.

.

نتائج واهداف اليوم الأول من الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم افريقيا 2019 بالكاميرون

افتتحت مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بـ 13 مواجهة في 10 مجموعات مختلفة انتهت 7 لقاءات منهم بالتعادل، و6 انتصارات آخرى.

المجموعة الأولى :

تغلب منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه السوادني بهدف نظيف أحرزه اللاعب إيمليو تسو في الدقيقة 31 من عمر المباراة التي أُقيمت على ملعب باتا، على أن تقام في الواحدة والنصف من مساء غدًا الأحد مباراة مدغشقر أمام السنغال على ملعب ماهاماسينا.

ويتصدر منتخب السنغال المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بالتساوي مع مدغشقر وغينيا الاستوائية، فيما تتضاءل آمال المنتخب السوداني في التأهل حيث يحتل المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة الثانية :

خطف المنتخب الكاميروني في مباراته الأولى تحت قيادة المدرب الهولندي، كلارنس سيدورف نقطة ثمينة من مباراة صعبة أمام جزر القمر بالتعادل بهدف لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب سعيد محمد الشيخ، فيما تغلب المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة على ضيفه مالاوي.

وبتلك النتائج، حافظ المنتخب الكاميروني على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن المنتخب المغربي، فيما هبط منتخب مالاوي إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الأخير جزر القمر.

المجموعة الثالثة :

أفلت المنتخب الجابوني من هزيمة مفاجئة أمام ضيفه بوروندي، وذلك بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب دانجوندجي، على أن تقام في الثالثة من عصر غدًا الأحد المباراة الثانية بالمجموعة والتي تجمع منتخب جنوب السودان أمام مالي على ملعب جوبا ستاديوم.

ويتصدر منتخب بوروندي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط مؤقتًا بفارق نقطة عن منتخب مالي، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة، بينما يقبع منتخب جنوب السودان في المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة الرابعة :

في مباراة مثيرة في أجوائها خاصةً ما قبل المباراة، تعادل المنتخب الجامبي بهدف أمام ضيفه الجزائري، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الاستقلال، على أن تقام في السادسة والنصف من مساء غدًا الأحد المباراة الثانية بين توجو وبنين على ملعب كيجي.

وحافظ المنتخب الجزائري على تصدره للمجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب بنين، فيما اقتنص المنتخب الجامبي نقطته الأولى، بينما يحتل منتخب توجو المركز الأخير.

المجموعة الخامسة :

اقتنص المنتخب الليبي نقطة ثمينة خارج قواعده أمام جنوب إفريقيا بتعادل سلبي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب موزيس مابيدا، فيما اكتسح المنتخب النيجيري مضيفه سيشيل بثلاثة نظيفة.

وبتلك النتائج، حافظ المنتخب الليبي على صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط بالتساوي مع جنوب إفريقيا، فيما ارتفع رصيد المنتخب النيجيري إلى نقطته الثالثة، بينما يقبع سيشيل المركز الأخير.

المجموعة السادسة :

نجح المنتخب الكيني في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مهم على ضيفه الغاني بهدف نظيف أحرزه اللاعب نيكولاس أبوكو في مرماه بالدقيقة 39، على أن تقام في الثالثة من عصر غداً مباراة أثيوبيا أمام سيراليون على ملعب أواسا.

واحتل المنتخب الكيني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب الغاني والسيراليوني، فيما يحتل المنتخب الأثيوبي المركز الأخير.

المجموعة التاسعة :

حقق المنتخب الموريتاني فوز كبير على ضيفه بوركينا فاسو بهدفين نظيفين في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأولمبي، على أن تستضيف أنجولا في الخامسة من مساء غدا منتخب بوتسوانا على ملعب سيداد.

ويتصدر المنتخب الموريتاني المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع بوركينا فاسو، فيما يتساوى أنجولا وبوتسوانا في المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة العاشرة :

تغلب المنتخب المصري على ضيفه النيجر بسداسية نظيفة في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، فيما سينتظر عشاق الفراعنة مواجهة الغد والتي تجمع منتخب سوازيلاند في الثالثة عصرًا أمام المنتخب التونسي على ملعب تريد فايير.

ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب المصري، فيما يحتل منتخب النيجر وسوازيلاند المركز الأخير بنقطة وحيدة.

المجموعة الحادية عشر :

تعادل المنتخب الموزبيقي على أرضه ووسط جمهوره بهدفين أمام ضيفه غينيا بيساو، فيما تعادل المنتخب الزامبي خارج قواعده بهدف أمام ناميبيا.

وبتلك النتائج، يحتل المنتخب الموزبيقي صدارة المجموعة بالتساوي مع غينيا بيساو برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب الزامبي المركز الأخير برصيد نقطة بالتساوي مع ناميبيا.

المجموعة الثانية عشر :

تعادل المنتخب الاوغندي سلبيًا على أرضه ووسط جماهير أمام منتخب تنزانيا، على أن تقام في الثالثة من عصر غدًا مباراة ليسوتو أمام كاب فيردي على ملعب سيتسوتو.

ويحتل المنتخب الأوغندي المركز الأول في المجموعة الأخيرة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب تنزانيا، فيما يحتل منتخب ليسوتو المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، بينما يقبع الرأس الأخضر في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE