أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » طريق الأهلي بدوري ابطال افريقيا .. وفاق سطيف قاهر البطل تحت قيادة صائد البطولات

طريق الأهلي بدوري ابطال افريقيا .. وفاق سطيف قاهر البطل تحت قيادة صائد البطولات

يعد فريق وفاق سطيف الجزائري هو الفريق المرشح لمواجهة النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا.

ونجح فريق وفاق سطيف من التأهل للدور نصف النهائي بعد اقصاء الوداد المغربي حامل اللقب من الدور ربع النهائي، وذلك بعدما تعادل معه سلبيًا في لقاء الإياب مستفيدًا من تفوقه بهدف دون رد في الذهاب.

ويلتقي المارد الأحمر مع نظيره حوريا الغيني بإياب الدور ربع النهائي للبطولة الافريقية في اللقاء الذي يقام مساء السبت على ملعب السلام، بعد ان انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي، على ان يواجه الفائز فريق وفاق سطيف بنصف النهائي.

الفريق الجزائري في بطولة دوري ابطال افريقيا عام 2014 تمكنوا من حصد 8 نقاط فقط بمجموعته الثانية التي تواجد بها مازيمبي الكونغولي والدفاع الحسني الجديدي المغربي ومولودية الجزائر، بعد فوزه في مباراتان وتعادله في مثلهما وهزيمته في اثنين آخرين، ليكون هو صاحب عدد النقاط الأقل بين جميع الفرق المتأهلة للدور التالي.

مشوار الفريق بدوري الأبطال:

خاض وفاق سطيف 10 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت البداية أمام أولمبيك ريال بطل إفريقيا الوسطى في الدور التمهيدي من البطولة، إلا أنه الفريق الجزائري تمكن من الفوز بسداسية ذهابًا قبل أن يتعادل سلبيًا خارج قواعده.

وفي دور الـ32 خسر أمام أدوانا ستارز بهدف نظيف خارج قواعده، إلا أنه رد عليها برباعية نظيفة في مباراة الإياب، ليضمن تواجده في دور المجموعات والذي خسر في مباراته الأولى بها بأربعة أهداف مقابل هدف أمام مازيمبي الكونغولي.

وفي قمة جزائرية بالجولة الثانية من دور المجموعات تلقى وفاق سطيف هزيمة جديدة على يد مولودية الجزائر بهدف نظيف، إلا أنه استفاق في الجولة الثالثة وتغلب على الدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل هدف.

ونجح وفاق سطيف في اقتناص تعادلين متتاليين أمام الدفاع الحسني خارج قواعده وأمام مازيمبي بالجزائر، قبل أن يفوز في الجولة الحاسمة والأخيرة على مولودية الجزائر بهدفين مقابل هدف.

وفي مباراتي الدور ربع النهائي واجه فريق الوداد المغربي ليتمكن من الفوز على ملعبه بهدف دون رد، قبل ان يتعادل سلبيًا خارج ملعبه ويصعد للدور نصف النهائي.

مشوار الفريق بالدوري الجزائري:

خاض فريق وفاق سطيف 6 مباريات ببطولة الدوري الجزائري هذا الموسم حتى الآن، تمكن من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في اثنين آخرين، والهزيمة في لقاء وحيد أمام فريق جمعية عين مليلة.

يحتل فريق الوفاق المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الجزائري برصيد 11 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن شبيبة القبائل المتصدر.

المدرب:

تولى المدير الفني المغربي، رشيد الطاوسي القيادة الفنية لنادي وفاق سطيف مطلع شهر يونيو الماضي، بعدما قام الطاوسي بفسخ تعاقده مع شبيبة بلوزداد بسبب سوء الظروف التنظيمية للفريق، حيث خاض منذ ذلك الحين 12 مباراة مع الفريق فاز خلالهم في 6 مباريات وتعادل في 5 وخسر واحدة.

وحصد رشيد الطاوسي ذو الـ59 عامًا 4 بطولات خلال مسيرته التدريبية هي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا رفقة المنتخب المغربي موسم 1996/1997، قبل أن يحصد كأس المغرب والكأس الكونفدرالية موسم 2010/2011 رفقة المغرب الفاسي، فضلاً عن بطولة الدوري المغربي مع فريق الجيش موسم 1988/1989.

أبرز اللاعبين:

كعادة الفرق الجزائرية، يضم فريق وفاق سطيف العديد من الاسماء البارزة في صفوفه والتي تتمتع بالقوة البدنية والفنيات العالية، إلا أن أبرز هؤلاء اللاعبين هو الحبيب بقلمونة ذو الـ29 عامًا والذي سجل حتى الآن 3 أهداف في البطولة، بالتساوي مع المهاجم الأعسر زكريا حدوش، ولاعب خط الوسط أكرم جحنيط، بالإضافة إلى الحارس مصطفى زغبة الذي تألق أمام الوداد في مباراة إياب الدور ربع النهائي وأنقذ فريقه من الكثير من الفرص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*