أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » ما هي اللجنة التأديبية بالكاف التي قررت معاقبة الأهلي وأعضائها؟ بينهم مصري

ما هي اللجنة التأديبية بالكاف التي قررت معاقبة الأهلي وأعضائها؟ بينهم مصري

قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” معاقبة الأهلي وتغريمه على خلفية مباراته الأخيرة ضد حوريا الغيني بقرار من رئيس اللجنة.

حيث تم عقاب الأهلي باللعب مباراتين بدون جمهور مع تعليق العقوبة خلال الفترة المتبقية من موسم 2018 بشرط عدم إدانة الأهلي لمخالفة مماثلة خلال هذه الفترة وتغريمه 20 الف دولار أمريكي.

ولكن ما هي اللجنة التأديبية بالكاف؟

هي الجهة المخول لها معاقبة أي خرق في لوائح الاتحاد الأفريقي والتي لا تخضع لأي اختصاص في هيئة أخرى بالكاف، فرض عقوبات على المخالفات التي لم ينتبه إليها مسئولي المباريات.

المعاقبة علي جميع الأمور التي تحدث قبل أو اثناء أو بعد المباراة، تصحيح الأخطاء الواضحة في القرارات التأديبية استنادا إلى تقارير الحكام، تمديد فتره الإيقاف في حالة الطرد، إصدار عقوبات اضافيه علي العقوبات التي يفرضها الحكم ، مثل الغرامة.

ويتواجد المصري كرم كردي ضمن أعضاء اللجنة التأديبية بالكاف والتي يرأسها الجنوب أفريقي ريموند هاك ونائبه من جيبوتي عثمان ياسين.

ويجوز لرئيس مجلس التأديب اتخاذ القرارات التالية بمفرده:

1- إيقاف شخص لمده أقصاها ثلاثة مباريات أو لمده تصل إلى شهرين.

2- فرض غرامه تصل إلى 20000 دولار أمريكي.

3- تسويه المنازعات.

4-  التدابير المؤقتة وتغييرها وابطالها، وعندما تجتمع اللجنة التأديبية في مناسبات مثل المنافسة النهائية، يجوز للرئيس أو ممثله ، المخول حسب الأصول وفقا للتعليمات الخطية للرئيس ، ان يتخذ القرارات المذكورة في الفقرة 1 نيابة عن المجلس.

تتألف اللجنة التأديبية بالإتحاد الأفريفي من رئيس ونائب رئيس وعدد الأعضاء الذي يعتبر ضروريا، ويتم تعيين الأعضاء ونائب الرئيس والرئيس من قبل اللجنة التنفيذية للكاف لمدة أربع سنوات، ويجب أن يكون للرئيس خلفية قانونية،  وعندما يغيب الرئيس يحل نائب الرئيس محله.

وتعتبر اجتماعات اللجنة التأديبية صحيحا إذا كان هناك نصاب قاوني مكون من ثلاثة أعضاء يتم تمرير القرارات من قبل أغلبية بسيطة من الأعضاء الحاضرين، وإذا كانت الأصوات متساوية ، فيكون صوت الرئيس هو الفيصل.

أسماء اللجنة الحالية

الرئيس.. ريموند هاك – جنوب أفريقيا

نائب الرئيس .. عثمان ياسين – جيبوتي

الأعضاء

يوسف علي دجيه – جزر القمر

مصطفى ساموجابو-  بوروندي

كرم كردي – مصر

أريزاكا رابيكوتو راؤول – مدغشقر

عيسى سما – بوركينا فاسو

برنارد تشيدزيفا – زيمبابوي

إيمانويل كاندي – الكونغو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*