أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » يوسف: اللاعبون يقدرون المسئولية .. وكارتيرون يركز على جانب نفسي مهم

يوسف: اللاعبون يقدرون المسئولية .. وكارتيرون يركز على جانب نفسي مهم

أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي جاهزية الفريق لمواجهة الترجي التونسي غدا الجمعة، مُشيرًا إلى أن باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق حرص على الجانب النفسي خلال أحاديثه الأخيرة مع اللاعبين.

وقال يوسف خلال تصريحاته التي سبقت توجه الفريق إلى الإسكندرية استعدادًا لمواجهة الترجي :”اللاعبون يُقدّرون حجم المسئولية المُلقاة على عاتقهم، ولديهم رغبة قوية جدًا في التتويج باللقب الإفريقي الغائب عن النادي خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

وأوضح يوسف أن نهائي دوري أبطال إفريقيا مقسم على شوطين متصلين مدتهما 180 دقيقة، مؤكدًا أن الفائز باللقب لن يتم حسمه إلا مع إطلاق صافرة حكم مباراة العودة في تونس يوم ٩ نوفمبر القادم.

وأشار يوسف إلى أن مباراة الذهاب لا تقل أهمية عن لقاء الإياب في تونس، وهناك حسابات ومتغيرات في كل مباراة، ولكن يبقي النهائي على شوطين؛ الأول في برج العرب والثاني في تونس.

وأكمل :”علينا التعامل بتركيز وجدية مع اللقاءين وعدم التركيز في اللقاء الأول وإغفال أهمية الثاني، خاصةً وأنهما متصلان تمامًا ويحتاجان إلى تركيز شديد من أجل التتويج باللقب الإفريقي”.

وأفاد يوسف أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون حرص على التأكيد خلال محاضراته الفنية مع لاعبي الفريق على أهمية التركيز على هدف واحد فقط؛ وهو كيفية الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية؛ من أجل العودة لتمثيل القارة في كأس العالم للأندية.

وأضاف :”كارتيرون ركز في محاضراته الفنية أيضًا على جانب نفسي غاية في الأهمية وهو أن التاريخ لن يتذكر وصول الفريق إلى المباراة النهائية فحسب، بل سيكون في حاجة إلى تتويج الفريق باللقب الإفريقي من

أجل تسجيل إنجاز جديد يضاف للأهلي، خاصةً وأن الجماهير لن تقبل سوى بحصد البطولة”.

وأتم يوسف :”لدينا ثقة كبيرة في لاعبي الأهلي، وننتطر دعم جماهير الأهلي العظيمة في الملعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب تساعدنا على استكمال المشوار بنجاح في لقاء العودة من أجل الفوز باللقب”.

هذا وسيستضيف النادي الأهلي مساء غد الجمعة  على ملعب الجيش ببرج العرب فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تكون مباراة الإياب الجمعة التي تليها على ستاد رادس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*