أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » أخبار الأهلي اليوم: ثنائي الأهلي يقترب من الدوري الليبي ومروان محسن خارج حسابات كارتيرون

أخبار الأهلي اليوم: ثنائي الأهلي يقترب من الدوري الليبي ومروان محسن خارج حسابات كارتيرون

يقدم بتوقيت مصر  لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

كارتيرون قبل ساعات من السفر:

هدفنا التتويج باللقب الإفريقى والعودة لمونديال العالم

يوسف يتسلم تقريرا من عدلى .. والفريق يختتم تدريباته ويغادر فجرا إلى بتسوانا

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته فى السادسة من مساء اليوم باستاد مختار التتش قبل أن تغادر البعثة الحمراء الى مطار القاهرة فى الحادية عشرة مساء لتغادر فى الثانية فجرا الى بتسوانا فى رحلة تتخطى حاجز الـ10 ساعات سفرا.

ومن المقرر أن يكون مران اليوم هو الفيصل فى تحديد البعثة المسافرة وإن كانت كل الظواهر تشير الى أن الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى سوف يصطحب معه كلا من: شريف إكرامى ومحمد الشناوى وعلى لطفى وأحمد فتحى ومحمد هانى وسعد سمير ومحمد نجيب وساليف كوليبالى وأيمن أشرف وصبرى رحيل وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان ومؤمن زكريا وجونيور اجايى ووليد أزارو وصلاح محسن ومروان محسن وهشام محمد وميدو جابر وإسلام محارب.

من جانبه أكد الفرنسى باتريس كارتيرون؛ المدير الفنى أن مواجهة تاونشيب ستكون صعبة للغاية؛ باعتبارها محطة مهمة، فضلا عن رغبة المنافس فى تعويض خسارته فى الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، وقال إن الأهلى يلعب دائما من أجل الفوز سواء كانت المباراة على أرضه أو خارجها، وأن هذه هى ثقافة الأهلى التى يعلمها جيدا من خلال معرفته السابقة بالفريق، مؤكدًا أنه فى الوقت نفسه من أشد المؤمنين بهذه الثقافة، وأنه خلال مشواره التدريبى لم يخض مباراة واحدة بحثًا عن أى نتيجة أخرى بخلاف الفوز، وأضاف أن الفوز على تاونشيب فى المباراة المقبلة سيكون بمنزلة خطوة رائعة فى المشوار الإفريقى وسيقرب الأهلى من حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، وأن هذا ما سعى لنقله للاعبين فى المحاضرات الفنية الأخيرة.

وأوضح: «نسير خطوة بعد الأخرى فى دور المجموعات ولا نشغل ذهننا سوى بالمباراة السبت المقبل التى نستعد لها بقوة، خاصة أن لدينا طموحات كبيرة لتكملة المشوار بنجاح من أجل تحقيق حلم التتويج باللقب الإفريقى والعودة للمشاركة فى مونديال العالم».

بينما أكد خالد الدرندلى أمين صندوق النادى ورئيس البعثة أن كل الأمور جاهزة لاستقبال الفريق هناك من ملاعب للتدريب وفندق الإقامة، وقال إنه تواصل مع سمير عدلى مدير الجهاز الإدارى  الذى وصل الى بتسوانا؛ لترتيب جميع الأمور التنظيمية الخاصة باستقبال بعثة الأهلى لمواجهة تاونشيب السبت المقبل فى الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.

وأضاف إن مسئولى تاونشيب قبل مغادرتهم برج العرب عقب لقاء الجولة الثالثة وعدوه بتذليل أى صعوبات قد تواجه بعثة الأهلى عند وصولها إلى بتسوانا بعد المعاملة الطيبة والاستقبال الرائع اللذين حظيت بهما بعثة الفريق البتسوانى عند وصلها إلى مطار برج العرب، لخوض مباراة الثلاثاء الماضى التى حسمها الأهلى بثلاثية نظيفة.

