الرئيسية » رياضة » قنبلة من ماركا: لولا تصويت الجمهور لحل صلاح سادسًا .. و100% من السعوديين رفضوا التصويت له

قنبلة من ماركا: لولا تصويت الجمهور لحل صلاح سادسًا .. و100% من السعوديين رفضوا التصويت له

أنقذت أصوات الجماهير في عملية التصويت على جائزة أفضل لاعب بالعالم عن الموسم الماضي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني من حرمانه بالتواجد في القائمة النهائية للمنافسة على الجائزة، حيث تسببت تلك الأصوات في رفع مستوى صلاح من المرتبة السادسة إلى الثالثة.

وأوضحت صحيفة ماركا الإسبانية أنه بحذف نسبة أصوات الجماهير من التصويت على الجائزة سيتصدر لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى برصيد 1.484 نقطة، متفوقًا بفارق 618 نقطة عن كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس صاحب المرتبة الثانية.

المرتبة الثالثة التي يحتلها صلاح كانت ستذهب لكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي دون احتساب نسبة تصويت الجماهير، فيما سيأتي جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد في المرتبة الرابعة برصيد 330 نقطة.

ليونيل ميسي كان سيتواجد في المرتبة الخامسة برصيد 326 نقطة، فيما كان سيأتي محمد صلاح في المرتبة السادسة برصيد 308 نقطة، بفارق عدد مريح من النقاط عن إيدين هازارد، نجم تشيلسي صاحب الـ245 نقطة.

وفي نفس الصدد، أوضحت إحصائيات ماركا أن محمد صلاح حصل على نسبة تصويت تجاوزت 57% من المصريين، فيما لم يحصل محمد صلاح على أي صوت من الجماهير السعودية، حيث بلغ مجموع التصويت لكريستيانو ومودريتش 100%.

وبلغت نسبة التصويت لصلاح من الجماهير التركية 30%، أما في الإمارات فبلغت نسبة التصويت لصلاح حوالي 9%، وفي الجزائر بلغت نسبة التصويت لجناح الريدز أكثر من 5%، فيما تعد بوركينا فاسو هي أكثر الدول الإفريقية تصويتًا لصلاح بنسبة بلغت 50%، بينما تعد كوسوفو هي أكثر الدول الأوروبية تصويتًا له بنسبة بلغت 30.77%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*