أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » لائحة الأهلي.. تعرّف على شروط انتهاء وإسقاط العضوية

لائحة الأهلي.. تعرّف على شروط انتهاء وإسقاط العضوية

حددت لائحة النظام الأساسي الجديدة للنادي الأهلي في صيغتها النهائية شروط انتهاء وإسقاط العضوية، حيث تتسبب حالتين في إنهاء العضوية، و6 حالات أخرى في إسقاطها عن العضو العامل بالنادي.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي للنادي على الجمعية العمومية للتصويت عليها في الاجتماع غير العادي، المقرر عقده الجمعة المقبلة الموافق 28 سبتمبر الجاري.

وينص مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي في المادة 23 من الفصل الرابع الخاص بشئون العضوية على أن انتهاء العضوية يكون في حالتين اثنتين فقط، هما؛ الوفاة، أو التنازل عن العضوية، على أن يكون ذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ بدايتها، في ضوء ما تقضي به اللائحة المالية.

أما في المادة 24 من مشروع لائحة الأهلي فيستعرض الحالات التي يستوجب بها إسقاط العضوية، وذلك في حالة فقد العضو شرطًا من شروطها، أو إذا تأخّر في سداد أي التزام مالي تعهّد بسداده خلال الفترة المحددة في لائحة شئون العضوية.

كما يتم إسقاط العضوية في حال تأخّر العضو في سداد الاشتراكات 3 سنوات متتالية وذلك دون إنذار أو إخطار، أو حال تقديم العضو لمستندات غير صحيحة قُبلت على أساسها العضوية؛ علمًا بأن إسقاط العضوية في بعض من هذه الحالات لا يمتد إلى الذين يستفيدون ممن زالت العضوية عنهم.

وإسقاط العضوية، أيضًا يمتد إلى تعمّد العضو تكرار إخفاء ما طرأ على بياناته الشخصية من تغيير؛ حال تجديد عضويته، فضلًا عن إسقاطها في حال صدور توصية من اللجنة المختصّة بالتحقيق مع العضو بإسقاط عضويته، وموافقة كل من؛ مجلس الإدارة بأغلبية ثلثي أعضائه، والجمعية العمومية العادية، كما أنه لا يجوز للعضو أو ورثته في حالة انتهاء أو إسقاطها استرداد أي مبالغ قد قام بتسديدها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*