وأوضح أن هناك تنسيقا تاما مع سفارة مصر فى جنوب إفريقيا فى ظل غياب التمثيل الدبلوماسى بين مصر وبتسوانا وذلك من أجل إنهاء جميع الأمور الخاصة باستقبال البعثة، من جانبه، أكد سمير عدلى أنه سيرسل تقريرا شاملا لمحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة متضمنا كل ما يتعلق بالأمور التنظيمية الخاصة بالبعثة، وحجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة ووسائل الانتقالات وغيرها من الإجراءات؛ حتى تكون الصورة واضحة أمام الجهاز الفني.

وقال «عدلي» إن مسئولى تاونشيب أشادوا بنجاحه فى تخفيض عدد ساعات رحلة الأهلى من القاهرة إلى بتسوانا والتى تستغرق 10 ساعات ونصف ساعة بدلًا من 19 ساعة التى استغرقتها بعثة تاونشيب فى رحلتها من «جبروني» إلى برج العرب بالإسكندرية والتى تخللها ترانزيت مرتين.

الجمهورية

كارتيرون:

ميركاتو الأهلي .. يغلق أبوابه

أحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي “انفراجة” كبيرة لدي لجنة الكرة بالنادي حينما كشف أنه يستطيع خوض الموسم الحالي باللاعبين الموجودين في صفوف الفريق ان لم تستطع ادارة النادي ابرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

جاء ذلك بعدما كشفت لجنة الكرة للمدير الفني الفرنسي أن الصفقتين اللتين يحاول النادي انجازهما في الوقت الحالي وهما حسين الشحات لاعب العين الاماراتي واحمد عبد المقصود لاعب وسط الريان القطري تواجهان عقبات كبيرة قد تحول دون إتمامهما.

كان نادي العين قد تمسك ببقاء الشحات ضمن صفوفه وفشلت عدة محاولات وساطة لإقناع مسؤولي العين بالتفريط فيه للأهلي فيما دخل نادي السد القطري منافسا للأهلي علي ضم عبد المقصود وهو ما يقلص فرص الأهلي في ضم اللاعب بنسبة تصل إلي 50 بالمئة حتي الآن.

في نفس الوقت . يصب تعثر المفاوضات في ضم اللاعبين لمصلحة اللاعبين ناصر ماهر وأكرم توفيق حيث يقترب اللاعبان بشدة من القيد في القائمة الأفريقية في حال فشل إتمام الصفقتين.

شدد كارتيرون علي أنه لا يعاني في الوقت الحالي ويستطيع أن يبدأ مشواره الموسم الحالي باللاعبين الموجودين في الفريق . لكنه يخشي الاصابات التي قد تعطل المسيرة في الدوري خاصة أن مبارياته ستلعب بشكل مضغوط هذا الموسم.

يخطط المدير الفني للاعتماد علي 22 لاعبا في صفوف الفريق يكونوا جاهزين بشكل كامل ليتم الدفع بهم في اي وقت من المباراة وان يكون الجميع علي ثقة بأنهم سيحصلون علي فرصتهم في اللعب تحت قيادته.

يعتبر كارتيرون صاحب فلسفة كروية قد توفر علي الأهلي ملايين الجنيهات خاصة أنه يكتفي فقط بلاعبين اثنين في كل مركز بالاضافة إلي لاعب شاب من صفوف الناشئين . لكن المدير الفني لم يجد حتي الآن اللاعب الصاعد الذي يستطيع ضمه للفريق الأول باستثناء مصطفي شوبير حارس المرمي.

توفر هذه السياسة الملايين للأهلي لأن المدربين الذين اشرفوا علي تدريب الفريق في السنوات الأخيرة كانت سياستهم تتلخص في جلب أكبر عدد من الصفقات في نفس المركز دون النظر لمشاركة اللاعب من عدمه لكن المهم ان يتم ضمه للقلعة الحمراء.

من جهة أخري يستأنف النادي الاهلي اليوم استعداده لمباراة العودة امام تاونشيب البوتسواني والمقرر لها السبت ضمن مباريات الجولة الرابعة بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا .

ويسافر الاهلي غدا الثلاثاء علي ان يجري الفريق تدريباته هناك مبكرا استعدادا للمباراة التي تعتبر مصيرية للفريق حيث ان الفوز بها يدخل الاهلي مرة ثانية ضمن المرشحين بقوة للصعود إلي دور الـ 16.

