.

.

عبد الفتاح عن اعتراض نبيل: ده كلام فاضي .. وسيظهر الحكام المصريين في الدوري التونسي

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ان هناك حكام مصريين سيقودون مباريات هامة في الدوري التونسي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن تفعيل بروتوكول تعاون بين لجنة الحكام مع نظيرتها بالاتحاد التونسي من أجل الاستعانة بالحكام التونسيين لإدارة بعض مباريات المسابقات المحلية في مصر.

وعليه تم تعيين طاقم تحكيم تونسي بقيادة الصادق السالمي لقيادة مباراة المقاولون العرب أمام بيراميدز في إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري في اللقاء الذي أقيم مساء الاثنين.

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية لبرنامج ملعب 9090 “تم استقدام طاقم تحكيم تونسي لادارة مباراة المقاولون العرب وبيراميدز بسبب البروتوكول الذي تم توقيعه مع الاتحاد التونسي، وتم توقيع بروتوكول أيضًا مع الاتحاد المغربي، بعد 8 أو 9 أيام على اقصى تقدير سنشاهد حكام مصريين يقودون مباريات في الدوري التونسي”.

وعند سؤاله على رأيه في اعتراض علاء نبيل مدرب المقاولون العرب على عدم وجود حكام إضافيين قال عبد الفتاح “كل ده كلام فاضي، وأي كلام لتوتر الأمور قبل المباراة”.

وأوضح “جميع الحكام الأجانب اللذين يتم الاستعانة بهم في الدوري المصري يكونوا 4 حكام فقط، بسبب ان هناك الكثير من الدول لا تعتمد على الحكام الاضافيين، مثل أوروبا يتم استخدامه في البطولات القارية للاتحاد الأوروبي فقط”.

وشدد “مازالت رافضًا لفكرة استقدام حكام أجانب للدوري المصري، انا أؤيد فكرة تبادل الخبرات، أي ان حكام مصريين يذهبون للخارج لتحكيم المباريات لاكتساب المزيد من الخبرات، وعندما نستعين بحكم يستفيد هو الآخر”.

وأشار عبد الفتاح “لن يتم استقدام حكام أوروبيين للدوري، مثلًا إذا وقعنا على اتفاقية مع الاتحاد الفرنسي وقاموا بالاستعانة بحكامنا لإدارة مباريات في الدوري هناك، سأوافق على استقدام حكام من فرنسا للدورى المصرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE