أخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » حبس محامى 4 أيام على ذمة التحقيق للتعدى على رئيس محكمه بملوى جنوب المنيا
صوره أرشيفيه

حبس محامى 4 أيام على ذمة التحقيق للتعدى على رئيس محكمه بملوى جنوب المنيا

المنيا – وليد العسيرى

صوره أرشيفيه

فى واقعة نادر حدوثها، وفى وسط زحام وإزدحام كثيف، بين إختلاط محاميين وأناس امتلئت بهم قاعة محكمة ملوى جنوب محافظة المنيا، فجأة زادت أصوات المرافعه مابين هرج ومرج لتحكى واقعة تصادم بين محامى ورئيس المحكمه، نشبت من خلاله مشاجره بالأيدى والألفاظ، لتنتهى بضرب المحامى /عمر مختار محامى بملوى
للقاضى/ محمد حسن سلامه رئيس محكمة جنح مستأنف ملوى

ومن ثم هاج المحاميون وأنزلوا العقوبه على زميلهم لأنه ضرب قاضى ، وبسؤال “جريدة بتوقيت مصر” لأحد محامى ملوى أ/ مصطفى مصبح أثناء حضوره الجلسه قائلا : لم يتسع صدر أحد منهم ليسمع من المحامى ما السبب! هو فى رد فعل من غير فعل..؟!

المحامي قال للقاضي هرد المحكمة وأدفع بعدم دستورية القانون، القاضى قال له : لو رديت المحكمة هشقك نصين ، والمحامى ده صعيدى مش من طبعه أن يتهان ويسكت.
كمان فى محامى زميل حضر الواقعة وبيشهد بماحدث، وقال أن إللى حصل أن القاضي قال للمحامى أثناء دخوله عليه “ياض أنت أنا مش قولتلك متجيش هنا تانى وأثناء الحوار قام القاضى بشد الزميل من الكارفت وخنقه وصفعه على كتفه، فما كان من الزميل إلا رد الفعل.!

فى السياق أصدر قاضي “م.ش”، من قبل، قرارًا بضبط وإحضار المحامي، بعد تداول منشورات عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ضد القاضي، يتهمه فيها بالتعسف مع المحامين.

وكان رد إحدى زملائه : هو القاضى كان صديق المحامى على الفيس بوك علشان يشوف شتيمة المحامى عليه؟ وصرح بأن بعض المحامين أثاروا الفتنه وهم إللى وصلوا بعمى وغشم.

وبسؤال بعض المحاميين الحضور أيضا ما رأيك فيما حدث اليوم قال : مفكروش أنهم بيضربوا ويتهانوا كل يوم ومحدش بيسأل فى ملتهم..؟! انصفتوا اللى بيهينوا فيكم كل يوم وحكمتوا على زميلكم بالجنون والعته..!

أحب أقول للجميع الزميل ده معاه ماجستير في القانون وبيحضر دكتوراة ومن أكثر المحاميين دفاعا عن الحق، ودائما صوته عالي في الحق ومبيخفش من حد.
والله ما مختل عقليا إلا إحنا لما نسمح بإهانة زميل لينا هذا معناه إهانة لجميع المحاميين. ومفيش أوحش مننا فى بعض وكفاية بقى مزايدات..!
لما يكلمنى محامى من بورسعيد وأخر من الجيزة ولا يعرفوا الزميل ولا حضروا الواقعة ويقولوا احنا سمعنا انه مريض نفسى، واحنا منرضاش للقاضى يحصله كده يبقى أقول إيه غير حسبى الله ونعم الوكيل.

قاضى تجرد من ثوب العدالة فأنزله المحامى إلى المقام الذى يستحقه.
عذراً زميلى فلن أجد ما أدافع به عنك وقد ثبت أن لديك كرامة..!!

وبسؤال إحدى محامى الحضور أيضا أ/ إبراهيم حامد ما رأيك فيما حدث ؟ قال : بأن ماحدث لا يليق تماماً بقاضى رئيس محكمه، ولا يليق بمحام على درجة دكتور، ولا يليق بأن يحدث ذلك فى قاعة مبدأها العدل وإحترام دستورية القانون، ولا يجوز تماماً أن يكون محل نصب الخلافات الشخصيه وتصفيتها فى مكان مثل ذلك، فأنا من وجهة نظرى أن ما حدث هو خطأ جسيم وأن الإثنان اخطأوا تماما.

صوره أرشيفيه

وبمتابعة جريدة وموقع “بتوقيت مصر”
سلم المحامي نفسه إلى الشرطة، وتم اصطحابه بسيارة شرطة خاصة يرافقه عضو مجلس نقابة المحامين عن مركز ملو إلى المنيا، للمثول أمام المحامي العام لنيابات جنوب المنيا للتحقيق، مما أسفر عن حبس المحامى 4 أيام إحتياطيا وعرضه يوم الإثنين القادم على قاض المعارضات، وسنوآفيكم بكل ما هو جديد فى الواقعه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*