أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » اللجنة الأولمبية المصرية تقرر إيقاف وتجميد مرتضى منصور لحين التحقيق معه
مرتضى منصور

اللجنة الأولمبية المصرية تقرر إيقاف وتجميد مرتضى منصور لحين التحقيق معه

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب قرارًا جديدًا بمعاقبة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أعلن عن إيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل مع تغريمه 40 ألف دولار بعد خروجه بتصريحات عنصرية ضد السكرتير العام للكاف منذ أيام قليلة.

وجاء ذلك القرار بوقف رئيس الزمالك بعدما تطاول الأخير على عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد في إحدى القنوات الفضائية، وهدد الكاف.

وأصدرت اللجنة الأولمبية بيان بما أسفر عنه تشاور السيد الدكتور حسن مصطفي ممثل الحركة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الثلاثية مع وفد اللجنة الأولمبية المصرية حيث تضمن خطوات مناقشة تـعديل قانون الرياضة وذلك بعد عرض رؤية السيد وزير الرياضة على لجنة مشتركة من اللجنة الأولمبية والوزارة ومن يري الوزير ضمه للجنة برئاسة السيد رئيس اللجنة الأولمبية.

وقد تضمن البيان الإجراءات العاجلة التي قررتها الاولمبية ضد مرتضي منصور لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادي في اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية.

وعليه: تقرر نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك، كما تقرر مـنعـه من حضور كافة المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التي يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفي حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أي من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادي الزمالك حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد.

كما سيمنع من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية على كل المستويات. وسيمتنع استلام أي مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها من السيد / مرتضي منصور، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت 29/9/2018.

وكان مرتضى منصور قد هدد الاتحاد الإفريقي، في حال إصدار قرار إيقافه قائلًا: لو صحيح ما يقال عن ايقافي لمدة عام “هولع في الاتحاد الافريقي ده بتاعي” لسبب بسيط جدا انا لست عنصر من عناصر اللعبة وسكرتير الاتحاد الافريقي عمرو مصطفى فهمي من الألتراس وخمورجي.

وعلق رئيس النادي الأبيض بعد القرار الذي أصدره الاتحاد الافريقي وقال “”ما يحدث استكمال للمهزلة الخاصة بنادي القرن الإفريقي للأب والأبن والدور هذه المرة جاء على الأبن عمرو فهمي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*