.

.

ردود مجلس الخطيب .. مرفوضة ولجنة استماع أولمبية .. لـ “مرتضي منصور”

ردود مجلس الخطيب .. مرفوضة

ولجنة استماع أولمبية .. لـ “مرتضي منصور”

مجموعة من التطورات والأحداث المثيرة حول الأهلي والزمالك في الساعات القليلة الماضية. في اطار المواجهات والمراسلات الحائرة بين الناديين من جهة واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة من جهة أخري .

في البداية. رفضت وزارة الشباب والرياضة ردود مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب حول طريقة التعامل مع التبرعات المالية. وطلبت من النادي ردودا جديدة يمكنها تغطية جميع التساؤلات الخاصة بالأمر. وتدعيم الردود بالأدلة والمستندات حتي تتخذ الوزارة قرارها النهائي بشأن الملف. والتعامل معه بشكل جاد ورسمي في الفترة المقبلة .

كانت اللجنة الأولمبية أعلنت عدم مسئوليتها عن ملف التبرعات والفروع المالية الخاصة بالأندية. وأكدت أن الجانب المالي من اختصاص وزارة الشباب والرياضة وفقا للائحة المالية والمعمول بها بقانون الرياضة الجديد. وهو نفسه القانون الذي منح الأولمبية الحق في التدخل وتحديد مصير الملفات الادارية المختلفة .

كما قرر مجلس ادارة اللجنة تشكيل لجنة استماع خاصة برئاسة المهندس ياسر ادريس عضو مجلس ادارة اللجنة ورئيس لجنة الأندية والهيئات. وعضوية المهندس الباسل عبد الله. و3 من مستشاري الهيئة القضائية. تمهيدا لاستدعاء مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك والاستماع إليه فيما هو منسوب إليه من أقوال وهجوم علي مجلس ادارة اللجنة برئاسة المهندس هشام حطب. وفقا للميثاق الأولمبي والمعايير الدولية المتعارف عليها والتي يخضع لها كل المنتمين للمنظومة الرياضية .

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره مجلس الأولمبية. ضمن فعاليات الجلسة الممتدة التي عقدها المجلس في أعقاب الأزمة الأخيرة وما طال المجلس ورئيسه من اتهامات اعتبرها المجلس تجاوزا في حقه .

كما جدد مجلس الادارة رفضه الجمعية العمومية العادية وغير العادية للنادي. ووصفها بالباطلة لعدم صحة اجراءات الدعوة لها وفقا لقرار المجلس الأولمبي. وأحقيته في البت في صحتها من عدمها. وبالتالي عدم اعتماد نتائج الجمعيتين. والتأكيد علي أن حضور مندوبي أو موظفي الجهة الادارية لا يعني شيئا في الأمر لعدم اختصاص الوزارة في ذلك. وأشار الي أن جميع درجات التقاضي مكفولة لكل أعضاء المنظومة الرياضية سواء محليا أو مع الهيئات الدولية الرياضية المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE