أخر الأخبار
الرئيسية » عاجل » مصطفى محمد يكتب:اليقين

مصطفى محمد يكتب:اليقين

مصطفى محمد يكتب:اليقين

يحكى أن رجلاً متعبداً في قرية كان قدوة للجميع لمستوى تدينه الرائع ، و كان كل أهل القرية يسألونه في أمور دينهم و يتخذونه نموذجاً يحتذى في الإيمان بالله ويوما ما …. حل طوفان بالقرية أغرقها بالماء و لم يستطع أحد النجاة إلا من كان معه قارب …
فمر بعض أهل القرية على بيت المتعبد لينقذوه فقال لهم : ” لا داعي ، الله سينقذني .. اذهبوا”..
ثم مر أناس أخرون و قال لهم نفس الكلام : ” لا داعي ، الله سينقذني ..اذهبوا”..
و مرت أخر أسرة تحاول النجاة بنفس المتعبد و قالوا له :” اركب معنا نحن أخر من في القرية فإن لم ترحل معنا ستغرق” ، فأجاب : ” لا داعي ، الله سينقذني ..اذهبوا”..انتهى الطوفان وتجمع أهل القرية فوجدوا جثة المتعبد فثار الجدل بين الناس ، أين الله؟ .. لماذا لم ينقذ عبده؟… قرر البعض الارتداد عن الدين !..حتى جاء شاب متعلم واعٍ و قال : ” من قال لكم إن الله لم ينقذه ؟… إن الله أنقذه 3 مرات عندما أرسل له ثلاث عائلات لمساعدته لكنه لم يرد أن ينجو!”.
الحكمة : إن الله لا يساعدنا بطرق خرافية ووهمية ، إنما هو يجعل لكل شيء سبباً وعلى الإنسان الاجتهاد و الأخذ بالأسباب كي ينال مساعدة الله .
_ هناك فرق بين التوكل و التواكل…!!
عايز تنتصر على أى حاجة فى الدنيا خلى يقينك بربنا مالوش حدود وخلى ثقتك بنفسك إلى مالانهاية ..خلى رتم حياتك سريع أسرع من خيال أى حد طول ما أنت منظم هتنتصر على أقوى الخصوم وأشرس الأعداء ..متدورش على نقط ضعف حد .دور على نقط قوتك إنت.. أنا مثلا شخص معنوى جدا الحياة علمتنى أزاى أدى للى قدامى طاقة إيجابية تخليه عنده من الحماس اللى يهد بيه الدنيا كل ما قدرت أكون داعم لأكبر عدد من الناس كل ما زادت قوتى

أنا مش بحب أعمم بس الشعب ده  ثروة قومية بجد لو الناس تخلت عن التواكل والأنتخة  هنروح فى حتة تانية..مستنى أيه من ناس بتطلع قطار الدرجة التالته تلاقى الواحد من دول  مأنتخ على كرسى وفارد رجليه الأتنين على الكرسين اللى قدامه ويرد عليك يقولك” محجوز” فجأة تظهر مزة جامدة ميبقاش ” محجوز”

مرة أخرى وليست أخيرة فى 86 ألف عالم مصرى هاجروا بره مصر … لو اهتمينا بالبحث العلمى الله العظيم هنروح فى حتة تانيه

كلمة أخيرة

لاتنتظر مساعدة من أحد ولا تسلم نفسك لنظرية المؤامرة إنت أكبر من أى تحدى  وأقوى من أى ظروف

 

mostafa.mohamed218@yahoo.com

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*