الرئيسية » رياضة » بالأسماء : 5 صفقات سوبر للأهلي بينهم نجم الزمالك

بالأسماء : 5 صفقات سوبر للأهلي بينهم نجم الزمالك

بالأسماء : 5 صفقات سوبر للأهلي بينهم نجم الزمالكا

بمجرد إعلان المدير الفني لفريق الأهلي المصري حسام البدري عن رغبته في ضم مدافع سوبر في الصيف المقبل من أجل تدعيم الخط الخلفي، وتعويض رحيل أحمد حجازي نهائيا إلى نادي وست بروميتش الإنجليزي، والتكهنات لا تتوقف حول هوية المدافع الجديد الذي سينضم للقلعة الحمراء في الموسم الجديد.

ونستعرض في التقرير التالي بعض المدافعين المرشحين بقوة لخلافة حجازي وتدعيم خط دفاع الأهلي في الموسم المقبل في ظل كثرة إصابات رامي ربيعة وقلة خبرة الثنائي الصاعد محمد عبد المنعم والوافد الجديد محمود الجزار، وتقدم محمد نجيب في السن بجانب توالي المباريات.

رامى صبرى

يعد رامي صبري، مدافع وقائد إنبي، الأقرب لتدعيم مركز قلب الدفاع في الأهلي بعد أن منح حسام البدري المدير الفني للأهلي الضوء الأخضر لضمه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي عقب مشاركته مع الفريق الأحمر في لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني الودي.

وبدأ مسؤولو الأهلي اتصالات بإدارة إنبي واللاعب لمعرفة المطالب المالية تمهيدا لحسم الصفقة رغم تحفظ لجنة الكرة سابقا على تقدم عمره ووصوله إلى 31 عاما.

محمود متولى

رشح حسام البدري اللاعب محمود متولي مدافع الإسماعيلي للانضمام لصفوف الفريق الأحمر في الموسم الجديد لقيادة خط الدفاع.

ويعلم البدري جيدا قدرات متولي منذ أن دربه في المنتخب الأولمبي قبل عامين، وطلب من لجنة الكرة جس نبض إدارة الإسماعيلي بشأن التعاقد مع اللاعب صاحب الـ24 عاما، خاصة أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء قلب الدفاع أو الظهير الأيمن أو الوسط الارتكاز.

عبد الله بكرى

عاد أيضا عبد الله بكري مدافع سموحة لدائرة اهتمامات الأهلي بعدما توقفت المفاوضات في شهر يناير/كانون الثاني الماضي بسبب مغالاة إدارة ناديه، وتمسك فرج عامر رئيس سموحة بألا يقل عرض الأهلي عن 20 مليون جنيه لإطلاق سراح اللاعب.

وبدأ مسؤولو الأهلي تجديد المفاوضات مع بكري من أجل ضمه خاصة أن سموحة يرغب في ضم بعض اللاعبين من الأهلي مثل باسم علي وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان، وهو ما قد يسهل المفاوضات بعض الشيء في الصيف المقبل.

على جبر

ترددت أنباء في الفترة الماضية حول دخول الأهلي في مفاوضات لضم علي جبر مدافع الزمالك في الموسم الجديد بعد نهاية إعارته إلى نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وأكد مصدر مسؤول داخل الجهاز الفني أن جبر مدافع متميز ومخضرم، ويتمنى الأهلي ضمه ولكن اللاعب مرتبط بعقد مع الزمالك لموسمين قادمين وبالتالي لابد من شراء عقده من ناديه وهو أمر صعب الحدوث.

وأضاف: “إذا رحل جبر نهائيا للنادي الإنجليزي سيكون بمقابل مالي يتخطى 2.5 مليون دولار، ما يجعل موقف الأهلي صعبا لضم اللاعب من وست بروميتش في نفس الفترة، خاصة أنه سيضطر لزيادة المقابل المالي وهو ما سيكلف الأهلي مبالغ طائلة”.

أحمد سامى

مازال أحمد سامي مدافع مصر للمقاصة في حسابات مسؤولي الأهلي، ولكن بنسبة ضعيفة في ظل مغالاة ناديه ورفض إدارة المقاصة رحيل اللاعب في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويبقى سامي الحل الأخير أمام إدارة الأهلي لتدعيم مركز قلب الدفاع، خاصة أن هناك عدة حلول أخرى مطروحة على الجهاز الفني للاختيار بينها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*