أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » ليلة سقوط مرتضى منصور .. ملف ناري للتاريخ
مرتضى منصور

ليلة سقوط مرتضى منصور .. ملف ناري للتاريخ

جاء يوم السبت الموافق 29 من شهر سبتمبر 2018 الجاري صادمًا لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، حيث انه تلقى صفعتين صادمتين له.

اليوم بدأ بقرار أعلن عنه الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” بإيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار، بسبب ما بدر منه ضد سكرتير الاتحاد الإفريقي عمرو فهمي.

ثم بعده أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب قرارًا آخرًا بإيقاف وتجميد رئيس النادي الأبيض لحين التحقيق معه.

ويقدم “بتوقيت مصر” لمتابعيه كل ما يريدون ان يعرفوه عن ليلة شهدت سقوط مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

رسميًا.. الكاف يقرر إيقاف مرتضى منصور لمدة عام ويوقع عليه غرامة مالية

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف قرارًا بوقف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب ما بدر منه ضد سكرتير الاتحاد الإفريقي عمرو فهمي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة عام مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار.

وجاء ذلك القرار بوقف رئيس الزمالك بعدما تطاول الأخير على عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد في إحدى القنوات الفضائية.

وكان مرتضى منصور قد هدد الاتحاد الإفريقي، في حال إصدار قرار إيقافه قائلًا: لو صحيح ما يقال عن ايقافي لمدة عام “هولع في الاتحاد الافريقي ده بتاعي” لسبب بسيط جدا انا لست عنصر من عناصر اللعبة وسكرتير الاتحاد الافريقي عمرو مصطفى فهمي من الألتراس وخمورجي.

تعرف على الخطوة المقبلة من الكاف ضد مرتضى منصور .. التصعيد للمحكمة الرياضية

قرر مسئولو الاتحاد الافريقي ارسال العقوبة الى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية من أجل التصديق على قرارات الكاف مع ملف بالتصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن الإيقاف والغرلامة المالية الموقعة على رئيس نادي الزمالك في تغريدة نشرها الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وجاء ذلك القرار بعدما تطاول رئيس الزمالك، على عمرو فهمي، سكرتير عام الاتحاد في إحدى القنوات الفضائية بعد الهتافات التي اندلعت في مدرجات الأهلي في مباراة حوريا.

وكان مرتضى منصور قد هدد الاتحاد الإفريقي، في حال إصدار قرار إيقافه قائلًا: لو صحيح ما يقال عن ايقافي لمدة عام “هولع في الاتحاد الافريقي ده بتاعي” لسبب بسيط جدا انا لست عنصر من عناصر اللعبة وسكرتير الاتحاد الافريقي عمرو مصطفى فهمي من الألتراس وخمورجي.

بعد إيقاف مرتضى منصور.. عمال الزمالك يحتجون أمام مقر الاتحاد الإفريقي

نظم العاملين بنادي الزمالك وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، احتجاجًا على قرار الاتحاد بإيقاف مرتضى منصور رئيس النادي لمدة سنة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة عام مع تغريمه مبلغ مالي قدره 40 ألف دولار.

وجاء ذلك القرار بوقف رئيس الزمالك بعدما تطاول الأخير على عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد في إحدى القنوات الفضائية.

وقرر مسئولو الاتحاد الافريقي ارسال العقوبة الى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية من أجل التصديق على قرارات الكاف مع ملف بالتصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن الإيقاف والغرامة المالية الموقعة على رئيس نادي الزمالك في تغريدة نشرها الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وكان مرتضى منصور قد هدد الاتحاد الإفريقي، في حال إصدار قرار إيقافه قائلًا: لو صحيح ما يقال عن ايقافي لمدة عام “عمرو مصطفى فهمي “مش هيخش مبنى الاتحاد الافريقي” وكذلك أحمد أحمد رئيس الكاف وغيرهم وأقسم بالله أستطيع ايقاف دخولهم هم وأمهاتهم.

أول رد فعل من مرتضى منصور عقب إيقافه

تحدث مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن عقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تم توقيعها عليه بالإيقاف لمدة عام وغرامة مالية قدرها 40 ألف دولار.

وقال مرتضى في تصريحات صحفية: “تم معاقبتي 40 ألف دولار، والأهلي أهان المسئولين في مختلف المجالات ويتم تغريمه 20 ألف دولار والقرار لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن”.

