أخر الأخبار
الرئيسية » عاجل » مصطفى محمد يكتب : الهيئة العامة للإستعلامات والتعلب فات فات

مصطفى محمد يكتب : الهيئة العامة للإستعلامات والتعلب فات فات

مصطفى محمد يكتب : الهيئة العامة للإستعلامات والتعلب فات فات

الهيئة العامة للاستعلامات هي هيئة حكومية تتبع رئاسة الجمهورية وتضطلع بدورها «كجهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة» حتى نقل تبعيتها لتكون خاضعة مباشرةً لرئاسة الجمهورية بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي صدر يوم 6 سبتمبر 2012.
من ضمن وظائفها توفير مصدر للمعلومات الدقيقة والصحيحة والحديثة عن مصر في مختلف المجالات كالتاريخ والحقائق الأساسية والنظام السياسي والسياسة الخارجية والثقافية والمجتمع والفنون والاقتصاد والسياحة وغيرها، وذلك عبر موقع الهيئة على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية لتكون متاحة لكل من يحتاج إليها في كل مكان من العالم، كما يتم إصدار مطبوعات عن هذه الموضوعات باللغات المختلفة.
تقوم الهيئة العامة للاستعلامات أيضا بدور مهم في التثقيف السياسي والتوعية الاجتماعية للمواطنين وشرح السياسات الوطنية لهم والمساهمة في التوعية بالقضايا والمشكلات الوطنية (مثل قضية زيادة السكان وقضايا البيئة) وكذلك بالقضايا المحلية والبيئية في المناطق الريفية والنائية في أنحاء مصر من خلال مراكز النيل للإعلام ومراكز الإعلام الداخلي .
كما توفر الهيئة مركز معلومات يتابع الإعلام الدولي ويوفر معلومة صحيحة ودقيقة عن صورة مصر في الإعلام العالمي للمهتمين والمعنيين بذلك في أجهزة الدولة ووسائل الإعلام..

مديرها الحالى نقيب الصحفيين الأسبق ضياء رشوان .. كل الدش ده ليه لأنى بمنتهى البساطة شايف إن وجود الهيئة دى فى مصر أكبر إهدار للمال العام ..الفترة اللى فاتت انتشرت فى البلد إشاعات كتير أوى حد شاف دور للهيئة أنا سمعت لك وظائفها

وفقا للمعلومات اللى هما نفسهم نشرينها عن نفسهم..

كلمة أخيرة

ويأتيك عوض الله وكأنه يقول لك: أأيقنت الأن أن الله هو الوحيد الذى يستطيع أن يجبر كسرك؟ هنيئا لك بما عوضك الله به

mostafa.mohamed218@yahoo.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*