خدمات السعيد بدايةً من الموسم المقبل ، حيث تلقت الإدارة الحمراء 3 عروض جادة أبرزها من أهلي جدة السعودي والعين الإماراتي وفريق آخر تركي.

ومن المنتظر أن يتم المفاضلة بينها واختيار أفضلها عقب عودة اللاعب من معسكر المنتخب في سويسرا خلال الفترة من 18 مارس الحالي وحتي 28 من الشهر ذاته ، حيث يتخلله إقامة مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان استعداداً للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا صيف العام الجاري.. وكان عبد الله السعيد قد سافر إلي العاصمة البريطانية أمس الأول لندن برفقة عائلته لقضاء اجازة قصيرة لمدة 4 أيام قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة ، علماً بأن اللاعب تغيب عن السفر مع بعثة الأهلي للجابون لمواجهة مونانا بسبب الإصابة.

وفي السياق ذاته ، يعقد حسام البدري المدير الفني للأهلي جلسة خاصة مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي عقب عودة الفريق من الجابون، وسيتم خلال الجلسة مناقشة احتياجات الفريق واللاعبين الذين يرغب الجهاز الفني للتعاقد معهم لتدعيم الصفوف في بعض المراكز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، ومن المقرر أن تشهد الجلسة الوقوف علي البديل المنتظر لعبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق الذي تم الإعلان عن عرضه للبيع أو الإعارة بنهاية الموسم الحالي عقب تمديد عقده.

ويسعي البدري للتعاقد مع لاعب بنفس إمكانيات السعيد أو أفضل نظراً لكونه أحد أهم العناصر الأساسية للفريق الأحمر خلال الفترة الماضية ، ويُرحب الخطيب بتقديم كل التسهيلات المالية لإتمام الصفقات التي يحتاجها الجهاز الفني للأهلي في المرحلة المقبلة.. ويرغب الأهلي بقوة في التعاقد مع حسين الشحات نجم فريق مصر المقاصة والمُعار لنادي العين الإماراتي ، حيث يقدم اللاعب مستويات أكثر من رائعة منذ انتقاله خلال الميركاتو الشتوي الماضي لكي يكون البديل الأمثل لعبد الله السعيد.

الأهلي يتدرب بحذر شديد في الجابون للقاء مونانا.. غداً

اجايي وأزارو يلتحقان بالبعثة.. والبدري يستقر علي التشكيل

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته الجادة لمواجهة مضيفه مونانا الجابوني في المباراة التي ستجمع بينهما غداً علي ملعب دانجوندجي بالعاصمة ليبروفيل، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من عمر بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمثل المباراة نزهة لكتيبة المدرب حسام البدري الذين وضعوا قدماً في دور المجموعات باكتساحهم مونانا في لقاء الذهاب الذي أقيم علي ستاد القاهرة الدولي برباعية نظيفة.. وكان الفريق الأحمر قد وصل للجابون أول أمس بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من 11 ساعة بعدها خاض اللاعبون مراناً خفيفاً لفك العضلات خوفاً من تعرضهم للإرهاق والذي شهد أيضاً قيام البدري بعقد محاضرة فنية بالفيديو للاعبين، شاهد خلالها الجهاز واللاعبون لقطات مسجلة من مباراة الذهاب، واستعرض البدري خلال المحاضرة نقاط القوة والضعف في صفوف مونانا، والتكليفات المحددة لكل لاعب تبعاً لخطة المباراة والتشكيل المنتظر الذي استقر عليه المدرب وفقاً لعناصر الخبرة معه وحاجته من المباراة.. فيما أدي وصيف دوري الأبطال بالنسخة الماضية تدريبه الأساسي الأول أمس بأحد الملاعب الفرعية بليبرفيل في الرابعة والنصف بتوقيت الجابون الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، حيث اهتم حسام البدري خلال المران علي رفع معدلات اللياقة البدنية وتحفيظهم بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال اللقاء ومطالبتهم بضرورة الحذر وعدم الاستهانة بالمنافس رغم الفوز عليه ذهاباً برباعية، وتقديم أفضل ما لديهم خلال مباراة العودة لتكرار الفوز والتأهل رسمياً لدور المجموعات واستكمال مشوار تحقيق اللقب الإفريقي الغالي، وشهد المران مشاركة النيجيري جونيور أجايي مهاجم الفريق الذي انضم للبعثة أمس قادماً من بلاده بعد إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بانضمامه لمعسكر » النسور الخضراء » الذي يستعد للمشاركة في مونديال روسيا 2018.. ومن المقرر أن يخوض الأهلي تدريبه الأساسي الثاني والأخير علي ملعب اللقاء اليوم في نفس توقيت إقامته المقرر له الرابعة والنصف مساء السبت بتوقيت القاهرة، والذي سيشهد مشاركة المغربي وليد أزارو الذي وصل للجابون فجر اليوم قادماً من بلاده بعد إنهاء إجراءات التحاقه بمنتخب » أسود الأطلس » الذي يستعد هو الآخر للمشاركة في نهائيات كأس العالم صيف العام الجاري.

ومن جانبه، أوضح أحمد أيوب المدرب العام للأهلي إن الفوز ببطولة إفريقيا والمشاركة في مونديال العالم للأندية يعد حلما للجهاز الفني واللاعبين والجماهير، قائلاً: »كأس العالم للأندية تقام في اليابان هذا العام، ودائما ما تكون اليابان وش السعد بالنسبة للأهلي وأتمني أن نفوز باللقب الإفريقي ونتأهل من جديد اللعب هناك ».. مشدداً علي أن الفريق الأحمر يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة أمام مونانا ليؤكد تأهله لدور المجموعات عن جدارة وبشكل جيد، ملمحاً إلي أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري يتعامل مع المباراة بجدية شديدة.

المصري اليوم

«الحرارة والرطوبة» يهددان «الأهلى» فى الجابون

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، احتفالية كبيرة عند الحادية عشرة صباح الأحد المقبل، من أجل تكريم نجوم النادى السابقين فى جميع الألعاب الرياضية الذين تجاوزوا الـ٧٥ عاماً، وذلك فى تقليد جديد للقلعة الحمراء يتبناه المجلس الحالى للوفاء تجاه كل من خدم النادى وساهم فى انتصاراته وبطولاته وهو على قيد الحياة، وتقام الاحتفالية تحت شعار «عائلة الأهلى تكرم الأساطير».

وعلى هامش الاحتفالية يعقد الخطيب مؤتمراً صحفياً بعنوان «الأهلى ينطلق» للإعلان عن العديد من المشروعات الإنشائية والاستثمارية فى فروع النادى الثلاثة التى سيبدأ العمل بها قبل نهاية الأسبوع المقبل على الأكثر، كما سيكشف المجلس عن مفاجأة لأعضاء النادى.

فى شأن آخر، يستأنف الفريق عصر اليوم «الجمعة» تدريباته استعداداً لمباراته المهمة أمام مونانا الجابونى فى إياب دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقررة غداً فى العاصمة «ليبرافيل»، ويركز حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، خلال مران اليوم على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مباراة الذهاب بين الفريقين التى حذر خلالها من اللاعب إيمكا ووصفه بالعنصر الخطير الذى يجب الحذر منه.

وانضم لتدريبات الفريق أمس فى الجابون لاعب الفريق النيجيرى جونيور أجاى، قادماً من نيجيريا بعد إجازة قصيرة حصل عليها قبل مباراة الفريق أمام إنبى، فيما ينضم اليوم المهاجم الدولى المغربى وليد أزارو بعدما سافر للمغرب لإنهاء بعض الأوراق الخاصة بانضمامه لمعسكر أسود الأطلسى المقبل.

من جهته كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى اتصال مع «المصرى اليوم» عن أن درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة هى أكثر ما يهدد الفريق خلال المباراة، لكنه شدد على أن خبرات لاعبى الفريق الكبيرة قادرة على قيادتهم لعبور هذه المشكلات وحجز مقعدهم فى دور الستة عشر للبطولة.

مصطفى فتحى يرفض إغراءات الأهلى بعد نصيحة شيكابالا

أعلن الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، دعمه الكامل لباسم مرسى وأحقيته فى الانضمام مجددا إلى صفوف المنتخب الوطنى، بعد تألقه أمس الأول فى مواجهة الرجاء، وقيادة الأبيض إلى الفوز برباعية سجل منها هدفين ليكتب شهادة ميلاده من جديد بعد غياب وصيام ٩ أشهر عن التهديف للإصابة وغياب التوفيق.

وأكد إيهاب جلال أن تألق باسم مرسى يجعله يستحق أن يكون محط أنظار الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، وتوقع استمرار تألقه نظرا لكونه لاعبا مجتهدا ولا يقصر. يأتى ذلك فى الوقت الذى علمت فيه «المصرى اليوم» أن مرتضى منصور، رئيس النادى، حرص على تهنئة باسم، وأكد عدم شكه فى قدرته على استعادة مستواه وهو ما كان يبلغه به دائما، وأكد مرتضى للاعب أن فرصه فى المنتخب كبيرة وإذا استمر فى تألقه سيحرج كوبر، المدير الفنى للمنتخب، وأن الجميع سيعلم فى حال عدم ضمه أن كوبر مدرب ظالم.

من جهة أخرى، اعترف مصطفى فتحى، الذى يخضع لفترة تأهيل، بوجود اتصالات من أحد مسؤولى الأهلى للانضمام إلى صفوفه بعد تفعيل عقده مع النادى السعودى. وأكد اللاعب للمقربين أنه لن يلعب فى مصر إلا للزمالك فى ظل العلاقة القوية التى تربطه بالجماهير وكشف عن تلقيه تحذيرات من شيكابالا من مفاوضات الأهلى.

من جانبه، أكد أيمن حافظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى، أن اتحاد الكرة تلقى الموافقة الأمنية لإقامة لقاء الزمالك مع ولايتا ديتشا الإثيوبى فى السابعة مساء الأحد المقبل باستاد السلام فى إياب دور الـ٣٢ ببطولة الكونفدرالية.

وأوضح حافظ أنه تم إبلاغ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بموعد ومكان المباراة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعرب فيه إيهاب جلال عن سعادته بالمستوى والتطور الكبير لأداء العديد من اللاعبين، وعودة أكثر من لاعب للمشاركة والظهور بشكل جيد أمثال باسم مرسى ومحمد إبراهيم وأحمد داودا.

وكشف جلال أن وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين فى قائمة الفريق- يجعل الجهاز الفنى يشعر بحالة من الارتياح ولا يتأثر الفريق بغياب أى لاعب لوجود البديل الجاهز القادر على المشاركة والظهور بشكل مميز

فيما أكد إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة النادى، المشرف على الكرة، أن الفريق حقق مكاسب عديدة بعد الفوز على الرجاء أهمها أنه الفوز السابع على التوالى، وكذلك إحراز أهداف فى الشوط الثانى.

وأضاف يوسف أن اللقاء جاء استعدادا وبروفة جيدة لمباراة ولايتا ديتشا الإثيوبى يوم الأحد المقبل فى إياب دور الـ٣٢ لكأس الكونفيدرالية. وأوضح تيجانا أن عودة باسم مرسى ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق تعد مفيدة للزمالك، موضحا أن المستوى يرتفع من مباراة لأخرى.

من جانبه، اعتبر محمود عبدالعزيز، لاعب الوسط، تعليمات ونصائح إيهاب جلال، هى السر فى الزيادة الهجومية، وذلك من خلال المساندة الإيجابية للاعبى خط الهجوم بشكل مؤثر وفعال.

وأكد «زيزو» وجود حالة من الانسجام والتناغم بينه وبين طارق حامد، لاعب خط الوسط، «ونسعى دائما لتطبيق تعليمات الجهاز الفنى للفريق سواء فى النواحى الهجومية أو الدفاعية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*