.

.

تقرير.. انطلاقة صلاح.. الوضع متشابه في عامه الاستثنائي.. وفرصة للرد

1 min read

رغم النتائج الجيدة التي يحققها ليفربول في مشواره المحلي بعد الفوز في أول خمس مباريات بمسابقة الدوري وضعته على القمة متساويًا مع تشيلسي برصيد 15 نقطة إلا أن البداية للثلاثي الهجومي للريدز جيدة بعض الشيء إلا أنها لم تكن متوقعة للنجم المصري محمد صلاح والذي أحرز عديدا من الجوائز يأتي من أهمها الحذاء الذهبي، باعتباره هداف الدوري بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب بإنجلترا.

5 مباريات خاضها صلاح مع ليفربول أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما حيث سجل في شباك وستهام وبراتيون وصنع هدفين في مباراة كريستال بالاس إلا أن الملك المصري فشل في تسجيل أي هدف حتى الآن خارج أسوار الآنفيلد بعدما خاض ثلاث مباريات حتى الآن حيث فشل في التسجيل أمام كل من كريستال بالاس وليستر سيتي وتوتنهام.

محمد صلاح سجل بجانب روبرتو فيرمينو وساديو ماني حتى الآن 8 أهداف من أصل 11 هدفا لليفربول بواقع هدفين لكلاً من صلاح وفيرمينو بينما تكفل ماني بتسجيل أربعة أهداف ليصبح هداف فريقه ووصيف هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف عن البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي.

وضع متشابه 

في الموسم الماضي وتحديدًا بتاريخ 12 أغسطس بدأ محمد صلاح خطوته الأولى مع ليفربول في الدوري الإنجليزي عندما خرج الريدز لملاقاة واتفورد لتكون هذه المواجهة هيّ بمثابة انطلاقة الملك المصري مع الريدز بعدما سجل للمرة الأولى في مباراة انتهت نتيجتها (3-3).

بداية صلاح مع ليفربول لم تكن بالمتوقعة فلاعب روما السابق كلّف خزائن النادي الإنجليزي ما يقرب من 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو إضافية لكن تجربته السابقة مع تشيلسي كانت تمثل كابوسًا للنجم المصري.

صلاح في جولاته الخمسة الأولى مع ليفربول خاضهم جميعا، أحرز خلالها ثلاثة أهداف أمام كلاً من واتفورد وآرسنال وبيرنلي، في المقابل صنع أمام واتفورد وآرسنال.

انطلاقة صلاح القوية جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب في ليفربول عن شهر أغسطس، كما ترشح “مو” لجائزة أخرى للشهر ذاته كلاعب الشهر في بريميرليج إلا أن ساديو ماني تفوق في النهاية وأحرز الجائزة.

– فرصة للرد 

 

انتهى الشهر الأول لصلاح في الموسم الجديد وبدأ الشهر الجاري إلا أنه لم يسجل أي هدف بعد مباراتين أمام ليستر سيتي وتوتنهام.

صلاح أمامه فرصة للرد سريعًا من خلال مواجهة باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما سيواجه الريدز خلال الشهر الحالي ثلاث مباريات محلية بواقع مباراتين في الدوري أمام ساوثهامبتون وتشيلسي ومباراة أخرى أمام البلوز في الكأس.

وبالعودة للموسم الماضي فصلاح خاض خمس مباريات في شهر سبتمبر العام الماضي، سواء كانت محلية أو أوروبية بواقع ثلاث مباريات في الدوري أمام مانشستر سيتي إلا أنه لم يسجل لكنه سجل أمام بيرنلي وليستر سيتي وفي دوري الأبطال وتحديدًا في دور المجموعات سجل في مباراة إشبيلية لكنه لم يسجل أمام سبارتاك موسكو الروسي.

واستطاع صلاح أن ينجح خلال شهر سبتمبر من الموسم الماضي في الحصول على جائزة أفضل لاعب في فريقه، إلا أنه لم يترشح لجائزة لاعب الشهر والذي توج بها هاري كين مهاجم توتنهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE