أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » أخبار الأهلي اليوم: انتهاء أزمة باكا وطي صفحة الخلافات مع آل الشيخ والأهلي يكافيء اللاعبين

أخبار الأهلي اليوم: انتهاء أزمة باكا وطي صفحة الخلافات مع آل الشيخ والأهلي يكافيء اللاعبين

يقدم ” بتوقيت مصر” لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يتوجه الثلاثاء القادم إلى بتسوانا لمواجهة تاونشيب

المدير الفنى: فخور بتدريب هذا الجيل من اللاعبين.. ويوسف يشيد بأزارو وكوليبالى

حدد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي فجر يوم الثلاثاء المقبل، موعدا للسفر إلى بتسوانا لخوض مواجهة تاونشيب فى المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدورى أبطال إفريقيا. يرأس البعثة خالد الدرندلى أمين الصندوق ومعه الجهاز الفنى بالكامل بقيادة محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بجانب المدير الفنى الفرنسى باتريس كارتيرون ومعهم 22 لاعبا.

وعقد الدرندلى جلسة مع محمد يوسف وسمير عدلى المدير الإدارى للاطمئنان على جميع التفاصيل الخاصة بالرحلة حيث تم تحديد الحادية عشرة مساء الاثنين المقبل للتجمع بمطار القاهرة على أن تستقل البعثة طائرة الثانية فجرا.

ويسبق البعثة سمير عدلى قبلها بيومين لحجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة والاطمئنان على كل التفاصيل الخاصة بالرحلة. وكشف محمد يوسف المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة، عن أن المدير الفنى الفرنسى استقر على السفر مبكراً إلى بتسوانا حتى يتعود اللاعبون على الأوضاع هناك وخوض اربعة تدريبات كاملة وهو ما وافقت عليه لجنة الكرة دون نقاش فى إطار دعمها الكامل وغير المحدود للفريق والجهاز الفني.

وقال يوسف ان الجهاز الفنى يلقى الدعم الكامل من لجنة الكرة ومجلس الإدارة الذى يوفر كل شيء ويترك الجهاز الفنى يعمل فى هدوء تام، خاصة ان المدير الفنى الفرنسى يشعر بحالة من الراحة الشديدة بتلك الأجواء فهو كما قال لأحد مساعديه:» إن الأهلى هو ناد احترافى بمعنى الكلمة».

وأضاف يوسف أن الفريق حقق العديد من المكاسب فى مباراة تاونشيب الأولى والتى حسمها بثلاثة أهداف نظيفة أهمها عودة أمل التأهل لدور الثمانية لدورى أبطال إفريقيا بعد الوصول للنقطة الرابعة والمركز الثانى فى المجموعة الأولى خلف الترجى المتصدر بسبع نقاط، بجانب البداية الجيدة للجهاز الفنى خاصة كارتيرون الذى لاقى قبولا لدى الجماهير الحمراء وبدأت الثقة تدخل علاقته بهم.

واوضح ان الفريق كسب أيضاً من الفوز على بطل بتسوانا عودة المغربى وليد ازارو لمستواه المعهود وتسجيله لهدف وصناعة آخر بجانب مدافع قوى وهو ساليف كوليبالى الذى قدم مستوى جيدا ولم يتأثر بكل الاجواء المحيطة به، وشدد المدرب العام على ان الفريق الأحمر نجح بامتياز ولا ننسى أنها المباراة الأولى فى الموسم الجديد ولا نريد تضخيم الأمور.

وقال يوسف إن الجهاز الفنى نجح فى التعامل مع الظروف التى تسلم فيها المهمة بداية من خوض فترة الإعداد الأولى دون الدوليين، لوجدهم فى معسكر المنتخب، بجانب تأخر انضمامهم أيضا إلى معسكر كرواتيا الذى افتقد الفريق أيضا فيه لجهود مروان محسن، حيث اكتملت الصفوف تماما للمرة الأولى فى أول مران بالقاهرة عقب العودة من كرواتيا وذلك بانضمام ساليف كوليبالى ومروان محسن، وأشار يوسف إلى أن القادم سيكون أفضل، خاصة فى ظل رغبة الجميع مواصلة مشوار إفريقيا بنجاح لتحقيق اللقب من جديد والتأهل إلى مونديال الأندية.

فيما أكد الفرنسى كارتيرون المدير الفنى أن فريقه حقق فوزا كبيرا على تاونشيب، بعدما تمكّن الجهاز الفنى من تحقيق أمر صعب للغاية، بتجهيز جميع اللاعبين فى وقت ضيق جدًا، وفى غياب مجموعة اللاعبين الدوليين، وقال إن الأهلى سيطر على المباراة، ولم يمنح تاونشيب أى فرصة لتهديد مرماه، ليحقق فوزًا مستحقًا، وبمجهود يستحق عليه اللاعبون الشكر، خاصة أن الأهلى ما زال فى بداية الموسم، ولم يصل بعد لكامل لياقته.

وأضاف كارتيرون، أن الأهلى عاد للحياة بعد تحقيقه الفوز الأول فى دور المجموعات، وصعوده إلى المركز الثانى خلف الترجي، ليحافظ على حظوظه فى بلوغ دور الثمانية، وأوضح أن ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، نجح فى أول تجربة رسمية وهو يعلم قدراته جيدًا، حيث سبق وأن تولى تدريبه سواء مع منتخب مالى أو فريق مازيمبى الكونجولي، كما شارك فى آخر عشر مباريات مع فريقه السابق، ومن ثم كان جاهزًا بدنيًا وفنيًا، وهو ما وضح من خلال أدائه أمام تاونشيب.

وكشفت مصادر خاصة عن أن كارتيرون عقد جلسة مع لاعبيه بعد المباراة فى غرفة الملابس لمدة خمس دقائق فقط بما يوازى 300 ثانية فقط، شكرهم فيها على الروح العالية التى ظهروا عليها فى المباراة، وقدرتهم على التغلب على الصعوبات ومن بينها الضغط النفسى وبدايات الموسم وتحقيق فوز مهم فى هذا التوقيت الصعب، وشدد كارتيرون على أنه محظوظ بتولى مسئولية قيادة الأهلى وسط هؤلاء اللاعبين، مؤكدًا أن الفريق يمتلك مجموعة متجانسة، وعلى أعلى مستوي.. كما أبلغ المدير الفنى لاعبيه بقراره فرض حظر إعلامى على الجميع حتى عودة الفريق من بتسوانا.

الأهلى يواجه الجونة وديا

أكد محمد يوسف المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، إن الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون قرر خوض مباراة ودية مساء اليوم أمام نادى الجونة. وتخوض مجموعة اللاعبين التى شاركت فى مواجهة الثلاثاء، مرانا استشفائيا ظهر اليوم لتجنب الإرهاق.

فيما يخضع حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، للفحص الطبى قبل انطلاق مران مجموعة اللاعبين التى شاركت فى مباراة تاونشيب بعد أن تعرض للإصابة بكدمة فى الركبة.

«الأهلى» يطوى صفحة الخلافات مع تركي آل الشيخ

أصدر مجلس إدارة الأهلى بيانًا حول مبادرة المستشار تركي آل الشيخ، التى عبّر فيها عن حرصه على العلاقات الطيبة مع القلعة الحمراء، وجمهوره، ورئيسه، وقال فيه إنه يتحرك كعهده فى إطار المسئولية المجتمعية والوطنية، والحرص الدائم على ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية.

وأضاف النادى أن مبادرة المستشار تركي آل الشيخ رسالة مهمة لغلق صفحة الخلافات، مؤكدا مقابلتها بالاحترام، والانضمام إليه في إيقاف الدعاوى القضائية بين كل الأطراف.

ودعا مجلس إدارة النادى الجميع إلى طي هذه الصفحة نهائيًا، والتركيز فى العمل بما ينهض برياضتنا فى مصر والوطن العربي.

وأختتم النادى الأهلى بيانه متمنيا التوفيق للمستشار تركي آل الشيخ، وشركائه المستثمرين فى تجربتهم الجديدة بنادى بيراميدز، فى إطار من المنافسة الشريفة، لإعلاء قيمة الرياضة العربية.

المصري اليوم

الأهلى يكافئ لاعبيه بعد تخطى بطل بتسوانا

تبحث لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، صرف مكافأة إجادة للاعبى الفريق الكروى الأول بعد الفوز الذى حققوه بثلاثية على تاونشيب، بطل بتسوانا، فى المباراة التى جرت بينهما على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثالثة لدورى المجموعات للبطولة الأفريقية، بخلاف ما تنص عليه اللائحة.. بعد المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون خلال اللقاء وسعيهم لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط والتمسك بفرصة التأهل لدورى المجموعات وتحسين ترتيبهم فى جدول المجموعة، بعد مشاركة فريق كمبالا سيتى الأوغندى فى المركز الثانى برصيد ٤ نقاط، بعدما كان الفريق متذيلا جدول المجموعة بنقطة وحيدة.

ووجه محمود الخطيب، رئيس النادى، الشكر للاعبيه وجهازهم الفنى على المجهود الكبير الذى بذلوه خلال المواجهة وحرصهم على تحقيق الفوز من البداية حتى النهاية، وإصرارهم على إحراز المزيد من الأهداف، وعدم الاكتفاء بهدف أو هدفين، فضلاً عن تسابق جميع اللاعبين لإنكار الذات داخل المستطيل الأخضر واللعب بروح الفريق وروح الجماعة وعدم الميل للعب الفردى.

وطالب «الخطيب» لاعبيه بالاستمرار بنفس المستوى الذى كان عليه فى مباراة أمس الأول، ومواصلة الأداء المتميز، حتى يتمكن الفريق من الصعود لدور الثمانية، والسعى للفوز بالبطولة، والعودة للمشاركة فى كأس العالم للأندية التى غاب عنها الفريق طوال الفترة الماضية.

ووعد «الخطيب» لاعبيه ببذل قصارى جهده لتذليل أى عقبات قد تواجههم نحو سعيهم لتحقيق هدفهم.

يأتى هذا فى الوقت الذى خيمت فيه الفرحة على غرفة خلع ملابس اللاعبين، بعدما نجحوا فى تخطى عقبة بطل بوتسوانا وتصحيح أوضاع الفريق فى جدول المجموعة، بعد ارتفاع رصيده إلى ٤ نقاط.

يأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه الفرنسى باتريس كارتيرون سعادته بالفوز الذى تحقق فى أول مهمة رسمية له مع الفريق.

وقال المدير الفنى: «لاعبو الأهلى من الوارد أن تمر بهم كبوات، مثلهم مثل أى فريق آخر، لكن المؤكد أنه ليس من الوارد أن يستمروا فى كبوتهم، لأنهم من نوعية خاصة تستفيق سريعاً وتستغل أى تراجع ليكون بمثابة الدفعة القوية للأمام، مثلهم مثل السهم المنطلق».

لجنة الكرة تنهى أزمة «باكا»

أنهت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، أزمة الجنوب إفريقى باكا، بعدما اتفقت اللجنة مع اللاعب على إعارته لموسم كامل، محلياً أو خارجياً، وفقاً لأفضل عرض يتلقاه سواء عن طريق وكيله أو عن طريق النادى. واتفقت اللجنة مع اللاعب على تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء لموسم آخر، خصوصاً أن هناك رغبة من اللجنة بعدم التفريط فيه لاسيما أنه من العناصر الواعدة بالفريق.

وينتظر أن تبدأ اللجنة البت فى العروض المقدمة للاعب، من أجل الاستقرار على أفضلها للبدء فى خطوات إعارته.

يذكر أن قائمة الأهلى المحلية تضم أربعة لاعبين أفارقة بخلاف باكا، وهم على معلول، وليد أزارو، أجايى، كوليبالى، وهو الأمر الذى يصعب من الإبقاء عليه داخل القلعة الحمراء، ويصعب من فرص تواجده.

يأتى هذا فى الوقت، الذى أغلقت فيه اللجنة بصورة مؤقتة ملف التعاقد مع محمود متولى، لاعب الإسماعيلى، فى ظل إعلان مجلس إدارة ناديه حاجته الشديدة لجهود اللاعب، خصوصاً بعد تألق كوليبالى، فى مركز قلب الدفاع، ووجود أكثر من لاعب يجيد اللعب فى نفس المركز.

من ناحية أخرى، تراجع على معلول، الظهير الأيسر للفريق، عن خوض تجربة الاحتراف فى الوقت الراهن، وأبلغ معلول مسؤولى لجنة الكرة بأنه استقر على البقاء مع الأهلى، خصوصاً أنه يرغب فى الفوز بالبطولة الأفريقية والمشاركة فى مونديال العالم للأندية باليابان، والذى سيكون بمثابة فاتحة الخير عليه وعلى بقية زملائه بالفريق، لطرق الاحتراف من أوسع أبوابه.

فيما باتت عودة صالح جمعة للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، شبه وشيكة، بعد إبداء مسؤولى الأهلى رغبتهم فى عودة اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء، وأنه سيتم التنسيق مع ناديه السعودى الحالى لإعادته، بشرط ألا يتسبب ذلك فى أى ضرر للفريق السعودى، الذى تربطه بالأهلى علاقات قوية ووطيدة، ويعول مسؤولو الأهلى على عودة صالح جمعة، فى إعادة الانسجام المفقود فى وسط الملعب.

فيما رفض مصطفى كمال مدرب حراس المرمى، سياسة الدور والتبديل بين الحراس فى مباريات الفريق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*