أخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » أجندة إخبارية ليوم الاربعاء 10 أكتوبر

أجندة إخبارية ليوم الاربعاء 10 أكتوبر

أجندة إخبارية ليوم الاربعاء 10 أكتوبر

يقدمها   أحمد حسان 

تعقد قمة ثلاثية بجزيرة كريت اليونانية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس، لبحث دعم التنمية والاستقرار في منطقة البحر المتوسط واستكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الدول الثلاث.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 70 متهمًا (بينهم 39 محبوسين) في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة”.

بدء وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر أكتوبر، وذلك للمعاشات المحول صرفها على البنوك وعددها 1.5 مليون قائم بالصرف.

تنطلق فعاليات الملتقى العلمي الأول لآثار سيناء ومدن القناة، والذي تنظمه منطقة آثار شمال سيناء، بالمركز العلمي بالقنطرة شرق، في إطار احتفالات مصر بنصر أكتوبر، تحت رعاية وزير الآثار.

تنظم وزارة الأوقاف قافلة دعوية موسعة لشباب علماء الأوقاف إلى مدن “أبي رماد وحلايب وشلاتين”، بمحافظة البحر الأحمر.

تبدأ وزارة القوى العاملة قبول طلبات راغبي التدريب بمعهد السالزيان الإيطالي فرع الإسكندرية مجانا، على دورات التدريب التحويلي على المهن الفنية المطلوبة لسوق العمل.

تنظم كلية الآداب جامعة عين شمس، حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بمناسبة العام الدراسي الجديد، وذلك بمركز الإبصار الإلكتروني.

يعقد محافظ كفر الشيخ إسماعيل طه، لقاء مفتوحا مع شباب المحافظة، بقاعة ديوان عام المحافظة، لمناقشة جميع المشاكل المطروحة بمنتهى الشفافية والأمانة، والعمل على حلها في ضوء إمكانات المحافظة والدولة.

تعقد بطلة مصر العالمية ريم أشرف فوزي، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة 11 ظهرا، بنقابة الصحفيين، بقاعة طه حسين بالدور الرابع، للكشف عن تفاصيل قيامها بأطول غطسة في التاريخ والتي وصلت إلى 56 ساعة و25 دقيقة.

ينظم متحف أم كلثوم “بقصر المانسترلي” بمنيل الروضة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفلًا فنيًا لعازف الجيتار الأردني الفنان وحيد ممدوح.

يعرض مركز الثقافة السينمائية، بشارع شريف بوسط القاهرة، عرضًا لفيلم «المحارب» احتفالا بذكرى السادس من أكتوبر.

تستضيف دار الأوبرا بدمنهور رباعي “إيفا كلاسه” الألماني في الساعة الثامنة مساء، لإحياء حفل فني على مسرح أوبرا دمنهور.

تستضيف جامعة عين شمس، الملتقى الثاني لمدراء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية، والذي ينظمه مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، في تمام الساعة التاسعة صباحا بمقر قصر الزعفران بجامعة عين شمس.

تنطلق الفعاليات الفنية والثقافية للدورة الأولى من مهرجان “المنصورة عاصمة الفنون” والذي ينظم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم، ويحمل اسم “دورة كوكب الشرق” بتنظيم من جمعية المنصورة للثقافة والفنون، برئاسة الفنان طارق شعبان أبو النجا.

تحتفل دار الأوبرا المصرية بمرور 30 عامًا على افتتاحها، في احتفالية فنية كبرى، تحمل عنوان “ثلاثون عامًا من الفن والإبداع”، مهداة إلى روح المايسترو الراحل ألدو مانياتو، الذي يُعد الأب الروحي لفناني الأوبرا، وذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ينظم مركز التدريب والتشغيل المهني بـ”غيط العنب” التابع لجمعية رجال أعمال الإسكندرية، احتفالية بمناسبة نجاح الشراكة بين مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومركز التدريب والتشغيل المهني بـ”غيط العنب”.

 

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب ندوة لـ توقيع كتاب “جدار العار.. جدار الفصل العنصري وانعكاساته في الأدب العبري والفلسطيني المعاصر” لـ داليا سعيد عزام، والصادر عن الهيئة، في الخامسة مساءً، بمقر الهيئة العامة المصرية للكتاب (القاعة الرئيسية)، بحضور عدد من السفراء والأدباء والشخصيات العامة.

 

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والترسانة على استاد السلام، في إطار الدور 32 من منافسات كأس مصر.

 

تنظم كلية العلوم بجامعة المنصورة احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر عام 1973، وذلك في العاشرة صباحا، بقاعة المؤتمرات بالكلية، يتحدث فيها الخبيرين الاستراتيجيين (اللواء نبيل محمد سليمان أبو النجا من أبطال الصاعقة، واللواء حاتم عبد اللطيف الديسطي من أبطال سلاح المشاة).

 

ينظم مركز النيل للإعلام بالمنصورة بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا، ورشة عمل تحت عنوان (عش الغراب لكل بيت للتغلب على الجوع) وذلك في العاشرة صباحا وتستمر لمدة يومين، بحضور عدد كبير من ممثلي الوحدات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بقاعة المؤتمرات بالمركز.

 

تستضيف قاعة المعارض بمتحف المنصورة القومي بدار ابن لقمان بشارع بورسعيد بالمنصورة، معرضاً للفنون التشكيلية لعدد من الفنانين العرب والمصريين، وذلك في إطار فعاليات مهرجان المنصورة للفنون والثقافة.

 

يسلم محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، شهادات “أمان” ومساعدات العرائس، في التاسعة صباحا، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*