أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » هل تكون نهاية لاجارديه مع الكاف؟ اتفاق يقضي بإعادة التفاوض حول عقد الـ 12 عام

هل تكون نهاية لاجارديه مع الكاف؟ اتفاق يقضي بإعادة التفاوض حول عقد الـ 12 عام

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة التفاوض على عقدها مع شركة الإعلام الفرنسية لاجارديري سبورتس، الحاصلة على حقوق بث مباريات جميع المسابقات الإفريقية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة الإفريقي في عام 2015 تحت قيادة عيسى حياتو، الرئيس السابق للكاف قد أبرم تعاقد مع شركة لاجارديري الفرنسية يقضي بحصول الأخير على بث جميع المسابقات التي ينظمها الكاف لمدة 12 عامًا مقابل مليار دولار.

وأوضحت التقارير الصحفية العالمية والإفريقية أن الكاف قد قرر في جمعيته العمومية الاستثنائية الـ12 والمقامة حاليًا بشرم الشيخ، إعادة التفاوض مع شركة لاجارديريه سبورتس قبل نهاية العام الجاري، مع سعي الاتحاد الإفريقي لزيادة المقابل المالي لدعم أجندة التنمية الخاصة به.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد قام بتغيير أنظمة بعض مسابقاته وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا، حيث أصبح دور المجموعات يتكون من 24 فريقًا على 4 مجموعات بدلًا من 8 على مجموعتين وهو ما يزيد من عدد المباريات التي تحصل عليه شركة لا جارديريه.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه أصبح من المتوقع أن يتم الإعلان عن شروط جديدة للعقد بحلول نهاية العام، حيث تتسبب بنود العقد الذي أبرمه حياتو مع لاجارديري قبل 3 سنوات الغضب في صفوف أعضاء الكاف الحاليين.

وقال أحمد أحمد، رئيس الكاف الحالي :”اتفقنا مع لاجارديري على الجلوس وبحث شروط العقد، وسنقضي الاسابيع القليلة المقبلة في دراسة الصفقة والمخاوف التي نواجهها، فبحلول نهاية العام يجب أن نحصل على تقدم ملموس في ذلك الأمر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*