الأحد. مايو 19th, 2019

جريدة بتوقيت مصر الإخباريه

صحافه حره بلا سقف

هاني أبو ريدة: لن نطبق قرار اعتبار لاعبي شمال افريقيا محليين في يناير

1 min read

كشف هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن حقيقة اعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا “الجزائر وتونس والمغرب وليبيا”، على أنهم لاعبين محليين في الدوري المصري بداية من فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

وكان وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن عن تطبيق قرار اعتبار لاعبي شمال افريقيا من جنسيات ” مصر –ليبيا- المغرب –الجزائر” محليين وعدم اعتبارهم أجانب بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال أبو ريدة في تصريحات صحفية من إي سواتيني خلال تواجده مع بعثة المنتخب هناك ان القرار لم يتخذ بشأن اعتبار لاعبي شمال افريقيا محليين كما تردد، مشيرًا ان الأمر لم يتعدى لكونه مجرد دراسة بعيدًا عن التطبيق.

وأكد رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة انه مقترح جيد وسيتم دراسة للعمل به حتى يتم رفع معدلات تداول اللاعبين من مصر لدول شمال افريقيا والعكس، لافتًا انه لم يتأكد بعد تطبيقه في مصر حاليًا أو حتى في شهر يناير المقبل.

وأضاف هاني أبو ريدة ان الدوري المصري يجب ان يستمر بشكله الحالي ولائحته التي بدأ بها لنهاية الموسم وبدون أي تعديلات في عدد لاعبين الاجانب باعتبار اللاعب الفلسطيني والسوري محليين بالاضافة إلى 4 لاعبين أجانب في قائمة كل فريق.

واختتم أبو ريدة تصريحاته قائلًا انه من الممكن دراسة موقف اللاعب السوري في الدوري المصري بنهاية الموسم الجاري واتخاذ قرار ببقائهم كمحليين او اعتبارهم أجانب او تطبيق قرار جديد بشأن لاعبي شمال افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *