.

.

استاد مباراة الأهلي وحوريا.. المظاهرات شكلت أسمه والكاف غير مقاساته

يخوض النادي الأهلي مساء الجمعة، مباراته أمام فريق حوريا الغيني، في تمام الساعة السادسة بتوقيت مصر، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه المارد الأحمر بطل غينيا، على ملعب 28 سبتمبر الذي يقع في مدينة كوناكري، ويستعرض معكم ” بتوقيت مصر”  أبرز المعلومات عن الملعب الذي يشهد لقاء الفريقين.

ملعب 28 سبتمبر هو ملعب متعدد الأغراض في العاصمة الغينية “كوناكري”، ويستخدم حاليًا في استضافة مباريات كرة القدم، ويمتلك الاستاد القدرة على استيعاب 25000 شخص.

وخلال استعدادات الاتحاد الغيني لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، تم رفع طاقته الاستيعابية حتى 45،000 شخص، ويجري حاليًا تشييد ما يتراوح بين 000 50 – 000 55 فرد.

وتم اختيار اسم الاستاد، نسبة لأحداث 28 سبتمبر، التي حدثت في غينيا، بعدما تظاهر أعضاء أحزاب المعارضة في أرض الملعب، مطالبين بأن يتنحى الكابتن الغيني موسى داديس كامارا، قبل أن تطلق قوات الأمن النار على الحشد الذي جرح فيه 1200 شخصًا، ردا على انتقادات المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، قالت الحكومة إنها ليست سوى واحدة من زعماء العالم.

وتم الانتهاء من إعادة بناء أبعاد الملعب في أبريل الماضي، حيث تم تضييق مساحته من 105 / 65 مترًا، إلى 100/64 مترًا، تحت إشراف من الاتحاد الإفريقي (كاف).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE