.

.

ملخص الجولة الثانية.. بداية تحديد أشكال الصراع على التأهل لكأس الأمم الإفريقية

استكملت مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية امس الأحد بـ 11 مباراة في 9 مجموعات، انتهت 5 لقاءات منها بالتعادل، فيما شهدت 6 مباريات آخرى انتصارات فريق على آخر.

المجموعة الأولى :

اقتنص منتخب مدغشقر تعادل غالي وثمين على ملعبه ووسط جماهيره أمام المنتخب السنغالي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب ماهاماسينا، فيما كان قد تغلب منتخب غينيا الاستوائية اول أمس السبت على ضيفه السوادني بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت على ملعب باتا.

وبتلك النتائج، يواصل منتخبا السنغال ومدغشقر تصدرهما للمجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن منتخب غينيا الاستوائية، فيما يحتل منتخب السوادن المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة الثالثة :

اكتسح منتخب مالي مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة في المباراة التي أُقيمت على ملعب جوبا ستاديوم، فيما كان قد أفلت المنتخب الجابوني بالأمس من هزيمة مفاجئة أمام ضيفه بوروندي، وذلك بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أُقيمت على ملعب دانجوندجي.

وبتلك النتائج، حافظ منتخب مالي على تصدره لمجموعته برصيد 6 نقاط، فيما ارتفع رصيد منتخب بوروندي إلى النقطة الرابعة، بينما يتواجد منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة يفرق عن صاحب المركز الأخير جنوب السودان.

المجموعة الرابعة :

تعادل المنتخب التوجولي سلبيًا على أرضه ووسط جاهيره أمام المنتخب البنيني في المباراة التي أُقيمت على ملعب كيجي، فيما كان قد تعادل المنتخب الجامبي بهدف أمام ضيفه الجزائري، في المباراة التي أُقيمت بالأمس على ملعب الاستقلال.

وبتلك النتائج، واصل المنتخب الجزائري تصدره للمجموعة مناصفةً مع المنتخب البنيني بأربع نقاط لكل منهما، فيما يحتل منتخبي جامبيا وتوجو المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

المجموعة السادسة :

تغلب المنتخب الأثيوبي على ضيفه سيراليون بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب أواسا كينيما ستاديوم، وهي النتيجة نفسها التي كان قد تغلب بها منتخب كينيا على ضيفه غانا بالأمس.

وبتلك النتائج، تعقدت أمور المجموعة بشكل كبير، حيث تساوى جميع منتخبات المجموعة في عدد النقاط برصيد 3 لكلاً فريق.

المجموعة السابعة :

حسمت نتيجة التعادل بهدف مباراة المنتخب الكونغولي أمام زيمبابوي والتي أُقيمت على ملعب ألفونس ماسيمبا، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مباراة ليبيريا وجمهورية الكونغو والتي أُقيمت على ملعب سامويل كانيون دو.

وبتلك النتائج، يتصدر منتخبي زيمبابوي والكونغو الديموقراطية المجموعة بأربع نقاط لكل فريق، فيما حصد منتخبي الكونغو وليبيريا أول نقطة لهما بالتصفيات.

المجموعة الثامنة :

اقتنص منتخب كوت ديفوار فوز غالي خارج أرضه بهدفين مقابل هدف على مضيفه رواندا في المباراة التي أُقيمت على الملعب الإقليمي نياميرامبو، فيما استغل المنتخب الغيني عاملي الأرض والجمهور للفوز على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف.

وبتلك النتائج، يتصدر المنتخب الغيني المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، فيما يتساوى منتخبي كوت ديفوار وأفريقيا الوسطى بثلاث نقاط لكلًا منهما، بينما يحتل المنتخب الرواندي المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة التاسعة :

تغلب المنتخب الأنجولي على ضيفه البوتسواني بهدف نظيف أحرزه اللاعب جيلسون في الدقيقة 30 من عمر المباراة التي أُقيمت على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا، فيما كان قد حقق المنتخب الموريتاني فوز كبير على ضيفه بوركينا فاسو بهدفين نظيفين في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأولمبي.

وبتلك النتائج، يواصل المنتخب الموريتاني تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن صاحبي المركز الثاني والثالث، بوركينا فاسو وأنجولا، بينما يقبع المنتخب البوتسواني في المركز الأخير دون أي نقطة.

المجموعة العاشرة :

رد المنتخب التونسي على اكتساح مصر للنيجر بسداسية نظيفة في المباراة التي أًقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب بالأمس، بفوز مهم على سوايزلاند بهدفين نظيفين في المباراة التي أُقيمت على ملعب ترايد فاير.

وبتلك النتائج، يرتفع رصيد المنتخب التونسي إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة، بينما يأتي المنتخب الوطني في المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما يحتل منتخبي النيجر وسوايزلاند المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

المجموعة الثانية عشر :

اقتنص منتخب الرأس الأخضر تعادل ثمين خارج قواعده أمام منتخب ليسوتو بالمباراة التي أُقيمت على ملعب سيتسوتو، فيما تعادل المنتخب الاوغندي بالأمس سلبيًا على أرضه ووسط جماهير أمام منتخب تنزانيا.

وبتلك النتائج، يحتل المنتخب الأوغندي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطتين عن صاحبي المركز الثاني والثالث، ليسوتو وتنزانيا، بينما يتواجد منتخب جزر الرأس الأخضر في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE