أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » ماذا تقول اللوائح بعد انسحاب الزمالك إذا تمسك مرتضى منصور بكلمته
مرتضى منصور

ماذا تقول اللوائح بعد انسحاب الزمالك إذا تمسك مرتضى منصور بكلمته

قرار مفاجئ لكنه معتاد من إدارة نادي الزمالك في السنوات الأخيرة، وهو الانسحاب من مسابقة الدوري العام، إلا أنه هذه المرة كان الانسحاب بسبب تعرض النادي لمؤامرات تُحاك ضده.

وقرر مرتضى منصور عدم خوض الفريق الأول بنادي الزمالك لأي مباراة بمسابقة الدوري لحين الانتهاء من المؤمرات التي يتم تدبيرها ضد نادي الزمالك –على حد قوله-.

كما أعلن ياسر لبيب، مدير النشاط الرياضي بالنادي إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بالزمالك لحين الانتهاء من المؤمرات التي تُحاك بالنادي، مُدافعاً عن رئيس الزمالك، مرتضى منصور.

ويستعرض ” بتوقيت مصر” موقف الزمالك في حالة تمسكه هذه المرة بكلمته وتنفيذ قرار الانسحاب وفقاً لما تنص عليه لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

-في حالة الانسحاب من مباراة النجوم فقط والعودة فيما بعد لاستكمال باقي مبارياته بالدوري:

يتم احتساب نقاط المباراة الثلاث لفريق النجوم –باعتبار الزمالك خاسراً بهدفين نظيفين-، مع خصم 3 نقاط إضافية من الزمالك بنهاية جدول مباريات الدورين الأول والثاني، فضلاً عن توقيع غرامة مالية على النادي المنسحب.

-في حالة الانسحاب الكامل من الدوري:

1- سيتم إلغاء جميع مباريات الفريق الأبيض الماضية –أمام بتروجيت والاتحاد والمقاصة- وكأنه لم يلعبها، مع توقيع غرامة مالية كبيرة على النادي.

2- حرمان النادي من المشاركة في أي مسابقة محلية تابعة لاتحاد الكرة بالموسم المقبل

3 – هبوط الزمالك إلى دوري الدرجة الرابعة الذي سيشارك به في الموسم بعد المقبل، حيث يعود إلى الدوري الممتاز في حالة تأهله باستمرار للدرجات الأعلى موسم 2023/2024.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*