أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » أزارو وكوليبالى يربكان حسابات الأهلى قبل مواجهة «سطيف»

أزارو وكوليبالى يربكان حسابات الأهلى قبل مواجهة «سطيف»

أربك الثنائى وليد أزارو، وساليف كوليبالى، حسابات الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، بقيادة باتريس كارتيرون، قبل مواجهة وفاق سطيف، المقررة ٢٣ من الشهر الجارى، فى الجزائر فى إياب الدور قبل النهائى لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، فى ظل مشاركة الثنائى مع منتخبى بلادهما فى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم، المقرر إقامتها فى الكاميرون ٢٠١٩، حيث سيشارك المغربى أزارو، مع منتخب بلاده أمام جزر القمر يومى ١٣ و١٦ من الشهر الجارى، فيما سيشارك المالى، ساليف كوليبالى، مع منتخب بلاده أمام منتخب بورندى، يومى ١٢ و١٦ من الشهر الجارى. ويخشى الجهاز الفنى، حدوث أى مشكلة قد تواجه اللاعبان فى حجز تذاكر الطيران والعودة إلى القاهرة، فى المواعيد المتفق عليها، أو تعرض أى منهما للإصابة خلال تلك المباراتين قد تعوقهما عن خوض المواجهة المقبلة أمام وفاق سطيف.

من جانبه، قال محمد يوسف، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة إنه تقرر أن يرافق الثنائى المغربى وليد أزارو والمالى ساليف كوليبالى، بعثة الفريق فى رحلة الجزائر المحدد لها ٢١ أكتوبر الجارى لمواجهة وفاق سطيف، المقرر لها ٢٣ من الشهر ذاته فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وعدم التطرق لفكرة سفرهما إلى الجزائر مباشرة، من بلادهما لضمان انتظامهما مع جميع اللاعبين فى نفس الرحلة، وتفادى وجود أى مشكلات.

وأضاف يوسف أن اللاعِبين سيعودان للقاهرة، للانتظام فى تدريبات الفريق والسفر مع البعثة إلى الجزائر بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبى بلادهما فى تصفيات أمم أفريقيا ٢٠١٩، حيث يجرى التنسيق معهما لتحديد موعد عودتهما إلى القاهرة. يأتى هذا فى الوقت الذى يستأنف فيه الفريق تدريباته عند الخامسة مساء اليوم، السبت، على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى.

وكان الجهاز الفنى للفريق، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ٤٨ ساعة عقب مواجهة الترسانة أمس الأول، فى إطار منافسات دور الـ٣٢ بمسابقة كأس مصر والتى حسمها الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وحدد باتريس كارتيرون برنامجا تدريبيا خاصا ليؤديه اللاعبون، خلال فترة التوقف، حيث يتطلع لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة خلال فترة توقف الدورى، من أجل تجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة، وأيضا بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسى الفترة الماضية من أجل إعلان جاهزية الجميع للمرحلة المقبلة. من ناحية أخرى، طلب كارتيرون، من لجنة الكرة، ضرورة التعاقد مع ظهير أيسر، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض طول غياب على معلول، عن الفريق، بعدما أثبتت الأشعة، حاجته لما يزيد على التأهيل لأكثر من ثلاثة أشهر.

من جانبه، قال الدكتورخالد محمود، طبيب الفريق، إن معلول سيبدأ، اليوم، برنامجه التأهيلى على هامش مران الفريق الجماعى، بعد عودته من بلاده عقب الخضوع للفحص الطبى تحت إشراف الجهاز الطبى لمنتخب تونس، وأيضا مع الرأى الطبى الذى تم الحصول عليه من الأطباء الألمان الذين اطلعوا على الفحوصات الطبية ونتائج الأشعة التى خضع لها اللاعب فى القاهرة قبل سفره إلى تونس، والتى استبعدت فكرة التدخل الجراحى والاعتماد على التدريبات التأهيلية والعلاجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*