أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » بعد هدف محمد صلاح .. ما هو أول هدف تم احرازه من ركلة ركنية في التاريخ؟

بعد هدف محمد صلاح .. ما هو أول هدف تم احرازه من ركلة ركنية في التاريخ؟

هناك مصطلح شائع وهو الهدف الأولمبي الذي يستخدم لوصف هدف تم تسجيله مباشرة من ركلة ركنية، ولكن ما سبب هذه التسمية؟، وما هو أول هدف تم تسجيله من ركلة ركنية مباشرة؟

في عام 1924 قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإجراء تعديل على قوانين لعبة كرة القدم، حيث انه سمح بتسجيل الأهداف مباشرة من ركلة ركنية لأول مرة.

وفي نفس العام الذي عدل فيه فيفا القوانين تمكن المهاجم الارجنتيني سيزاريو أونزاري من تسجيل هدفًا من ركلة ركنية في شباك منتخب اوروجواي خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما في 2 أكتوبر عام 1924 وذلك وفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان منتخب اوروجواي حقق الميدالية الذهبية في باريس عام 1924، قبل ان يتحداه منتخب الارجنتين في مباراتين وديتين، انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي 1/1، بينما انتهت المباراة الثانية بفوز منتخب الارجنتين بهدفين مقابل هدف.

خلال المباراة الثانية أرسل سيزاريو أونزاري كرة قوية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وتمكن من خداع أنطونيو مزالي حارس مرمى منتخب اوروجواي، وأطلقت الصحافة الرياضية في ذلك الوقت لقب “الهدف الأولمبي” إشارة إلى فوزهم على اورجواي صاحب الميدالية الأوليمبية.

وسجل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر من تسجيل الهدف الرابع للفراعنة من ركلة ركنية مباشرة في شباك إي سواتيني بتصفيات كأس أمم افريقيا 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*