وتبع رئيس الزمالك: “ما يحدث استكمال للمهزلة الخاصة بنادي القرن الإفريقي للأب والأبن والدور هذه المرة جاء على الأبن عمرو فهمي”.

واختتم رئيس الزمالك تصريحاته: “أشكر كل الزملكاوية الذين وقفوا في صفي ودافعوا عني منذ التسريبات التي خرجت بالأمس”.

وجاء ذلك القرار بوقف رئيس الزمالك بعدما تطاول الأخير على عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد في إحدى القنوات الفضائية.

وقرر مسئولو الاتحاد الافريقي ارسال العقوبة الى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية من أجل التصديق على قرارات الكاف مع ملف بالتصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن الإيقاف والغرامة المالية الموقعة على رئيس نادي الزمالك في تغريدة نشرها الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

ماذا يعني إيقاف مرتضى؟ .. ممنوع محليًا وقاريًا ومخالفة قائمة المحظورات تطيح بالزمالك

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل مع تغريمه 40 ألف دولار بعد خروجه بتصريحات عنصرية ضد السكرتير العام للكاف منذ أيام قليلة.

وهاجم مرتضى عمرو مصطفى مراد فهمي سكرتير الكاف بتصريحات عنصرية عندما قال في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك “انت امك يهودية”.

إيقاف مرتضى منصور يعني إيقافه عن أي نشاط رياضي او اداري يخص كرة القدم مع امتلاكه الحق في إدارة النادي في كافة الأمور الأخرى من الناحية الانشائية وخلافه ولكن بعيدًا عن كرة القدم.

وتمنع العقوبة الموقعة على مرتضى منصور ان رئيس الزمالك لا يحق له التوقيع على أي ورقة او ارسال أي مخاطبات سواء في مفاوضات لضم لاعب او مع اتحاد محلي او افريقي او حتى الخروج لوسائل الإعلام من أجل الحديث عن قطاع الكرة بالنادي.

أيضًا، سيصبح من الممنوعات ان يحضر مرتضى منصور في ملعب أي مباراة وفي حالة حدوث ذلك سيتم استبعاد ناديه من البطولة الافريقية.

هاني العتال يعلق  على إيقاف مرتضى: المسمار الأول فى نعشه

علق هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بإيقاف مرتضى منصور رئيس المجلس لمدة عام وتغريمه 400 الف ولار.

وقال العتال  “الأسلوب الذي يتبعه مرتضى منصور داخل الزمالك أضر بالنادي وسمعته بشكل كبير”.

متابعًا “مرتضى تسبب في تغريم الزمالك بمبلغ مالي كبير وهو 40 الف دولار وسيتم تسديدهم من خزينة النادي بالتأكيد”.

وواصل نائب رئيس مجلس الإدارة الذي يرفض مرتضى حضوره اجتماعات مجلس الإدارة “رئيس النادي الحالي يدخل في معارك شخصية بحثًا عن مصالحه هو فقط”.

مضيفًا “النادي وخزينته هما ضحايا مرتضى منصور، قرار الإتحاد الأفريقي في رأيي هو المسمار الأول في نعش رئيس النادي الحالي”.

5 تهديدات من مرتضى للكاف بسبب إيقافه.. فأي منهم ينفذ بعد معاقبته؟

صياح واتهامات في إحدى القنوات الفضائية وأزمة جديدة ولدت داخل نادي الزمالك، بعدما هاجم رئيس النادي، عمرو فهمي، سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسبه ووجه رئيس الزمالك، اتهامات شخصية لسكرتير الكاف من خلال الفيديو الذي نشره على فيس بوك الذي هاجم فيه الكاف وجماهير القلعة الحمراء، على خلفية ما حدث خلال مباراة الأهلي وحوريا بإياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.

وهو ما لم يستمر كثيرًا قبل أن تتسرب أنباء من داخل الـ”كاف” حول معاقبة مرتضى منصور على ما بدر منه ضد عمرو فهمي.

ولكن عاد رئيس نادي الزمالك يتحدث خلال القنوات الفضائية من جديد ولكن هذه المرة مهاجمًا الاتحاد الإفريقي، وهدد رئيسه في حال إصدار أي عقوبات عليه.

قبل أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن إيقاف مرتضى منصور لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليه مقدرة بـ 40 ألف دولار، في تغريدة نشرها الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

 أبرز تهديدات مرتضى منصور، رئيس الزمالك للـ”كاف” قبل إعلان العقوبة:

1)     عمرو مصطفى فهمي “مش هيخش مبنى الاتحاد الافريقي” وكذلك أحمد أحمد رئيس الكاف وغيرهم وأقسم بالله أستطيع ايقاف دخولهم هم وأمهاتهم.
2)     لو هذا القرار تم اصداره لن يكون هناك اتحاد افريقي في 6 اكتوبر او في مصر ولن يدخلوا المبنى “هأجره مفروش”.
3)     “هولع في الاتحاد الافريقي” لسبب بسيط جدا انا لست عنصر من عناصر اللعبة
4)     لو لم يبتعد أحمد أحمد، عن نادي الزمالك سأقول للعالم كيف نجح وأجلب عيسى حياتو وأبلغه بالمعلومات وأستعرض أمام العالم بأسره التسجيلات التي أدت لنجاحه.
5)     هدد مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الكونفدرالية الإفريقية في حال استمرار قرار عقوبته

وبعد عرض تهديدات مرتضى منصور للكاف، ومع عادة رئيس الزمالك لكثرة إطلاق تهديدات دون تنفيذ أي منها، فهل من الممكن أن ينفذ وعيده للمرة الأولى خلال أزمته مع الكاف؟

تعرف على الـ10مواد التي استند عليها الاتحاد الافريقي لمعاقبة مرتضى منصور

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف قرارًا بوقف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب ما بدر منه ضد سكرتير الاتحاد الإفريقي عمرو فهمي.

كما أعلن الكاف عن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة عام مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار، واستند الاتحاد الافريقي على 9 مواد في لائحته التأديبية في قرار إيقاف رئيس النادي الأبيض.

نص المواد التي استند عليها الاتحاد الافريقي لكرة القدم في قراره بإيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل.

المادة رقم 2 .. نطاق التطبيق

“كل من الاتحادات الاهلية، أعضاء الاتحادات الاهلية، الأندية، اللاعبين، المباريات الرسمية، أي شخص تحت مظلة الكاف، والمحاضرين، جميعهم تحت سلطة الاتحاد الافريقي”.

المادة 30 .. طريقة الاثبات

– أي دليل اثبات قد يتم قبوله.

– الدليل الوحيد الذي يتم رفضه هو ان يكون دليل ينتهك فيه كرامة الانسان او بكل وضوح لا يكشف او يدل على حقائق الامر.

– جميع الآتي مسموح بدليل منه بما فيه، الحكام، مساعدي الحكم، مراقبي المباراة، المفوض المسئول عن المباراة، أي فرض أمن أو أي شخص ممثل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يستقبل من هؤلاء: شهادة أو تقرير أو تسجيل او فيديو أو خطاب.

 

المادة رقم 41 .. تطبيق القرار

1- سيتم فرض القرار على الفور إذا لم يكن عرضة للاستئناف أو إذا كان هذا القانون ينص على مثل هذا الإجراء.

2- على خلاف ذلك سيتم تطبيق القرار عند انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتقديم الطعن.

المادة رقم 82 .. مبدأ السلوك

“الاتحادات الوطنية، الأندية، المسئولين، بجانب اللاعبين، عليهم احترام مبادئ الولاء والنزاهة والروح الرياضية، والأخلاق”.

المادة 83 .. المسئولية

1- الاتحادات الوطنية، الأندية، المسئولين، يتحملون مسئولية عدم الاضرار بسمعة اللعبة والاتحاد الافريقي لكرة القدم سواء من خلال سلوك اللاعبين، المسئولين، الأعضاء، الجماهير (ألعاب نارية أو ليزر)، وأي شخص آخر مرتبط بالاتحاد الوطني او النادي يقوم بعمل سلوك مخالف.

البند رقم 85 .. الأفعال التي ترقي إلى سلوك غير لائق

1 – يعاقب على الأفعال التي ترقي إلى سلوك غير لائق.

