أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » لائحة الأهلي الجديدة.. تعرف على شروط الترشح لمجلس إدارة النادي

لائحة الأهلي الجديدة.. تعرف على شروط الترشح لمجلس إدارة النادي

حددت لائحة النظام الأساسي الجديدة للنادي الأهلي في صيغتها النهائية تشكيل مجلس الإدارة الذي يتكون من الرئيس، والنائب، وأمين صندوق، و7 أعضاء، وعضوين من الشباب؛ أقل من 35 سنة.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي للنادي على الجمعية العمومية للتصويت عليها في الاجتماع غير العادي، المقرر عقده الجمعة بعد المقبلة الموافق 28 سبتمبر الجاري.

ولم تضع لائحة الأهلي أي شروط من الناحية السنية للمترشح على منصب الرئيس في انتخابات النادي، وهو ما يتيح الفرصة أمام الشباب للترشح على جميع المناصب بما فيها الرئيس المنصب دون أية قيود عمرية.

كما ألغت اللائحة كافة البنود التي تتعلق بالتعيين أو تحديد مقاعد للمرأة في  تشكيل مجلس الإدارة على أن يتم انتخاب كافة مقاعد المجلس ودون أي تمييز، وذلك وذلك وفقًا للميثاق الأوليمبي الذي يمنع التمييز بين اللون والعرق والدين والجنس.

وتنص الشروط الجديدة على الترشح لانتخابات الأهلي بكافة مقاعده أن يكون المترشح صاحب جنسية مصرية وأدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أُعفي منها، كما تلزم المترشح بأن يكون حاصل على مؤهل عال.

وعلى المترشح ألا يكون قد صدرت في حقه أي أحكام جنائية في قضايا تتعلق بالشرف والأمانة، أو سبق وأن أشهر إفلاسه بحكم قضائي، كما ألا يكون صدر بحقه أي حكم من الأحكام المنصوص عليها في القانون –وفقًا للائحة-.

ويجب على المترشح أن يكون قد مضى على تاريخ حصوله على عضوية النادي 3 سنوات ومسددًا لكافة الاشتراكات والالتزامات المالية، وألا يكون قد سبق إيقافه أو فصله أو إسقاط عضويته.

وسيتم حرمان كافة أعضاء مجلس إدارة النادي الذي يتم إسقاطه من قبل جمعية عمومية غير عادية من الترشح في الانتخابات إلا بعد مرور 4 سنوات على تلك تاريخ إسقاط المجلس.

وتلزم اللائحة الجديدة المترشح بألا يكون قد سبق فصله من عمله لأسباب مخلة بالشرف وألا يكون من العاملين في الجهة الإدارية أو اللجنة الأولمبية أو إحدى اللجان التابعة لها سواء بأجر أو من دون أجر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*