أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » الراحلون عن قائمة الأهلي .. صفقة واحدة كافية لترميم خط الغيابات؟(2)

الراحلون عن قائمة الأهلي .. صفقة واحدة كافية لترميم خط الغيابات؟(2)

قائمة الأهلي للموسم الجديد ستكون الشغل الشاغل للمدير الفني القادم ولجنة الكرة بالنادي الأهلي في ظل الرغبة الكبيرة في تدعيم الفريق وتقرير مصير الراحلين.

ونستعرض  قائمة الأهلي في الموسم الماضي ومن سيكون له الفرصة في الاستمرار أو الرحيل خاصة في وجود جهاز جديد يخلف مرحلة حسام البدري وجهازه المعاون.

كما قرر اتحاد الكرة بأن تكون قائمة كل فريق مكونة من 25 لاعب فقط مع فتح باب الإعارات بجانب استمرار الرباعي الأجنبي مع مشاركة 3 لاعبين داخل الملعب فقط.

قلب الدفاع

الأزمة الكبرى في فريق الأهلي في الموسم المنقضي، عاني هذا المركز من النقص العددي طوال العام بسب الإصابات والغيابات، ويضم هذا المركز 4 لاعبين محمد نجيب وسعد سمير ورامي ربيعة بجانب أيمن أشرف الذي تحرك من الجهة اليسرى لقلب الدفاع.

تعرض خط الدفاع لهزة كبيرة بسبب الغيابات، سعد سمير تعرض للإصابة وبدأ البدري يلعب بالثنائي رامي ربيعة ومحمد نجيب وغاب نجيب ليبدأ أيمن أشرف في أن يصبح اللاعب الأساسي في هذا المركز.

وفقد الأهلي رامي ربيعة منذ 8 يناير الماضي وحتى نهاية الموسم بسبب قطع في العضلة الخلفية ليغادر إلى ألمانيا لتقي العلاج والتأهيل، ثم غاب سعد سمير أيضا لفترات وكذلك نجيب حتى لعب البدري في وقت من الأوقات بأيمن أشرف ومحمد هاني في قلب الدفاع.

وبدأ الأهلي خطواته في ترميم خط الدفاع بالتعاقد مع أحمد علاء مدافع الداخلية في أولى صفقات الأهلي الصيفية ليدعم دفاع الأهلي في الموسم المقبل، كما أكد رامي ربيعة بأنه سيكون جاهز للمشاركة في فترة الإعداد للموسم الجديد.

كما تعاقد الأهلي في شهر يناير مع مدافع فريق كهربا الإسماعيلية محمود الجزار الذي ظهر بشكل طيب في مباراة المصري الأخيرة بالدوري ومباريات المنتخب الأوليمبي.

فعل تعاقد الأهلي مع أحمد علاء سيكون كافيا لتدعيم الدفاع أم سيعود لسوق الانتقالات من أجل الظفر بمدافع آخر حتى لا يتكرر خطأ الموسم الماضي.

أرقام دفاع الأهلي

أيمن اشرف صاحب النصيب الأكبر من المشاركات حيث لعب في 36 مباراة بواقع 3245 دقيقة وأحرز هدفين وصنع هدف، ولعب الثنائي سعد سمير ومحمد نجيب 19 مباراة فيما شارك رامي ربيعة حتى إصابته 6 مباريات

هل التعاقد مع أحمد علاء كاف لترميم دفاع الأهلي؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*