2- في حاله الأفعال التي ترقي إلى سلوك غير لائق، تخفض الهيئة القانونية العقوبة المتوخية للانتهاك الفعلي وفقا لذلك. سيحدد مدي التخفيف حسبما يراه مناسبا؛ ولا يجوز ان يذهب إلى ادني من الحد الأدنى العام للغرامة

المادة 87 .. المبدأ العام

الاتحادات الوطنية والنوادي والمسئولين الذين ينتهكون عن عمد أو عن غير قصد أو اهمال احكام النظام الأساسي “كاف” واللوائح والقرارات الصادرة عن الهيئات المختصة أو الذين يتصرفون بطريقة غير رياضية أو غير أخلاقية أو غير مقبولة قد يعاقبوا فيها وفقًا لأحكام اللوائح.

المادة 98 .. عقوبة الإيقاف

قد يتم حظر أي شخص من القيام بأي نوع من الأنشطة ذات الصلة لكرة القدم “الإدارية، الرياضة، أو أي دولة
أخرى”.

المادة رقم 131 .. السلوك الهجومي

1. اي شخص يهين شخصا بأي شكل من السبل، وخاصه باستخدام الإيماءات الهجومية أو اللغة، سوف يعاقب مع إيقاف مباراة، وإذا كان الجاني لاعبا، فانه سيوقف مباراتين على الأقل؛ إذا كان مسؤولا، سيتم ايقافه أربعه مباريات على الأقل.

2-إذا كانت ضحية الهجوم هو الكاف نفسه أو أحدي هيئاته أو مسؤوليه، فان مده الإيقاف ستتضاعف؛ تنطبق العقوبة على الأقل على جميع المباريات الدولية الرسمية، سيتم توقيع غرامه لا تقل عن 10000 دولار أمريكي.

3-إذا عرض المتفرجون لافتات تحمل شعارات عنصريه في مباراة، فان الهيئة ستعاقب الاتحاد المحلي أو النادي الذي يؤيده هؤلاء المتفرجون بغرامه لا تقل عن 15000 دولار أمريكي وتجبرها علي أقامه المباراة /المباريات التالية بدون حضور المتفرجين.

المادة رقم 132 .. العنصرية

1. وكل من يحط علنا أو يميز ضد شخص ما أو يشوه سمعته بطريقه تشهيرية بسبب العرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل الاثني، أو يرتكب اي عمل عنصري و/أو ازدراء، سيخضع للإيقاف لمباراة على الأقل خمس مباريات على كل مستوي. وعلاوة على ذلك، سيفرض حظر على الملعب وغرامه لا تقل عن 10000 دولار أمريكي على مرتكب الفعل. وإذا كان الجاني مسؤولا، فان الغرامة ستكون على الأقل 20000 دولار أمريكي.

2-إذا عرض المتفرجون لافتات تحمل شعارات عنصريه، أو ارتكبوا اي سلوك عنصري و/أو ازدراء آخر في مباراة، فان الهيئة المختصة ستفرض عقوبة لا تقل عن 20000 دولار أمريكي على الاتحاد أو النادي الذي قام المتفرج بتعليق هذه اللافتات.

3-يحظر على اي متفرج يكون مذنبا بارتكاب اي من الجرائم المنصوص عليها في الفقرة 1 و/أو 2 من هذه المادة دخول اي إستاد لمده سنتين على الأقل.

4. إذا كان اي لاعب أو منتخب أو النادي أو المتفرج يرتكب اي نوع من العنصرية أو الازدراء العمل على النحو المبين في الفقرة 1 و/أو 2 من هذه المادة، سيتم خصم ثلاث نقاط تلقائيا من الفريق المعني إذا أمكن التعرف عليها، بعد الجريمة الأولى. وفي حالة ارتكابه لجريمة ثانية، سيتم تلقائيا خصم ست نقاط، وفي حالة وجود جريمة أخرى سيتم هبوط الفريق.

وفي حاله المباريات بدون نقاط، سيتم استبعاد الفريق المعني، إذا أمكن تحديده.

5-يجوز تخفيض العقوبات المفروضة على أساس هذه المادة أو حتى التغاضي عنها إذا تمكن اللاعب أو الفريق أو النادي أو الرابطة المعنية من إثبات انه لم يكن مسؤولا عن الجرائم المعنية أو انه لا يتحمل المسؤولية الدنيا عنها أو إذا كانت هناك أسباب رئيسيه أخرى تبرر ذلك، لا سيما إذا كانت الجرائم قد أثارت عمدا للتسبب في معاقبه اللاعب أو الفريق أو النادي أو الجمعية وفقا لهذه المادة. وتخضع إجراءات تقييم الظروف المخففة لهذه المدونة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*