أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » كيف يستفيد كارتيرون من قرار الاتحاد الافريقي قبل مواجهة الترجي؟

كيف يستفيد كارتيرون من قرار الاتحاد الافريقي قبل مواجهة الترجي؟

أعلن النادي الأهلي عن تلقيه خطابًا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” يفيد بمد باب القيد في الملحق الإفريقي حتى الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري.

وقال باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي في تصريحات لمراسل El-Ahly.com عقب انتهاء المران المسائي للفريق انه استقر الجهاز الفني على مكان في القائمة الافريقية، مشرًا ان هناك اسمين آخرين يختار الجهاز الفني أحدهما لضمه في القائمة “طالع المزيد من التفاصيل”.

ووفقًا لمصادر   الجهاز الفني استقر على قيد ناصر ماهر في القائمة ولكنه يفاضل بين الثنائي محمد شريف وأكرم توفيق لقيد أحدهما في القائمة “طالع المزيد من التفاصيل”.

ولكن كيف أفاد قرار الاتحاد الافريقي كارتيرون وجهازه المعاون في النادي الأهلي؟

النادي الأهلي سيخوض مباراتين قبل غلق باب القيد الافريقي حيث ان الفريق يلعب أمام المصري في الدوري يوم الثلاثاء المقبل، ومباراة أمام النجمة اللبناني في البطولة العربية يوم الاثنين الموافق 13 من الشهر الجاري.

هذا الفترة ستكون كافية ان يحدد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي كارتيرون اختياره الثاني والأخير في القائمة الافريقية بدلًا من الاستعجال في الاختيار بين الثنائي “أكرم توفيق، ومحمد شريف”.

وشارك محمد شريف في مباراة رسمية وحيدة تحت قيادة كارتيرون أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من بطولة الدوري عندما حل بديلًا في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وعلى الجانب الآخر لم يشارك أكرم توفيق في أي مباراة رسمية مع النادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، حيث انه كان متواجد على مقاعد البدلاء في لقاء الإسماعيلي لكن كارتيرون لم يستعن بخدماته خلال احداث المباراة.

وبعد مد فترة القيد الافريقي سيكون للجهاز الفني بالنادي الأهلي فرصة مشاهدة بعض اللاعبين خلال المباراتين المقبلتين قبل حسم قراراهم.

وأكد محمد يوسف مدرب النادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة ان قيد الاسمين الشاغرين في القائمة الإفريقية سيكون عقب مباراة النجمة اللبناني المقرر لها 13 أغسطس الجاري في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية.

وأوضح يوسف ان إعلان قيد أي لاعب الآن في القائمة الإفريقية ومع تعرضه لأية إصابة ـ لا قدر الله ـ في المباراتين المقبلتين، فإننا بذلك سنخسر وقتها مكانا في القائمة الإفريقية، ومن ثم فإن القيد سيكون قبل إغلاق باب القيد وفقًا للموعد الذي تم مده إلى منتصف الشهر الجاري.

وسجل النادي الأهلي 28 لاعبًا في القائمة الإفريقية ويتبقى له مكانان شاغران في القيد يحق له قيدهما حتى الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري.

ويواجه النادي الأهلي فريق الترجي التونسي في إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري ابطال افريقيا يوم السابع عشر من شهر أغسطس الجاري على الملعب الأولمبي برادس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*