ويسعي الفرنسي باتريس كارتيرون الي تثبيت اقدامه في الاهلي من خلال تحقيق الفوز الثاني قبل مواجهة الاسماعيلي القوية في أولي مباريات الدوري هذا الموسم حيث ان الفوز علي تاونشيب يرفع رصيد الفريق الي 7 نقاط وينتظر مواجهة الترجي في تونس ثم كامبالا سيتي الاوغندي في برج العرب.

الأخبار

الأهلي يستقر علي قيد ناصر ماهر بالقائمة الأفريقية

• الأهلي يسعى للفوز على تاونشيب فى الجولة الرابعة لدورى أبطال افريقيا

الشيخ وبركات يقتربان من أهلي طرابلس.. وكارتيرون يؤكد صعوبة لقاء العودة أمام تاونشيب

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون علي قيد ناصر ماهر في القائمة الإفريقية بجوار المالي ساليف كوليبالي القادم مؤخراً من صفوف تي بي مازيمبي الكونغولي في صفقة انتقال حر ومؤمن زكريا العائد من تجربة احتراف قصيرة بأهلي جدة السعودي، وبات مكان وحيد شاغر في قائمة الفريق الأحمر المُشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا علماً بأن باب القيد الإفريقي سيغلق يوم 4 أغسطس المقبل، وينتظر الجهاز الفني لـ » الشياطين الحمر » إتمام التعاقد مع أحمد عبد المقصود لاعب خط وسط الريان القطري في صفقة انتقال حر أيضاً بعد انتهاء تعاقده مع الأخير بنهاية الموسم الماضي وفي حال فشلها سيتم التفكير في قيد أكرم توفيق كرابع المقيدين بالقائمة الإفريقية للأهلي.

علي جانب آخر، اقترب الثنائي أحمد الشيخ وعمرو بركات من الانتقال علي سبيل الإعارة لصفوف فريق أهلي طرابلس الليبي الذي تولي مسئوليته الفنية مؤخراً إيهاب جلال الذي طالب إدارة الأخير بضم هذا الثنائي لما يتمتعان به من إمكانيات فنية وبدنية جيدة يعرفها منذ أن لعبا تحت قيادته في نادي مصر المقاصة، بينما فرصة استعارة الفريق الليبي للاعبي الأهلي الآخرين هشام محمد وميدو جابر صعبة للغاية خاصةً أنهما مقيدان إفريقيا ولا توجد نية من جانب الجهاز الفني لـ » المارد الأحمر » للتخلي عن خدماتهما في الوقت الحالي.

وفي سياق متصل، يعود فريق الأهلي لتدريباته الجماعية في السادسة مساء اليوم علي ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة قبل السفر فجر غد الثلاثاء إلي بوتسوانا لمواجهة فريق تاونشيب يوم 28 يوليو الجاري في العاصمة جبروني ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولي من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد حصولهم علي راحة سلبية من التدريبات أمس.. وكان أبناء قلعة الجزيرة وفي أول لقاء رسمي تحت قيادة الفرنسي كارتيرون قد حققوا فوزاً كبيراً علي بطل بوتسوانا بثلاثية نظيفة في ثالث جولات دور المجموعات بـ » الشامبيونزليج الإفريقي » ليرفع رصيده إلي 4 نقاط محتلاً المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة.

ومن جانبه، أكد كارتيرون أن مواجهة تاونشيب المقبلة ستكون صعبة للغاية باعتبارها محطة مهمة إضافةً إلي رغبة المنافس في تعويض خسارته في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.. مشدداً في الوقت ذاته علي أن الأهلي يلعب دائما من أجل الفوز سواء كانت المباراة علي أرضه أو خارجها، وأن هذه هي ثقافة الأهلي التي يعلمها جيدا من خلال معرفته السابقة بالفريق.

وأشار مدرب الأهلي إلي أن الفوز علي بطل بوتسوانا في المباراة المقبلة سيكون بمثابة خطوة رائعة في المشوار الإفريقي وسيقرب » الأحمر » من حجز بطاقة التأهل إلي دور الثمانية بدوري الأبطال.

المصري اليوم

مروان محسن خارج حسابات كارتيرون فى الأهلى

أبدى الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عدم قناعته بقدرات وإمكانيات مروان محسن، رأس الحربة، ليكون اللاعب رقم ٢ فى مركزه، بعد وليد أزارو، المهاجم رقم واحد بالفريق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن المدير الفنى حدد ترتيب المهاجمين كالتالى: وليد آزارو، ثم صلاح محسن، وأخيراً مروان. وطلب المدير الفنى سرعة التعاقد مع رأس حربة، لتدعيم خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تعثرت لجنة الكرة فى التعاقد مع رأس حربة مصرى خلال الفترة الحالية، فضلاً عن عدم إمكانية التعاقد مع مهاجم أجنبى بسبب قيد العدد المسموح به فى القائمة.

من ناحية أخرى، أظهر كارتيرون العين الحمرا للاعبيه، قبل مواجهة تاون شيب، بطل بتسوانا، والمقرر لها يوم السبت المقبل، فى إطار مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث طالب المدير الفنى اللاعبين بالفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل ضمان الاستمرار على المنافسة على التأهل، وعدم العودة مرة أخرى للنفق المظلم، وشدد على أنه لن يسمح بالتراخى أو التهاون أمام تاون شيب، مؤكداً أنه سيستبعد المقصرين من حساباته خلال الفترة المقبلة، مع فرض عقوبات مالية حال فقدان نقاط المباراة الثلاث.

من جهة أخرى، اشترط أحمد عبد المقصود، ناشئ الفريق السابق، لاعب الريان القطرى الحالى، القيد فى القائمة الأفريقية من أجل إتمام التعاقد مع القلعة الحمراء، حيث دخل محمد فضل، مدير لجنة التعاقدات، فى مفاوضات مع اللاعب منذ عدة أيام، بعدما منح كارتيرون الضوء الأخضر لضم اللاعب، عقب مشاهدة عدة مباريات له، خاصة بعدما تم اختياره فى التشكيلة الأساسية لفريق الدورى القطرى عن الموسم الماضى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب وافق على الانضمام للأهلى، إلا أنه طلب القيد أفريقياً، من أجل أن يكون متواجداً باستمرار فى التشكيل الأساسى للفريق، وهو ما جعل الجهاز الفنى يتحفظ على شرط اللاعب قبل التوقع رسمياً، لاسيما أن الجهاز الفنى رفض التعجل فى الإعلان عن المقعدين الشاغرين فى قائمة الفريق الأفريقية، بعد قيد مؤمن زكريا وساليف كوليبالى.

من ناحية أخرى، يستأنف الفريق تدريباته اليوم «الاثنين» استعداداً لمواجهة تاون شيب البتسوانى، فى إطار مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وكان الجهاز الفنى قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة، أمس، من المران، خوفاً من تعرضهم للإجهاد، ومن المنتظر أن تتوجه البعثة فجراً إلى بتسوانا، استعداداً للمواجهة الهامة.

وسبق سمير عدلى، المدير الإدارى البعثة، أمس الأحد، لترتيب كافة الأمور التنظيمية الخاصة باستقبال بعثة الأهلى التى تصل بتسوانا غداً «الثلاثاء».

وقال «عدلى» إن مسؤولى تاون شيب، قبل مغادرتهم برج العرب، عقب لقاء الجولة الثالثة، وعدوه بتذليل أى صعوبات قد تواجه بعثة الأهلى عند وصولها بتسوانا بعد المعاملة الطيبة والاستقبال الرائع التى حظيت به بعثة الفريق البتسوانى عند وصلها إلى مطار برج العرب، لخوض مباراة الثلاثاء الماضى التى حسمها الأهلى بثلاثية نظيفة.

وأوضح أن هناك تنسيقا تاما مع سفارة مصر فى جنوب أفريقيا فى ظل غياب التمثيل الدبلوماسى بين مصر وبتسوانا، وذلك من أجل إنهاء كافة الأمور الخاصة باستقبال البعثة.

وأشار «عدلى» إلى أن مسؤولى تاون شيب أشادوا بنجاحه فى تخفيض عدد ساعات رحلة الأهلى من القاهرة إلى بتسوانا، والتى تستغرق ١٠ ساعات ونصف بدلًا من ١٩ ساعة التى استغرقتها بعثة تاون شيب فى رحلتها من «جبرونى» إلى برج العرب بالإسكندرية، والتى تخللها ترانزيت مرتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*