.

.

تصفيات أمم إفريقيا.. 4 مجموعات ستظل مشتعلة حتى صافرة النهاية

انتهت مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والتي أُقيمت على مدار يومي الأحد والثلاثاء، وشهدت حسم 4 منتخبات تأهلهم للكان 2019 بشكل رسمي، مع انتظار إصدار قرارين إداريين يتأهل بهما منتخبان آخران.

وحسمت منتخبات مدغشقر ومصر وتونس والسنغال تأهلهم لكأس الأمم الإفريقية، فيما ينتظر المنتخب الكيني اعتماد تجميد الاتحاد السيراليوني لكرة القدم من أجل ضمان تأهله رسميًا، كما ينتظر المنتخب الكاميروني اعتماد تنظيمه البطولة رسميًا من أجل حسم التأهل.

المجموعات المشتعلة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية قبل جولتين من النهاية :

المجموعة الثالثة :

اقتنص المنتخب المالي تعادل أمام مضيفه بوروندي بهدف لكل فريق، فيما حصد المنتخب الجابوني 3 نقاط غالية بالفوز على منتخب جنوب السودان، في المباراة التي أُقيمت على ملعب جوبا ستاديوم.

وبتلك النتائج، يرتفع رصيد المنتخب الجابوني إلى النقطة السابعة بالمركز الثاني في جدول الترتيب خلف مالي المتصدرة برصيد 8 نقاط، فيما تجمد رصيد بوروندي عند النقطة السادسة، بينما يقبع منتخب جنوب السوداني في المركز الأخير دون أي نقطة.

مالي 8 نقاط – الجابون 7 نقاط – مالاوي 4 نقاط

المجموعة الرابعة :

شهدت تلك المجموعة مفاجآت بالجملة، حيث تغلب المنتخب البنيني على ضيفه الجزائري بهدف نظيف، كما اقتنص المنتخب التوجولي فوزًا قاتلًا من مضيفه الجامبي بهدف نظيف أحرزه اللاعب، فلويد أييتي بالدقيقة 90.

وبتلك النتائج، ارتفع رصيد المنتخب البنيني إلى النقطة السابعة في صدارة جدول ترتيب المجموعة بالتساوي مع الجزائر، فيما يحتل المنتخب الجابوني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتجمد رصيد جامبيا عند نقطتين.

الجزائر 7 نقاط – بنين 7 نقاط – توجو 5 نقاط

المجموعة التاسعة :

تعادل المنتخب البوتسواني سلبًا أمام ضيفه البوركيني في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسيستوون ستاديوم، فيما تغلب المنتخب الموريتاني على نظيره أنجولا بهدف نظيف.

وبتلك النتائج، ارتفع رصيد المنتخب الموريتاني إلى النقطة التاسعة، بفارق نقطتين فقط عن المنتخب البوركيني صاحب السبع نقاط، فيما تجمد رصيد أنجولا عند النقطة السادسة في جدول الترتيب، بينما يقبع المنتخب البوتسواني أسفل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

موريتانيا 9 نقاط – بوركينا فاسو 7 نقاط – أنجولا 6 نقاط

المجموعة الحادية عشر :

قلب منتخب غينيا بيساو تأخره بهدف أمام زامبيا إلى فوز بهدفين في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد على ملعب 24 سبتمبر، فيما تغلب منتخب ناميبيا على ضيفه موزبيق بهدف نظيف.

وبتلك النتائج، ارتفع رصيد منتخب غينيا بيساو إلى النقطة السابعة بالتساوي مع منتخب ناميبيا في صدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن صاحبي المركز الثالث والرابع زامبيا وموزبيق.

غينيا بيساو 7 نقاط – ناميبيا 7 نقاط – زامبيا 4 نقاط – موزبيق 4 نقاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE